فوائد اللوز للبشرة للحامل وأضراره

إن اللوز الحلو والمكسرات بوجه عام من أشهر ما تتناوله في شهر رمضان وربما نتناوله لأن العادة حكمت بذلك، ولكننا لا نعلم كم الفوائد التي يقدمها اللوز لنا، وإن علمنا كم الفوائد التي يقدمها اللوز لنا لن يقتصر تناولنا له على شهر رمضان فقط، بل أننا سنتناوله بشكل يومي وفي ذلك المقال سنتحدث عن نبذة فقط، مما يقدمه اللوز لنا لعلنا نقدم لكم الإفادة وتعلموا أنه عند عدم تناول اللوز يفوتكم الكثير، كما سنعرفكم على أهم أضراره لتكونوا على إطلاع دائم ولا تستخدموه دون تفكير.

فوائد اللوز

بعض فوائد اللوز العامة

  1. فوائده للجهاز الهضمي: يحتوي على نسبة كبيرة من الألياف تساعد في علاج الإمساك، كما يقلل من احتمالات الإصابة بسرطان القولون، وبالإضافة إلى ذلك فإن اللوز له خصائص تساعد في القضاء على الديدان والطفيليات الموجودة بالأمعاء.
  2. فوائده للجهاز العصبي: يحتوي اللوز على مواد تفيد الجهاز العصبي بشكل عام والدماغ بشكل خاص فهو يزيد من نسبة الذكاء لدى الأطفال، ويحسن الذاكرة، ويزيد القدرة على التركيز كما يساعد في نمو العقل، ويقلل حالات الإصابة بمرض الزهايمر.
  3. فوائده للجهاز التنفسي: يساعد اللوز في العلاج من بعض أمراض الجهاز التنفسي مثل السعال واضطرابات الجهاز التنفسي والربو وغيرها الكثير.
  4. فوائده للجهاز البولي: يساعد على علاج أمراض الجهاز البولي، كما يساعد في تفتيت الحصوات، ولكن ينصح بأن لا يكثر من تناوله لأن الإكثار من تناوله بدلا من أن يفتت الحصوات يساعد على تكوينها نظرا لوجود أملاح الأوكسالات به.
  5. فوائده للجهاز المناعي: يساعد اللوز على تقوية الجهاز المناعي بشكل عام، وحماية الجسم من العديد من الأمراض، كما يساهم في الوقاية من الأورام السرطانية ومقاومة نموها والحد من انتشارها والقضاء عليها.
  6. فوائده للجهاز الدوري: من أكثر أجهزة الجسم التي تستفاد من اللوز، بالإضافة إلى الجهاز العصبي الجهاز الدوري حيث يعمل اللوز على إمداد الجسم بالدهون النافعة، وتخليصه من الدهون الضارة مما يساعد على وقاية الجهاز الدوري بشكل عام من العديد من الأمراض مثل تصلب الشرايين والجلطات وغيرها من أمراض الجهاز الدوري التي تنتج من زيادة نسبة الدهون الضارة، وبالإضافة إلى حمايته الأوعية الدموية فإنه يقوي صحة القلب ويعالجه من العديد من الأمراض، كما أنه يساعد في علاج الانيميا وفقر الدم، وكذلك يعمل على تخفيض ضغط الدم المرتفع وضبط مستوى ضغط الدم، وبالإضافة إلى كل ذلك توجد فوائد أخرى متعددة يقدمها اللوز للجهاز الدوري ولن ننتهي من الحديث عنها إن تحدثنا عنها باستفاضة.
  7. فوائد أخرى للوز: توجد بعض الفوائد الأخرى للوز متعدد الفوائد نذكر منها على سبيل المثال علاج الصداع، وتقوية العظام والاسنان، والوقاية من هشاشة العظام.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

فوائد اللوز للبشرة

  1. يعمل على التخلص من البثور الموجودة بالبشرة والشوائب والرؤوس السوداء.
  2. يساعد في الحفاظ على نضارة البشرة وحيويتها.
  3. يعمل على تفتيح البشرة وتوحيد لونها.
  4. يكسب البشرة النعومة والجمال.
  5. يعالج الهالات السوداء.
  6. يساعد في القضاء على تشققات الجلد.
  7. يعمل على تهدئة تهيج الجلد الحكة الموجودة به.
  8. يساعد في علاج الحروق البسيطة.
  9. يعمل على القضاء على التجاعيد وتأخير مظاهر شيخوخة البشرة.

بعض وصفات اللوز للعناية بالبشرة

  1. الخلطة الأولى: تلك الخلطة لترطيب البشرة ويتم تحضيرها عن طريق نقع اللوز في الماء لمدة يوم ثم طحنه مع القشر، ويوضع على الوجه ربع ساعة ثم يشطف بالماء الفاتر وتلك الخلطة نستخدمها يوميا.
  2. الخلطة الثانية: وهذه الخلطة مخصصة للعناية بالبشرة الدهنية، حيث يمزج ملعقة صغيرة من اللوز المطحون بنفس الطريقة المتبعة في الخلطة الأولى مع بياض بيضة ونصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون، يوضع على البشرة لمدة نصف ساعة ثم تغسل البشرة بعدها بماء فاتر، ويفضل استخدامه يوميا للشعور بالنتيجة.
  3. الخلطة الثالثة: تلك الخلطة مخصصة للبشرة الجافة ومرة أخرى نستخدم مسحوق اللوز المذكور طريقة تحضيره في الخلطة الأولى، حيث نمزج ثلاث ملاعق كبيرة منه مع ملعقة كبيرة من عسل النحل، وربع كوب من زيت الزيتون، ثم نترك ذلك الخليط جانبا دون استخدام لمدة ساعة وبعد مرور الساعة يوضع القناع على الوجه لمدة ربع ساعة ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر، ولأفضل النتائج يستخدم يوميا.
  4. الخلطة الرابعة: وهي معدة للحفاظ على نضارة البشرة ورونقها ونستخدم بها هي الأخرى مسحوق اللوز، حيث نأخذ منه ملعقتين كبيرتين مع بعض اللبن الجاف، ويتم صنع قناع من تلك الخلطة يوضع على البشرة ربع ساعة ثم يشطف الوجه بعدها بالماء الفاتر ولأفضل النتائج يستخدم ذلك القناع مرتين في الأسبوع لمدة شهر.

فوائد اللوز للحامل

إذا كنت من الناس الذين لا يعانون الحساسية من المكسرات ولا يوجد تاريخ مرضي في عائلتك ضد المكسرات أو اللوز فلا ضير أن تتناولين اللوز أثناء حملك، بل أنه سيمدك بالعديد من الفوائد منها

  1. يقي الحوامل من الإمساك الذي يصيب الكثيرون منهم نظرا لاحتوائه على الألياف.
  2. يقي الجنين من التشوهات التي قد تصيبه وخاصة بالجهاز العصبي نظرا لغناه بحمض الفوليك.
  3. يقلل من التعب والإرهاق الذي تشعر بهم الحامل أثناء الحمل.

أما إن كان لدى عائلتك أو عائلة زوجك تاريخ مرضي ضد المكسرات فينصح بعدم تناولك اللوز أثناء الحمل وذلك لحماية الجنين.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • لا يوجد تعليقات ، أكتب تعليقك ليكون البداية!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

فوائد المشمش واضراره

فوائد المشمش للبشرة للشعر للحامل للرجيم وأضراره

الكيوي فوائده واضراره

فوائد الكيوي للبشرة للشعر للحامل وللرجيم وأضراره