علامات الاصابة بالتهاب الزائدة الدودية

كثيرا ما نشك أننا مصابون بالتهاب الزائدة الدودية ولكن نجد أننا غير مصابين، وربما السبب الرئيسي الذي يجعلنا نعتقد ذلك هو وجود آلام لدينا بالجانب السفلي الأيمن من البطن، ولكن ذلك الألم قد ينتج نتيجة عدد كبير من الأسباب الأخرى والتي ستجدونها في مقالات أخرى، أما الإصابة بالتهاب الزائد الدودية فليس له علامة واحدة بل عدد من العلامات المختلفة كالتالي:

الزائدة الدودية

علامات الإصابة بإلتهاب الزائدة الدودية

  1. آلم شديدة في الجانب السفلي الأيمن من البطن. وهو عادة يبدأ نحو المنتصف ويتجه إلى الجانب السفلي الأيمن وخاصة عند لمسها أو الضغط عليها وفي تلك الحالة يجب التوجه إلى الطبيب على الفور للتأكد من الإصابة وخاصة إن كان ذلك مترافق مع بقية الأعراض.
  2. عدم القدرة على الوقوف والمشي من شدة آلام البطن.
  3. ارتفاع في درجة الحرارة بحيث تكون أكثر من 38 درجة مئوية وقد تتعدى في معظم الأحيان 40 درجة مئوية.
  4. الشعور بالقشعريرة والاهتزاز والرعشة.
  5. الشعور بالقيء والغثيان مترافقا مع الإمساك يدل بقوة على وجود التهاب بالزائدة الدودية.
  6. عدم القدرة على التخلص من الغازات الموجودة بالأمعاء مما يؤدي إلى انتفاخ بالبطن وإن كان ليس من السهل ملاحظته ففي العديد من الإصابات.
  7. فقدان الشهية وعدم تقبل الطعام.
  8. أحيانا يحدث صعبة في التبول نتيجة ضغط الزائدة الدودية الملتهبة على الجهاز البولي.
  9. من أكثر العلامات دلالة على الإصابة بالتهابات الزائدة الدودية وهي إجراء  يقوم به الطبيب عادة للتأكد من الإصابة، وهي ارتفاع عدد كرات الدم البيضاء في الجسم نتيجة حدوث الالتهاب في الزائدة الدودية حيث يطلب الطبيب القيام بعمل تحليل لقياس عدد كرات الدم البيضاء ووفقا لنسبة التحليل يستطيع الجزم على الفور ومن خلال الأعراض مع التحليل إن كان هناك إصابة بالزائدة الدودية أم لا.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

وبذلك إن ترافق ظهور الأعراض السابقة وخاصة ألم البطن مع زيادة عدد كرات الدم البيضاء يجب على الفور الذهاب إلى الطبيب للتأكد والاستعداد لإجراء عملية استئصال الزائدة الدودية خلال ساعات أو يوم على الأكثر تجنبا لانفجار الزائدة الدودية وحدوث تسمم بالجسم مع تمنياتنا بالشفاء العاجل لكل مريض والعافية للجميع.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • لا يوجد تعليقات ، أكتب تعليقك ليكون البداية!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

الزائدة الدودية اعراضها وعلاجها

أعراض الزائدة الدودية ، التهاب الزائدة وعلاجها

طرق علاج الزائدة الدودية بالاعشاب

طرق علاج الزائدة الدودية بالاعشاب الطبيعية واسبابها