علاج مرض الزهايمر بالخلايا الجذعية أو بالأعشاب Alzheimer

قبل ان نبدأ في الحديث عن علاج مرض الزهايمر باستخدام الخلايا الجذعية والاعشاب هل تعلمون ما هي الخلايا الجذعية؟ ولما لها تلك الاهمية في علاج العديد من الامراض؟ دعونا نتعرف معا على تلك الخلايا ما هي وما هي اهميتها واين يمكن ان نجدها باختصار ومن ثم نتعرف معا على الخلايا الجذعية وهل هي فعلا مفيدة في علاج الزهايمر أم لا، ثم نتعرف على الاعشاب المذكور انها تعالج الزهايمر فابقوا معنا.

علاج الزهايمر

الخلايا الجذعية

الخلايا الجذعية هي خلايا تتميز بأنها من الممكن ان تنقسم وتعطينا خلايا من اي نوع وفقا للوسط الذي تنمو فيه فهي على سبيل المثال من الممكن ان تنمو لتنتج لنا خلايا كبدية تزرع وتعطي كبد جديد، ومن الممكن ان تعطي كلى جديدة، أو خلايا عصبية جديدة وهكذا وفقا للوسط الذي يتم انمائها فيه ومن هنا تأتي اهمية الخلايا الجذعية وخصوصا إن كانت عائدة لنفس الشخص وذلك لان الجسم سيتقبلها ولن يرفضها مثلما يحدث في نقل الاعضاء، والآن تتواجد العديد من الابحاث على تلك الخلايا لأنها تحدث طفرة علمية كبيرة، وتلك الخلايا تتواجد بشكل اساسي في المشيمة التي تربط الجنين بأمه حيث انها المكون الاساسي الذي يكون الجنين كما تتواجد في العديد من المناطق بالجسم البشري.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

علاج الزهايمر بالخلايا الجذعية

تتواجد العديد من الدراسات حول العالم تتعلق بهذا الشأن وبالرغم من انه لم تكتمل الدراسات بعد إلا ان النتائج الاولية لعدة دراسات قد اعطت نتائج مبشرة في ذلك الشأن، ومن المفيد جدا انها ستساعد في نمو الخلايا العصبية وتعويض الخلايا التي تتلف الامر الذي سيساعد بالتأكيد في علاج الزهايمر وننتظر ان يتم الاعلان قريبا عن توافر علاج الزهايمر بسهولة وباستخدام الخلايا الجذعية.

علاج الزهايمر بالأعشاب

لا تتواجد مع الاسف اعشاب تساعد في علاج مرض الزهايمر، بل هناك بعض الاعشاب التي تساعد في تحسين خلايا المخ وبالتالي إما تمنع ظهور المرض أو تؤخر ظهوره أو تبطئ تطوره وفقا لحالة المريض ومدى استعداده للإصابة بالمرض لكن الاكيد انه لا توجد اعشاب تصلح ما يضر من الخلايا العصبية المسبب الرئيسي للزهايمر.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • لا يوجد تعليقات ، أكتب تعليقك ليكون البداية!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

حلم تساقط الرموش من العين

اسباب وعلاج ضمور العصب البصرى التالف بالخلايا الجذعية والاعشاب

علاج تليف الكبد

أسباب و علاج تليف الكبد بالأعشاب