تفسير حلم رؤية من رأى نفسه يستحم بالصابون او يغتسل في المنام

مقدمة عامة عن الصابون

يعتبر الصابون من احد المنظفات التي سهلت على الكثير من الناس حياتهم بسبب قدرته العالية على التنظيف. الصابون نوعان : النوع الاول هو الصابون البيتي الذي يمكن تصنيعه في العادة من الدهون الحيوانية او النباتية ، أما النوع الثاني فهو الصابون المعتمد في تصنيعه على عناصر ومركبات كيميائية مثل الصوديوم والبوتاسيوم. تعتبر صناعة الصابون من الصناعات القديمة التي عرفها الانسان حيث توجدج مجموعة من المدن التي اشتهرت بصناعة الصابون مثل نابلس وحلب اضافة الى مدينة طرابلس. كما هو معروف فإن الصابون يستخدم لتنظيف الجسم اثناء الاستحمام.

الاستحمام هو تطهير الجسم من النجاسات والعرق ، أما الغسل فهو جزء من العبادات في الدين الإسلامي حيث يكون بعد الجماع ، وهو متطلب للطهارة ، فلا يمكن للعبد أن يصلي وهو جنب ، لذا يجب الغسل على من احدث الحدث الاكبر اي حالة الجنابة ، سنرى في الأسطر القادمة ما قاله المفسرون حول رؤية الصابون والاستحمام به.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

قال ابن سيرين في خير رؤية من رأى نفسه يستحم بالصابون او يغتسل في المنام :

من رأ ى في المنام انه قد اغتسل ولبس ملابس جديدة فسيشفيه الله ان كان مريضا ، وسيقضي عنه الله دينه ان كان مديونا ، وسيخرج من حبسه ان كان محبوسا ، ويفرج الله همه ان كان مهموما ، وسيحج ان لم يكن قد حج من قبل ، وسوف يصبح غنيا ان كان فقيرا ، وسيكسب في تجارته ان كان تاجرا ، وسيجدد الله ولايته ان كان معزولا.
ومن اغتسل ولم يلبس فسوف يصح جسمه وسيذهب همه ، ومن استحم ولبس خلقانا فسيذهب همه ويفتقر ، ومن نزل في حوض للغسل فسينكح امرأة ان كان اعزب ، ومن استحم استحمامه من الجنابة في المنام فسينال ما يريده .

رؤية الشخص أنه يستحم في الحلم

ومن رأى نفسه قد استحم حمام الجمعة والعيدين فسوف تعلو درجاته في الآخرة ، ومن استحم ولبس ثيابا فسينجو من كل بلاء وسقم ، ومن استحم ولبس ملابسه فسيفرج الله عنه كربه ، والغسل في المنام يشير الى التوبة من الذنوب وبر الوالدين .

ومن اغتسل بالماء الساخن في الشتاء اشار ذلك الى الشفاء من الامراض والفوائد والارباح ، ومن اغتسل لدخول مكة والاحرام اشار ذلك الى الفرج والاجتماع بالغياب وسداد الدين ، ومن اغتسل للطواف والرمي فسينتصر على الاعداء .
وقيل الغسل هو الزواج ، وغسل الميت في المنام يشير الى قضاء الدين ، وزوال النكد والهم ، ومن اغتسل في نهر او بحر اشار ذلك الى الديانة ، ومن رأى في المنام انه قد اغتسل من الجنابة فسوف تتيسر اموره .

وقال في شر حلم رؤيا من رأى نفسة يستحم او يغتسل في المنام :

ومن رأى انه يغتسل في سرب فسيظفر بشيء قد سرق له ، ومن رأى نفسه في المنام انه جنب ولم يجد الماء الذي يتطهر به فسيصعب عليه ما يطلبه في الدنيا والآخرة ، ومن اغتسل بالماء البارد في الشتاء اشار ذلك الى الهموم ،  ومن اغتسل بالماء الحار فسيناله الهم .

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • كر April 8, 2017

    شكراً لكم

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

تفسير حلم رؤية الطهارة والغسل في المنام لابن سيرين Bath

تفسير حلم رؤية الطهارة والغسل في المنام لابن سيرين Bath

من يرى انه صائم

تفسير رؤية من رأى نفسه صائما في المنام