تفسير حلم رؤية الاذان أو سماع الأذان في المنام لابن سيرين

ما قاله ابن سيرين في خير رؤية الاذان أو سماعه في المنام

 حلم رؤية الاذان أو سماع الأذان

رؤية الأذان في المنام تشير إلى الحج وخاصة إذا كان في أشهر الحج، وقد يشير إلى المنصب الجليل وعلو الدرجة والكلمة المسموعة، وقد يشير إلى الزواج للأعزب، أو إلى الأخبار الصادقة، والرجل المؤذن يفسر بالداعي إلى الخير، أو الى السمسار أو إلى كاتب عقود الزواج، أو إلى حاجب أو رسول الملك، أو المنادي في الجيش.

من كان أهلاً للولاية ورأى في المنام أنه يؤذن على مئذنة فسوف ينال الولاية بقدر ما بلغ صوته وما انتهى إليه، وسيكثر أعدائه إن لم يكن أهلاً للولاية ويصبح رئيساً عليهم، وسيربح في تجارته إن كان تاجراً، ويشير الأذان إلى فعل الخيرات والدعاء والطاعة والبر، أو يشير الأذان إلى النجاة من كيد الشيطان وإلى البر.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

من رأى في المنام أنه يؤذن في بئر في بلاد الكفر فسيدعو الناس إلى منهاج الدين، ومن كان مسلماً ورأى في المنام أنه يؤذن فسوف يأمرالناس بالمعروف، ومن رأى أنه قد أذن مضطجعاً في المنام فسوف يتزوج، ومن رأى أنه أذن على باب السلطان فهو شاهد شهادة حق، والأذان في الأسواق والأزقة يشير إلى الحياة الطيبة.

من أذن في مكان مهدم فسيتعمر المكان ويكثر فيه الناس، ورفع الصوت بذكر الله أو بالأذان بصوت جميل يشير إلى التقرب من الأكابر، ومن أذن في قوم مجتمعين فسيدعو أقواماً إلى الحق وهم ظالمون، ويدل الأذان على التفقه في الدين، وقد يكون الأذان هو دعاء لامر من قبل السلطان.

من رأى أنه يؤذن ولا يحفظ التهليل والتكبير فسوف يشمت بعدوه، ومن أذن في السماء في المنام وإجابه الناس فهو يدعو الناس إلى الخير ويجيبونه.

من أذن مرة أو اثنتين وأقام الصلاة وصلى صلاة مفروضة فيرزقه الله حجة وعمرة، ومن أذن على تلة فسينال ولاية من رجل أعجمي، أو سيربح في تجارته أو حرفته، ومن أذن على حائط فسيدعو متخاصمين إلى الصلح، ومن رأى أن صبياً يؤذن في المنام فتلك براءة لوالديه من البهتان والكذب.

ما قيل في شر رؤية سماع الاذان في الحلم

قد يشير الأذان إلى النميمة، أو قد يشير إلى السرقة، وإن كان الأذان إلى غير اتجاه القبلة أو بلغة غير اللغة العربية أو كان من شخص أسود الوجه فسيشير ذلك إلى النميمة والكذب، وقد يدل على الخوارج في ذلك البلد، وإن أذنت امرأة على مئذنة المسجد فستظهر بدعة كبيرة في البلد ، وإذا أذن الأولاد الصغار في غير وقت الأذان فسيستولي الجاهلون على الملك، ومن كان يؤذن في بئر في بلاد المسلمين فهو جاسوس، وقد يكون صاحب  بدعة ويدعو الناس إليها.

من رأى أنه يؤذن في المنام ولم يجيبه أحد فهو من قوم ظالمين، ومن رأى أنه يؤذن مضطجعاً فستستغيب امرأته الناس وتؤذيهم بلسانها، ومن رأى نفسه يؤذن في السوق فهو جاسوس للصوص، ومن أذن في قافلة فسوف يتهم في سرقة، وقد يفسر الأذان بمفارقة الشريك.

من أذن في الحمام فسيصاب بالحمى، ومن بدل الأذان أو عبث فيه أو غير في ذكر الله أو كان مكشوف العورة فهو نكد واستهتار رديء، ومن غير في الأذان زيادة أو نقصاناً فسوف يظلمه الناس بقدر ما غير، ومن أذن فوق بيت فسوف يموت أهل ذلك البيت، ومن أذن للعب واللهو فسيسلبه الله عقله، ومن سمع أذاناً في السوق في المنام فسوف يموت أحد رجال السوق.

من أذن فوق مزبلة في المنام فسيدعو رجل أحمق إلى الصلح ولا يقبل ذلك الأحمق، ومن رأى أنه يؤذن من سطح جاره فسوف يخون جاره في امرأته، ومن أذن فوق سطح الكعبة فهو رجل مبتدع ، او يشتم اصحاب النبي عليه الصلاة والسلام. والله أعلم.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • messaoud October 14, 2016

    شكرا جزيلا

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

تفسير حلم رؤية سماع القران في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية سماع القران في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية سماع شخص يبكي في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية سماع شخص يبكي في المنام لابن سيرين