اعراض مرض الزلال وعلاجه

مرض الزلال باختصار شديد هو زيادة نسبة فقد البروتين في البول، وعند عمل تحليل البول يلاحظ أن نسبة البروتين كبيرة الأمر الذي يستدعى التدخل من الطبيب لأخذ العلاج المناسب، والذي يختلف حسب حالة المريض والمسبب الرئيسي للزلال، فتابعونا خلال السطور القادمة لتتعرفوا أكثر حول ذلك المرض.

علاج مرض الزلال

اعراض مرض الزلال

  1. انتفاخ في منطقة العينين.
  2. ارتفاع ضغط الدم وخاصة عند إصابة الحوامل به.
  3. تورم القدمين بشكل كبير ويلاحظ ذلك في الحوامل وخاصة في الشهور الأخيرة من الحمل.
  4. زيادة الوزن.
  5. قلة نسبة البول عن المعتاد.
  6. احيانا تحدث جلطات بالجسم إن لم يتم الانتباه إلى حالة المريض في وقت مبكر.

العلاج

يختلف علاج الزلال على حسب المسبب الرئيسي له، حيث أن الزلال ليس مرض في حد ذاته وإنما هو ينتج من امراض أخرى متعددة، ولذا وقبل تحديد أي علاج يجب في البداية معرفة المسبب الرئيسي للزلال ومن ثم تحديد العلاج على ذلك الاساس ومن العلاجات المقترحة للقضاء على الزلال ما يلي:

جاري تحميل الاعلان هنا ...

  1. معرفة المسبب ومعالجته فعلى سبيل المثال إن نتج من ارتفاع ضغط الدم يؤخذ علاج لخفض ضغط الدم المرفع، إن نتج من الذئبة الحمراء يتم معالج الذئبة الحمراء، إن نتج من زيادة السكر في الدم كما يحدث في مرضى السكري يتم أخذ العلاج المناسب للمريض لتقليل نسبة السكر في الدم إلى معدل قريب من الطبيعي، إن نتج من التهابات بالكلى يتم معالج التهابات الكلى، وهكذا فبمجرد معالجة المسبب يتم القضاء على الزلال في البول ويعود مرة أخرى إلى نسبته الاصلية.
  2. توجد بعض الاعشاب التي تساعد في تقليل نسبة الزلال في البول، ولكن لا ينصح بأخذها إلا تحت اشراف الطبيب ومن تلك الاعشاب الخروب، الزنجبيل، البصل، الزعتر، الشمر، وغيرها الكثير ولكن كما ذكرنا يجب اللجوء إلى الطبيب قبل اللجوء إلى معالجة الزلال باستخدام اي من تلك الاعشاب.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • لا يوجد تعليقات ، أكتب تعليقك ليكون البداية!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

pregnant-الم حوض المرأة الحامل

ما هو زلال الحمل وما اعراضه وعلاجه

علاج المرارة

اعراض المرارة وعلاجه