علاج التموجات في الشعر الجاف للنساء والرجل والتخلص من التموج

تتميز بعض النساء بالشعر المموج الطبيعي، وهذه من إحدى السمات الجمالية التي تتمناها الكثير من النساء، ونلاحظ أن الكثير من النساء خصوصاً ذوات الشعر الأملس أو الناعم يذهبنّ كثيراً ويقضين ساعات طويلة في صالونات الشعر من أجل تغيير تسريحة شعرهن والحصول على الشعر المموج، وكثيراً من السيدات وخاصة ذوات الشعر المموج يرغبن في تغير تسريحة الشعر المموج والحصول على شعر ناعم أو أملس بدون استخدام مجفف الشعر أو مكواه الشعر والذي يؤثر سلباً على الشعر وفروة الرأس.

تزداد مشكلة تموجات الشعر مع الشعر الجاف، سواء لدى النساء أو الرجال ويعاني الكثير من الأشخاص من الشعر الخشن والذي يصاحبه تقصف الشعر وتشابك الشعر، وللتخلص من مشكلة الشعر الجاف والمموج يلجأ الرجال لاستخدام جِل الشعر لتثبيت الشعر وإخفاء عيوب تموج وجفاف الشعر، وليس هذا فحسب بل إن الشعر الجاف والمتموج يؤثر على المظهر الخارجي للرجال، ولهذا يتطلع الكثير من الرجال والنساء للبحث عن أفضل الطريق الطبيعية والوصفات التي تساعدهم في علاج تموج الشعر والحصول على شعر ناعم ومنسدل.

علاج التموجات في الشعر الجاف للنساء والرجل والتخلص من التموج

علاج تموجات الشعر للنساء والرجال

  • استخدام الكريمات الخاصة

جاري تحميل الاعلان هنا ...

توجد أنواع مختلفة من الكريمات التي تعمل على تنعيم الشعر وفرده والتخلص من التموج لفترة محدودة، وبعد استخدام هذه الكريمات ينصح بدَهن الشعر بالزيوت المرطبة والبلسم، كما يمكن استخدام البروتينات والكيراتين لمنح الشعر نعومة ولمعان، وقبل تطبيق هذه الخطوات ينصح باستشارة أخصائي العناية بالشعر.

  • خلطات طبيعية لعلاج تموجات الشعر للرجال
  1. قشر الموز: بعد الحصول على قشور الموز يتم تجفيفها بشكل جيد وكامل، ويتم وضعها في الخلاط الكهربي وطحنها، وبعدها يضاف لها زيت الزيتون وزيت جوز الهند، وبعد خلط المكونات يتم وضعها بإناء على النار لمدة 15 دقيقة، وبعد تسخين الخليط يتم وضعه على فروة الرأس والشعر وتغطيته لمدة ساعتين ثم غسله بالماء الفاتر.
    يمكن استخدام قشر الموز بخلطه مع شرائح التفاح المسلوق، وبعد مزجهما يوضع الخليط على الشعر لمدة ساعة، ويتم تطبيق هذه الوصفة مرة في الأسبوع، كذلك يمكنك خلط قشر الموز مع صفار البيض أو المايونيز وإضافة ملعقة زيت زيتون على الخليط، ويتم تطبيق الخليط على الشعر لمدة 30 دقيقة ثم غسله.
  2. لبن الزبادي: يتم مزج كمية متساوية من لبن الزبادي مع زيت السمسم وزيت الزيتون وزيت النارجيل، وحبة البركة، تخلط كافة المكونات للحصول على خليط لزج، وقبل وضع الخليط يجب غسل الشعر وتجفيفه ووضع المزيج على الشعر مع التدليك بعناية للسماح للخليط بالتغلغل لفروة الرأس، وبعدها يتم استخدام كيس نايلون لتغطية الشعر، ويستحسن وضع الخليط في المساء وغسله في الصباح، ويتم تكرار الوصفة لمدة 3 أيام يومياً.
  3. الثوم: يساعد الثوم في تقوية الشعر ومنحه النعومة، ويتم استخدام الثوم بتقشير فصوص الثوم ووضعها في الخلاط الكهربائي للحصول على عجينة من الثوم، ويتم تطبيق العجينة على الشعر وتركها مدة ساعة ثم غسل الشعر جيداً.
  • وصفات طبيعية لفرد الشعر المتموج
  1. حليب جوز الهند: يساعد حليب جوز الهند في فرد الشعر والتخلص من التموجات على الشعر، كما يمنح الشعر النعومة والرطوبة، ويزيد من جمال الشعر، ويتميز حليب جوز الهند بخصائصه كأحد مضادات الفطريات والجراثيم التي تظهر على فروة الشعر والشعر.
    ويتم استخدام حليب جوز الهند بخلطه مع عصير ليمون طازج، وبعد ذلك يوضع الخليط في الثلاجة للحصول على طبقة دسمة من الكريمة على وجه الخليط، وتستخدم الكريمة في تدليك فروة الرأس لمدة 20 دقيقة، وتترك الكريمة على الشعر لمدة 30 دقيقة، قبل غسل الشعر.
  2. الألوفيرا: تتضمن الألوفيرا على مجموعة مختلفة من الأنزيمات التي تساعد في تحسين نمو الشعر ومنحه النعومة والتخلص من الخشونة والتموج التي يظهر على الشعر، ويتم استخدام الألوفيرا من خلال مزج كوب زيت زيتون مع كأس من هلام الألوفيرا، ونضيف لها القليل من زيت إكليل الجبل وسِت نقاط من زيت الصندل، ويتم خلط العناصر واستخدامها في تدليك الشعر وترك الخليط لمدة ساعتين على الشعر ثم يتم غسله.
  3. زيت الخروع: يعمل زيت الخروع على منح الشعر الترطيب والنعومة المستمرة، وهذا يحمي الشعر من التموج والتجعيد، ويستخدم زيت الخروع بخلط ملعقة زيت خروع مع ملعقة زيت فول الصويا، ويتم تحديد مقدار الزيت على حسب طول الشعر، وبعد خلط الزيوت يتم تسخينها على النار، وتركها لحين أن تبرد وتوضع على فروة الرأس والشعر وتركه الزيوت لمدة 30 دقيقة قبل غسلها.
  4. مساج الزيوت الدافئة: استخدام الزيوت الدافئة تساعد في المحافظة على نعومة الشعر ومنحه الرطوبة، واستخدام الزيت الدافئ يساعد في ارتخاء الشعر وهذا يحميه من التموج، ومن أفضل الزيوت التي ينصح باستخدامها زيت الزيتون، وزيت جوز الهند، زيت السمسم، زيت اللوز، ويتم استخدام الزيوت بعد تسخينها وتركها لتبرد قليلاً وتطبيقها على الشعر وفروة الرأس ويتم تمشيط الشعر بالزيوت مع التدليك لمدة 15 -20 دقيقة، وتتم تغطية الشعر بمنشفة مبللة بماء ساخن لمدة 30 دقيقة وبعدها يتم غسل الشعر.
  5. خل التفاح: خل التفاح من الوصفات القديمة التي لا تزال يستخدم لفرد الشعر المتموج، ويعمل خل التفاح على إعادة مستويات الحموضة الطبيعية في فروة الرأس والشعر، كما يُحسن خل التفاح من نمو الشعر، ويتم تطبيق خل التفاح بعد الاستحمام، بإضافة ملعقة من الخل في كوب ماء وتدليك فروة الرأس والشعر بها.

نصائح للعناية بالشعر

  • استخدام الزيوت الطبيعية في تدليك الشعر بانتظام.
  • تجنب استخدام الصبغات الكيميائية التي تضر بالشعر وفروة الرأس، لأنها تحتوي على مركبات كيمائية تؤدي لتكسر البروتين مما يؤدي لضعف الشعر وتساقطه.
  • عدم استخدام العلاج الكيميائي لعلاج الشعر المموج، لأنها تؤدي لتكسير روابط بروتين الشعر وهذا يزيد من فرص تلف وتساقط الشعر.
  • تجفيف الشعر بدون استخدام المكواه او المجفف الحراري، وترك الشعر ليجف بشكل طبيعي.
  • قص أطراف الشعر بانتظام.
  • استخدام بلسم الشعر بانتظام.
  • التقليل من غسل الشعر، لأن كثرة غسل الشعر يعمل على التخلص من الزيوت الطبيعية التي تفرزها فروة الرأس.
  • استخدام شامبو أو مستحضرات للشعر خالية من الكبريتات.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • لا يوجد تعليقات ، أكتب تعليقك ليكون البداية!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

ترطيب شعر وعلاج جفاف الشعر

كيفية علاج الشعر المتقصف الجاف بطرق سريعة وفعالة

علاج تزييت الشعر وطرق التخلص من مشكلة تزييت الشعر الدهني

علاج تزييت الشعر وطرق التخلص من مشكلة تزييت الشعر الدهني