تفسير حلم رؤية حلق اللحية ومن رأى نفسه يحلق لحيته في المنام

مقدمة عامة عن اللحية

يعتبر اطلاق اللحية من ضمن الأمور التي تتعلق بثقافة الشخص وعاداته ومعتقداته حيث يعفي بعض الناس لحاهم ، في حين يقبل البعض الآخر على ازالتها. يرجع السبب في ظهور اللحية على وجه الرجال الى زيادة نشاط هرمون التستوستيرون في جسمهم والمسؤول ايضا عن خشونة الصوت والملامح الذكورية الاخرى عند الرجال. كما وان الجوانب الدينية ايضا لها دور كبير في هذا الجانب من الشخصية حيث ان الاسلام يحبب اطلاق وتهذيب اللحية. في المقابل توجد بعض الظروف والحالات التي يمنع فيها إطلاق اللحية مثل الالتحاق بالجيش كما هو الحال في بعض البلدان مثل مصر أو ممارسة بعض انواع الرياضة وهذا كله يختلف من منطقة لأخرى. اتخذ بعض مؤسسي الحركات الفكرية والأحزاب السياسية  اللحية طابعا مميزا لهم مثل أنصار الحركات الشيوعية والاشتراكية.

اللحية هي عبارة عن شعر ينبت في الوجه على الخدين ومنطقة الذقن وهي فقط للرجال ، وهي تعتبر علامة مميزة للبلوغ عند الرجال من عدة علامات أخرى ، واطلاقها علامة للتدين في كثير من الأديان ، قد يرى البعض نفسه يحلق لحيته في المنام ، سنرى في الاسطر القادمة ماذا يدل حلق اللحية وعلى ماذا يشير.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

قال ابن سيرين في خير من رأى نفسه يحلق لحيته في المنام :

من رأى في المنام انه يقطع جزءا من لحيته فسوف يؤدي زكاة ماله ، ومن رأى في المنام انه يمسك لحيته وينتف منها بعض الشعر ولا يرميه فسوف يضيع من يده مال ولكن سيرجع اليه مرة اخرى ، ومن رأى ان لحيته قد حلقت في المنام فسيشفى ان كان مريضا ، وسيقضى دينه ان كان مديونا ، وسيذهب غمه وهمه ان كان مهموما .

من يحلق لحيته في المنام

وقال في شر حلم حلق اللحية في المنام :

من رأى في المنام ان شابا مجهولا يحلق له لحيته فسوف يذهب جاهه على يد عدو يعرفه او نظيره ، وان حلقها شيخ فسوف يذهب جاهه على يد مسئول مستبد ومستغل .
ومن رأى في المنام ان نصف لحيته قد حلقت فسيذهب جاهه ويفتقر ، ومن رأى في المنام ان لحيته قد قطعت فسوف يقطع من جاهه وماله بقدر ما قد قطع من لحيته ، ومن رأى في المنام ان لحيته قد حلقت فيدل ذلك على ضعف وذهاب لقدرته المالية ، وذهاب وجهه في عشيرته .

ومن كان غنيا ورأى في المنام انه ينتف لحيته دل ذلك على الاسراف الشديد في المال ، والحلق ايسر من النتف ، ومن كان فقيرا ورأى في المنام انه ينتف لحيته فسوف يقترض شيئا ما من انسان ما ، ورؤيا حلق اللحية في المنام يدل على الخديعة والمكر او قلع الزرع قبل صلاحه ، اوموت زوجة او ولد .

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • فوزي July 25, 2015

    رئيت انني مع مجموعة من المجاهدين في جبل فيه كهف الكهف في اعلى الجبل كنا نتحدث عن الحل للمازق اوالمشكلة حت رئيت سحابا اسود مخيف يمر بجانب الكهف ثم عصفت الريح فذهبت به وخرجنا للقتال وحوصرنا

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

تفسير حلم رؤية اللحية أو الدقن في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية اللحية أو الدقن في المنام لابن سيرين

رؤية من راسه اصلع في المنام

تفسير حلم من رأى نفسه اصلع في المنام