أضرار بق الفراش وطرق التخلص منه في المنزل



البق هي حشرة صغيرة وضئيلة الحجم وتتميز بلونها البُنِي وحجمها المسطح، وتعتبر حشرة البق أكثر الحشرات التي تتأقلم مع حياة الإنسان، وتتغذى حشرة البق على دم الإنسان حيث تقوم بمص دم الإنسان أثناء النوم، وتعتبر الأماكن الرطبة والمظلمة والحارة الأماكن المناسبة لتواجد حشرة البق وتكاثرها، يجدر بالذكر أن أنثى حشرة البق يمكنها أن تضع ما يزيد عن مئتي بيضة خلال حياتها، وفي هذا المقال سنقوم بالتحدث عن أضرر حشرة البق على الإنسان وما هي الطرق الفعالة والتي تساعد في التخلص من هذه الحشرة.

Damage to bed bugs أضرار بق الفراش وطرق التخلص منه

أضرار بق الفراش

إن وجود حشرة البق في الفراش الذي يستخدمه الإنسان وينام عليه يتسبب بتعرض المرء للكثير من اللدغات والتي يصاحبها مجموعة من الأعراض مثل احمرار الجلد، والحكة، وتورم الجلد، والإحساس بالألم الشديد، وقد تتطور هذه الأعراض وتسبب ضيق التنفس عند المرء، والإصابة بنوبات العطاس.





إضافة لذلك فإن وجود حشرة البق كفيل بعدم حصول المرء على نوم مريح وهادئ وطويل، ولا ننسى أن حشرة البق من الحشرات التي تساعد في نقل الأمراض المعدية من شخص لآخر.

طرق التخلص من بق الفراش

  1. زيت شجرة الشاي: حيث يعتبر الزيت من مضادات الفيروسات والفطريات والبكتيريا، ويساهم زيت شجرة الشاي في طرد بق الفراش والتخلص منه، ويتم استعماله بمزج عشرون قطرة من زيت شجرة الشاي في زجاج ماء، وبعدها رش رذاذ الماء في كافة أنحاء المنزل وعلى الجدران وأماكن وجود البق كالخزائن والوسائد والستائر، ويتم تكرار الطريقة بشكل يومي، وينصح بغسل الثياب والملابس بماء ساخن.
  2. صودا الخبز: وهي أيضاً من الطرق الطبيعية التي تساهم بشكل كبير في التخلص من بق الفراش، حيث يتم رش جميع زوايا الغرفة وأركان المنزل وتحت الأسرة والفراش وتركها لمدة أسبوع فهذا يساعد في طرد البق.
  3. النباتات العطرية: فبعض النباتات العطرية مثل إكليل الجبل والخزامي تساهم بطرد بق الفراش بِفِعل رائحتها القوية، كذلك يمكنك وضع شرائح من البصل بوعاء ماء فهذا أيضاً يساعد في التخلص من بق الفراش.
  4. النعناع: فوضع أوراق النعناع ذات الرائحة القوية بالقرب من الفراش يساعد في طرد البق المتعلق بالفراش، كذلك يمكنك حرق أوراق النيم في المنزل أو في أماكن تواجد البق.
  5. يمكنك استخدام الكلور في التخلص من بق الفراش، كما يمكنك استخدام الكاز والعطور وذلك بوضع قماشة أو قطنة مبللة بالقرب من الفراش.
  6. مسحوق دياتومي الأرض: وهي من الطرق التي تقوم بامتصاص الماء من البق وهذا يؤدي لجفاف البق وموتها، ومسحوق دياتومي آمن ولكن ينصح بارتداء القفازات الواقية عند رشه بأماكن وجود البق.
  7. التخلص من الأثاث الخشبي الذي يصعب إزالة البق منه.

نصائح للوقاية من بق الفراش

  • الحرص على ترتيب الملابس بشكل أنيق وعدم رميها بشكل عشوائي في كافة أنحاء المنزل أو الغرف.
  • الاهتمام بنظافة الملابس والفراش وتعريضها للشمس خلال النهار.
  • العمل على سد وإغلاق كافة الثقوب التي توجد في جدران المنزل والقريبة من النوافذ والأبواب.
  • تنظيف المنزل والأثاث والستائر والفراش والسجاد باستمرار.
  • تنظيف الفراش والمنزل يومياً للتخلص من بيوض البق إن وجدت.
  • تهوية المنزل تهوية جيدة وخصوصاً في فترة أول النهار والسماح بدخول الشمس مباشرة للمنزل.




Ads
إذا لم تجد طلبك ابحث هنا …
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

bug-البق

طرق التخلص من حشرة البق والقضاء عليها نهائيا في المنزل

طرق القضاء والتخلص من حشرة السوس

طرق القضاء على حشرة السوس وعلاج التخلص منها