فوائد المشمش للبشرة للشعر للحامل للرجيم وأضراره

يعتبر المشمش من أشهى الفواكه وأكثرها فائدة، ولكن المشمش قصير جدا في عمره ولا يظهر إلى فترة قليلة على مدار العام ولكن يمكن الحصول عليه خلال باقي العام على شكل مشمش مجفف، والذي له نفس الفوائد الموجودة بالمشمش الطازج حتى أن البعض يفضلونه عن المشمش الطازج، وفيما يلي نحدثكم عن بعض فوائد المشمش ولما يستخدم في كثير من مستحضرات التجميل بل وأكثر من ذلك فأبقوا معنا.

فوائد المشمش واضراره

بعض فوائد المشمش العامة

  1. فوائده للجهاز الهضمي: يساعد على هضم وامتصاص الطعام بالجهاز الهضمي، كما أنه يساهم في علاج الجهاز الهضمي من حالات سوء الهضم والإمساك، ويساهم أيضا في تحسين عمل الأمعاء.
  2. فوائده للجهاز الدوري: يساعد على علاج العديد من أمراض الجهاز الدوري ويقلل من نسب الإصابة بها مثل تصلب الشرايين، والجلطات، وضغط الدم المرتفع، والانيميا، وفقر الدم، وغيرها من أمراض الجهاز الدوري.
  3. فوائده للجهاز العصبي: يساعد المشمش في تقوية الأعصاب بشكل عام، والعصب البصري على وجه الخصوص، كما يساعد على تهدئة الأعصاب، ويحارب الأرق، هذا بالإضافة إلى العديد من الفوائد التي يقدمها المشمش للجهاز العصبي لذا ينصح به على وجه الخصوص لمن يعانون من الإجهاد الذهني.
  4. فوائده للجهاز المناعي: يعمل المشمش على تقوية الجهاز المناعي بشكل عام، كما يساعد في تخليصه من السموم، وكذلك يساعد في خفض درجة الحرارة المرتفعة وعلاج الحمى، وبالإضافة إلى كل ذلك فإن المشمش غني بمضادات الأكسدة التي تساعد في القضاء على الخلايا السرطانية وتحد من انتشارها.
  5. فوائده للجهاز التنفسي: يساعد على علاج بعض أمراض الجهاز التنفسي مثل الربو ونزلات البرد وضيق التنفس وغيرها.
  6. فوائده للجهاز التناسلي: يساعد المشمش على زيادة فرص الحمل لدى النساء الراغبات في الحمل، أما بالنسبة للجهاز التناسلي الذكري فأنه يساعد على الوقاية من سرطان البروستاتا.
  7. فوائد أخرى للمشمش: توجد فوائد أخرى متعددة للمشمش من ضمنها أنه يساعد الجسم في الوقاية من هشاشة العظام، كما أنه هام جدا للحفاظ على البصر ووقاية العين من العديد من الأمراض المختلفة التي قد تصيبها.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

فوائد المشمش للبشرة

يمد المشمش البشرة بالعديد من الفوائد حتى أنه يستخدم في الكثير من مستحضرات التجميل كنتيجة لذلك، وفيما يلي نقدم لكم بعض فوائد المشمش للبشرة متبوعة ببعض وصفات المشمش للعناية بالبشرة.

  1. يقلل من ظهور التجاعيد بالبشرة.
  2. يستخدم كمقشر طبيعي للبشرة.
  3. يبطئ من شيخوخة البشرة كما يساعد في القضاء على مظاهر الشيخوخة.
  4. يساعد على تنقية البشرة من البثور والشوائب وحب الشباب.
  5. يستخدم لشد البشرة.
  6. يحافظ على نضارة البشرة ونعومتها ورطوبتها.
  7. يجدد خلايا البشرة.
  8. يحسن من لون الشفاه الباهت.

بعض وصفات المشمش للبشرة

نظرا لتعدد وصفات المشمش للبشرة اتينا لكم ببعض الوصفات فقط، حيث من الصعب تجميع كل وصفات المشمش للبشرة في مقال واحد ولعلنا في مقالات أخرى نتعرف على باقي الوصفات التي يختص المشمش البشرة بها.

  1. الخلطة الأولى: عبارة عن مزيج من 3 ثمرات من المشمش المهروس هرسا ناعما وملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون و3 ملاعق صغيرة من الزبادي، توضع تلك الخلطة على الوجه عدا منطقة العينين، وتترك لمدة 10 دقائق ثم يشطف بعدها الوجه بالماء الفاتر.
  2. الخلطة الثانية: تشبه تماما  الخلطة الأولى عدا أننا سنستغنى عن الزبادي بتلك الخلطة أي أننا سنستخدم المشمش وزيت الزيتون فقط مع اتباع نفس طريقة الخلطة الأولى.
  3. الخلطة الثالثة: يستخدم فيها المشمش فقط، حيث يهرس المشمش بحيث يكون ناعم جدا ومن الممكن استخدامه كقناع للبشرة ويوضع ذلك القناع على البشرة عدا منطقة العينين لمدة نصف ساعة ثم تغسل البشرة بالماء الفاتر.
  4. الخلطة الرابعة: تلك الخلطة هي نفس الخلطة الثالثة مع إضافة ملعقة من عسل النحل إلى الوصفة واتباع باقي الخطوات كما هي.
  5. الخلطة الخامسة: تلك الخلطة تستخدم في تقشير البشرة، كما أن تلك الخلطة لا نستخدم بها المشمش كثمرة كاملة وإنما نستخدم بها نوى المشمش، حيث تطحن النواة مع الليمون والسكر الخشن وتوضع على المناطق المراد تقشيرها وإزالة الجلد الميت منها.
  6. الخلطة السادسة: وهي مثل الخلطات الأربعة الأولى تستخدم لإضفاء النضارة والنعومة على البشرة وتحضر تلك الخلطة باستخدام الأرز وعصير المشمش، حيث يسلق الأرز بالماء ثم يضاف إليه عصير المشمش، وعندما يبرد يوضع على البشرة لمدة نصف ساعة ثم تغسل البشرة بعدها بالماء الفاتر.

فوائد المشمش للشعر

  1. يساعد على تطويل الشعر ومنع تساقطه.
  2. يمنح الشعر لمعان ونعومة.

بعض وصفات المشمش للشعر

  1. الخلطة الأولى: عبارة عن خليط من المشمش والزبادي مضروب بالخلاط يوضع على الشعر لمدة نصف ساعة ثم يغسل الشعر بعدها بالماء والشامبو.
  2. الخلطة الثانية قريبة من الخلطة الأولى ولكن بدلا من وضع المشمش والزبادي فقط معا يضاف إليهم الماء وعسل النحل وتلك الخلطة لا توضع نصف ساعة فقط وإنما توضع ساعتين على الشعر ثم يشطف الشعر بالماء والشامبو.
  3. الخلطة الثالثة: عبارة عن عصير المشمش الناتج من مزج المشمش مع الماء وضربهم في الخلاط ثم يوضع على الشعر ساعة قبل أن يغسل الشعر جيدا بالماء والشامبو.

فوائد المشمش للحامل

  1. يقي الحوامل من الإمساك الذي يصيب الكثيرون منهم أثناء فترة الحمل.
  2. يقي الحوامل من فقر الدم والانيميا نظرا لغناه بالحديد.
  3. يخفف من اعراض الحمل المختلفة وخاصة الإضرابات العصبية التي على الأغلب تعاني منها الكثير من الحوامل.

فوائد المشمش للرجيم

يدخل المشمش في العديد من أنظمة الرجيم للأسباب التالية

  1. يحتوي على كمية كبيرة من الألياف مما يشعرك بالشبع سريعا.
  2. يساعد على تكسير الدهون والتخلص منها.
  3. قليل في السعرات الحرارية.
  4. يساعد في عملية أيض الغذاء.

بعض أضرار المشمش

إن تناول 3 أو 4 حبات من المشمش يوميا لا يؤثر بالسلب على أحد، ولكن الإكثار من تناول المشمش هو ما يؤثر على بعض الاشخاص وخاصة ممن يعانون من مشاكل في الكلى أو المرارة، حيث أنه يحتوي على مادة تساعد في تكوين الحصوات. كما ينصح بعدم الإكثار منه لمن يعانون من عسر الهضم والتهابات المعدة والأمعاء.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • لا يوجد تعليقات ، أكتب تعليقك ليكون البداية!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

الكيوي فوائده واضراره

فوائد الكيوي للبشرة للشعر للحامل وللرجيم وأضراره

فوائد التفاح الكثيرة وبعض أضراره

فوائد التفاح للبشرة للرجيم للحامل للشعر وأضراره