فوائد الجرجير للبشرة للرجيم و لتطويل الشعر Arugula

الجرجير ذلك النبات الورقي أخضر اللون الذي يعشقه الكثيرون منا ويأكلونه مع العديد من المأكولات المختلفة لما له من مذاق متميز يضفي للأكل الحيوية، هل تعرفون ما هي فوائده؟ هل سبق أن تناولتموه من أجل الاستفادة منه؟ أم أنكم دائما ما تأكلونه لأنه ذو طعم مميز فقط، إن كان هذا ما يحدث أدعوكم لقراءة السطور القادمة حول الجرجير لتتعرفوا على كم الفوائد التي تحصلون عليها من تناول الجرجير دون أن تشعروا، وكذلك لتتعرفوا على معلومات أخرى متنوعة حول تلك النبتة المتميزة.

arugula

فوائد الجرجير للبشرة

الجرجير غني بالفيتامينات المختلفة، ومضادات الأكسدة الأمر الذي يجعله مفيد جدا للبشرة، وللعناية بها فهو لا يحمي البشرة من التجاعيد وسرطان الجلد فقط، بل هو أيضا يعالج الجروح، وكذلك النمش، بالإضافة إلى ترطيب البشرة وغيرها من الأمور الأخرى ونظرا للأهمية القصوى للجرجير في العناية بالبشرة نقدم لكم بعض الوصفات التي يستخدم الجرجير بها للعناية بالبشرة.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

  1. لعلاج الحروق وآثارها باستخدام الجرجير: وذلك عن طريق مزج أوراق الجرجير مع بصلة، وورق الفراولة وطهيهم باستخدام زيت الكتان، ثم تصفيتهم من الزيت وتركهم ليبردوا، ثم يتم وضعهم على الجرح.
  2. للحصول على بشرة نقية طيبة: يمكنك فقط شرب كوب من عصير الجرجير يوميا ليمد جسمك بالفيتامينات الضرورية التي تؤدي إلى تحسين حالة البشرة، وتضفي عليها النضارة، وكذلك تناول الجرجير الطازج كما هو يساعد على نضارة البشرة وجمالها.
  3. لتنشيط البشرة ونضارتها وإضافة البريق واللمعان لها: أضربي الجرجير في الخلاط وصفيه، وأضيفي إليه نسبة مساوية له من ماء الورد ثم يوضع على البشرة كقناع لمدة ربع ساعة ثم تشطف البشرة بالماء الفاتر؛ ويستخدم ذلك الخليط ثلاث مرات أسبوعيا.
  4. لإزالة النمش والبقع الداكنة من الوجه: عن طريق صنع قناع مكون من عصير الجرجير، وملعقة كبيرة عسل النحل، وملعقة كبيرة شوفان، نصف ملعقة كبيرة نشاء الذرة، ثم وضع ذلك القناع على البشرة لمدة ربع ساعة ثم غسل الوجه باستخدام الماء الفاتر.

بالإضافة إلى كل تلك الوصفات توجد وصفات عديدة متنوعة يدخل بها الجرجير للعناية بالبشرة من عدة نواحي مختلفة.

فوائد الجرجير للرجيم

ربما لم يثبت العلماء إلى الآن علاقة الجرجير بالرجيم إلا أنه إن نظرنا إلى مكونات الرجيم من فيتامينات وأملاح معدنية، بالإضافة إلى المواد المضادة إلى الأكسدة، وغيرها من محتويات الجرجير فإننا نعلم أن له علاقة بالرجيم وإن أضفنا إلى ذلك السعرات الحرارية القليلة التي يحتوي عليها الجرجير فإننا سنجد أنه يساعد بشكل طبيعي في إنقاص الوزن، فالألياف الموجودة به تجعلنا نشعر بالامتلاء سريعا، ونقص السعرات الحرارية تجعلنا لا نكسب وزناً إضافياً، أما الفيتامينات والمواد الأخرى الموجودة به تساعدنا على حرق الدهون وتقليل نسبة السكر في الدم، وكذلك تقليل نسبة الكوليسترول الأمر الذي يساعدنا على فقدان الوزن بشكل كبير، وفيما يلي بعض وصفات الجرجير التي تساعدنا على إنقاص الوزن.

  1. الوصفة الأولى: شرب 7 أكواب من عصير الجرجير يومياً يساهم في إنقاص الوزن بشكل ملحوظ، ولكن يرجى استشارة الطبيب قبل اللجوء إلى تلك الوصفة حتى لا تحصل على كمية كبيرة من عصير الجرجير والتي لا يحتاجها الجسم والتي قد تضر بصحتك.
  2. الوصفة الثانية: عصير الجرجير مع الجزر والكرفس والبقدونس، حيث يتم مزج 100 جرام جرجير مفروم، مع 50 جرام كرفس مفروم، مع 25 جرام بقدونس مفروم، و3 جزرات داخل الخلاط، ومن ثم يشرب ذلك العصير ويشرب بارداً مرة في اليوم.
  3. الوصفة الثالثة: سلطة الجرجير مع الرمان والتي تتكون من حزمتين من الجرجير، مع ورق خس، وكوب رمان، وملعقة خل تفاح، وملعقة كبيرة دبس رمان، بالإضافة إلى ملعقة صغيرة ملح، وفص ثوم مدقوق.

فوائد الجرجير للشعر ولتطويله

إن الجرجير معروف بأهميته للشعر حتى أن الدعاية التي تأتي في التلفاز والخاصة بزيوت وكريمات العناية بالشعر نجد أن البعض منها يعلن عن وجود الجرجير بها لتحسين صورة المنتج ونظرا للأهمية الشديدة للجرجير في العناية بالشعر نقدم لكم اليوم بعض الوصفات الطبيعية التي يدخل فيها الجرجير كمستحضر للعناية بالشعر.

  1. الوصفة الأولى لتقوية جذور الشعر: وهي عبارة عن ربع كوب عصير جرجير، مضاف إليه نصف كوب ماء، وملعقة من ماء الورد والناتج من ذلك الخليط يتم تدليك فروة الرأس به يوميا.
  2. الوصفة الثانية لعلاج تساقط الشعر: وهي عبارة عن مزيج من عصير الجرجير، وماء الورد يدلك به فروة الرأس يومياً.
  3. الوصفة الثالثة لتطويل الشعر: وهو يتكون من الجرجير، مع الثوم، وزيت الزيتون، حيث يتم فرم المكونات معا لتحضير عجينة يتم تدليك الشعر بها، ثم تترك لمدة ساعة على الشعر وبعدها يتم شطف الشعر ويستخدم مرة كل أسبوع.
  4. الخلطة الرابعة لتطويل الشعر أيضاً: نفس مكونات الخلطة السابقة ولكن مع استبدال الثوم بعلبة زبادي ويتم اتباع الخطوات كالوصفة الثالثة.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • لا يوجد تعليقات ، أكتب تعليقك ليكون البداية!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

فوائد الجرجير للجسم Arugula

فوائد الجرجير ولأجهزة الجسم واضراره Arugula

فوائد التفاح الكثيرة وبعض أضراره

فوائد التفاح للبشرة للرجيم للحامل للشعر وأضراره