متى ينتهي الوحام للحامل في أي شهر؟

عندما نتحدث  عن الوحام فإننا يجب أن نتعرف أولا على ما هو الوحام؟ ولماذا يأتي للحوامل؟ ومن ثم نتعرف على متى ينتهي الوحام عند السيدات الحوامل وفي أي شهر من الحمل؟

ما هو الوحام؟

الوحام هو شهور القيئ، والغثيان، والرغبة في تناول مأكولات محددة،  وكره بعض المأكولات الأخرى، وعدم الرغبة حتى في شم رائحتها.

وحام الحامل متى يبدأ ومتى ينتهي

لماذا يأتي الوحام للحوامل؟

في الواقع يعود الوحام للعديد من العوامل، وأهمها تغيير الهرمونات، ونقص الفيتامينات، وخاصة فيتامينات (ب) وبالأخص فيتامين (ب12) بالإضافة إلى ذلك تتواجد العديد من العوامل النفسية التي تسبب الوحام لدى الحوامل.

في أي شهر ينتهي الوحام؟

في أغلب الحوامل ينتهي الوحام مع نهاية الثلاثة شهور الأولى أي أنه ينتهي في الشهر الرابع، ولكن ذلك في أغلب الحوامل، ولكن بعض الحوامل لا يعانون من الوحام خلال حملهم على الاطلاق، والبعض قد يعاني من الوحام أكثر من ثلاثة أشهر حتى أن بعضهم قد يعاني من الوحام طوال فترة الحمل، وذلك حسب الحالة النفسية، والجسدية للحامل كما لوحظ في بعض الحوامل عدم اصابتهم بالوحام في الثلاثة أشهر الأولى من الحمل، ولكن يصبن به في وسط الحمل أو في أخره فقط فكما قلنا ذلك يعتمد على العوامل الجسدية، والنفسية للمرأة، وليس فقط العوامل الجسدية، والنفسية بل أيضا طبيعة الحمل، وحالة الجنين، وغيرها من الأمور الأخرى فربما تشعر نفس المرأة في حملها الأول بالوحام ولا تشعر بأي أعراض وحام في حملها الثاني، والعكس، وذلك مجرد نموذج لأننا كما قلنا كل حمل وكل امرأه ولها طبيعتها ومن هنا نستنتج أنه لا يوجد شهر محدد ينتهي به الوحام ولكن ذلك عائد للمرأة، وحالة الحمل نفسها، والبعض ايضا يقول هو عائد لنوع الجنين ايضا ذكرا أو انثى.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • لا يوجد تعليقات ، أكتب تعليقك ليكون البداية!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

pregnant-الم حوض المرأة الحامل

اسباب وعلاج طمام الوحم للحامل في الأشهر الأولى بالاعشاب

أعراض الحمل و إختبار الحمل المنزلى pregnancy

الحمل في الشهر السادس - نمو الجنين ونصائح للحامل Pregnancy 6