تفسير حلم رؤية آدم عليه السلام في المنام

مقدمة عامة

لقد أرسل الله الأنبياء والرسل عليهم السلام جميعا الى الناس من أجل تصحيح اعتقادهم وهدايتهم الى الطريق المستقيم ، كما يعتبر الانبياء والرسل أعلى درجة عند الله عز وجل وهم مفضلون على سائر البشر. النبي آدم عليه السلام أحد هؤلاء الأنبياء وهو أول البشر وفقا للديانة الاسلامية ، آدم هو أول انسان تسبب له الشيطان بالضرر حيث كان الشيطان سببا في اخراج أبونا آدم وأمنا حواء من الجنة. قد يرى بعض الناس النبي آدم عليه السلام في منامهم ومن المؤكد انهم يحتارون في تفسير ذلك  ، سوف نحاول تفسير ذلك المنام في هذا الموضوع.

قال ابن سيرين في خير حلم رؤية آدم عليه السلام في المنام :

من اذنب ذنبا ورأى آدم في المنام فسوف يتوب من ذلك الذنب ، وقد تدل تلك الرؤيا على السلطان او الوالد ، ومن رأى آدم عليه السلام في المنام على هيئة معينه فسينال ولاية ان كان اهلا لها .

ومن رأى نفسه قد كلم آدم عليه السلام في المنام فسوف ينال علما ، ومن رأى آدم عليه السلام في المنام وهومتغير اللون او متغير الحال فسوف ينتقل من مكان الى مكان آخر ثم العودة الى المكان الاول .

رؤية آدم عليه السلام في الحلم

ومن كان اهلا للرئاسة ورأى في المنام انه اصبح آدم عليه السلام او انه قد صاحبه فسوف ينال الرئاسة ، وان كان عالما فسوف ينتفع الناس بعلمه ، او سوف يحصل على علم لا يجاريه احد من الناس .

جاري تحميل الاعلان هنا ...

وقد يفسر رؤية آدم في المنام على الاجتماع بالاحباب او على الحج ، او تشير الى كثرة النسل ، ومن رأى آدم عليه السلام في المنام وهو في حال جيد فسيكون ذلك خيرا كثيرا على الرائي .

وقال في شر حلم رؤيا آدم عليه السلام في المنام :

ومن رأى في المنام انه يقتل آدم عليه السلام فسوف يعق والديه او استاذه او يغدر بالسلطان ، وقد فسر البعض ان من رأى آدم عليه السلام في المنام فسوف يغتر بقول بعض اعدائه ثم يفرج الله عنه بعد فترة من الزمن .

وقد تشير رؤية آدم في المنام على معاشرة صانعي السمكوم ، او تشير الى الحيلة والمكيدة ، او تشير الى من يرتزق من استحضار الشياطين ، او يتكلم على لسانهم ، وقد تشير رؤية آدم عليه السلام في المنام على البكاء ، او على اللباس الخشن ، او على السفر البعيد ، او تشير الى الخدم او السجود لذوي السلطة والملوك .

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • لا يوجد تعليقات ، أكتب تعليقك ليكون البداية!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

حلم رؤية يوسف عليه السلام في المنام

تفسير حلم رؤية يوسف عليه السلام في المنام لابن سيرين

رؤية ابراهيم عليه السلام في الحلم

تفسير حلم رؤية ابراهيم عليه السلام في المنام