طرق شد جلد الجسم وشد الثدي بالخلطات والاعشاب المنزلية

مشكلة ترهل جلد الجسم وترهل الثدي أو تدلي الثدي من المشكلات التي تؤرق تفكير الفتيات والنساء بشكل عام، ترهل جلد الجسم وترهل الثدي هو من الحالات الطبيعية التي تصيب النساء والفتيات، والثدي هو جزء من جسم المرأة لا يحتوي على أي عضلات ويتكون من الأنسجة الضامة والدهون والغدد التي تنتج الحليب، وهذه العناصر بحاجة للرعاية المستمرة والمناسبة للمحافظة على حالة الجلد مشدوداً، ولهذا الغرض توجد مجموعة مختلفة المستحضرات والكريمات الطبيعية التي تهدف للتخلص من ترهلات الجلد.

كثيراً من السيدات تلجأ لتجربة الخيارات التجميلية والخضوع لجلسات شد جلد الجسم وشد الثدي بالعمليات، أما الصنف الآخر من النساء تتجه إلى استخدام العناصر الطبيعية والخلطات الطبيعية التي تساعد في شد جلد الجسم بدون أي أضرار أو مضاعفات على الجلد.

طرق شد جلد الجسم وشد الثدي بالخلطات والاعشاب المنزلية

أسباب ترهل جلد الجسم والثدي

  1. التقدم في السن.
  2. الحمل والولادة.
  3. الرضاعة الطبيعية.
  4. انقطاع الطمث.
  5. خسارة واكتساب الوزن بسرعة.
  6. ارتداء صدرية كبيرة ولا تناسب حجم الثدي.
  7. نقص وسوء التغذية.
  8. الإصابة ببعض الأمراض مثل مرض السرطان.
  9. الإفراط في شرب الكحول.
  10. التدخين.
  11. الإكثار من شرب المشروبات الكحولية.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

طرق شد جلد الجسم وشد الثدي بالوصفات

  • ممارسة التمارين الرياضية: للمحافظة على جلد الجسم مشدوداً وخالي من الترهلات يجب الانتظام بممارسة الرياضة بشكل منتظم ويومي، ويفضل التركيز على التمارين التي تستهدف مناطق الترهلات ومنطقة الثديين، وعند ممارسة الرياضة يوصى بالحرص على ارتداء صدرية داعمة للصدر.
  • زيت الزيتون: الزيوت الطبيعية وأبرزها زيت الزيتون وزيت الأفوكادو وزيت اللوز تعد مصدراً غنياً بمضادات الأكسدة والأحماض الدهنية اللازمة لصحة الجلد والتي تحارب ظهور الجذور الحرة التي تؤدي لتمدد الجلد، كذلك يساعد زيت الزيتون في منح الجلد الرطوبة والملمس.عند تطبيق زيت الزيتون على الجلد أو الثدي يفضل تدليك الزيت وفركه لحين الاحساس بزيادة سخونته على الجلد، وعند تدليك الثدي يتم التدليك بحركات تصاعدية من الأسفل للأعلى لتنشيط الدورة الدموية وإصلاح الخلايا التالفة.
  • الحلبة: الحلبة عنصر غني بالعناصر المختلفة خصوصاً مضادات الأكسدة والفيتامينات التي تحارب الخلايا الحرة وتساعد في شد الجلد ورفع الثدي المترهل.لتطبيق واستخدام الحلبة يتم خلط ربع كوب من بوردة أو مسحوق الحلبة بالقليل من الماء للحصول على معجون عجينة متماسكة وسميكة، ويتم وضع العجينة على الثدي أو مناطق الجلد المترهلة وتركها لمدة 10 دقائق، وبعدها يتم شطف الثدي بالماء، ويفضل بتطبيق الوصفة مرتين بالأسبوع.
  • بياض البيض: بياض البيض غني بالبروتينات والفيتامينات والدهون المائية، كما يحتوي بياض البيض على خصائص المواد القابضة التي تساعد في شد جلد الثدي.لتطبيق بياض البيض يتم خفق بياض بيضة للحصول على نسيج رغوي، وبعدها يوضع الخليط على الثدي وتركه 30 دقيقة وعند إزالته استخدمي عصير البصل لغسل الثدي ثم اشطفيه بالماء البارد.

    يمكنكِ أيضًا استخدام بياض البيض وعمل قناع بإضافة ملعقة من اللبن الزبادي وأيضاً ملعقة من العسل، ويتم خلط المكونات للحصول على ماسك يوضع على الثدي وتركه على الثدي لمدة 20 دقيقة ثم غسل الثدي بالماء البارد، ويتم تطبيق أحد هذه الأقنعة مرة واحدة في الأسبوع.

  • زبدة الشيا: وهي غنية بفيتامين E الذي يلعب دوراً كبيراً في شد الثدي والجلد المترهل، وتساعد زبدة الشيا في علاج الخلايا التالفة التي تسبب ترهل الجلد.لتطبيق زبدة الشيا قومي بفرك وتدليك الجلد أو الثدي بالزبدة باتجاه دائري تصاعدي لمدة 15 دقيقة، واتركي الزبدة على الجلد أو الثدي لمدة 10 دقائق قبل غسله، ويفضل تطبيق الوصفة 3 إلى 4 مرات بالأسبوع.
  • صفار البيض والخيار: البيض غني بالفيتامينات البروتينات، وأما الخيار فيمنح الجلد الرطوبة والنعومة والملمس.لتطبيق الوصفة يتم هرس خيارة في الخلاط، ويتم إضافة صفار بيضة وملعقة من الزبدة، ويتم خلط المكونات والحصول على معجون يوضع على الجلد المترهل ويترك لمدة 30 دقيقة ثم يغسل بالماء البارد.
  • التدليك بالثلج: لاستخدام الثلج في علاج الجلد المترهل أثراً واضحاً وفعالاً في التخلص من الجلد المترهل، حيث يساعد الثلج في انكماش أنسجة الثلج المترهلة.
    لتطبيق واستخدام الثلج قومي بتدليك الثدي المترهل بالثلج بحركات دائرية لمدة دقيقة ثم جففي الثدي باستخدام منشفة وارتدي حمالة الصدر بشكل مباشر والبقاء مستلقية لمدة 30دقيقة.

نصائح إضافية لتجنب ترهل جلد الجسم والثدي

  • ممارسة الرياضة وخاصة السباحة.
  • الحرص على عدم خسارة الوزن بشكل مفاجئ وسريع بوقت قصير.
  • تجنب الانحناء للأمام وخاصة عند عدم ارتداء صدارة داعمة للثدي.
  • ترك التدخين.
  • شرب كمية كافية من الماء يومياً للمحافظة على رطوبة الجلد .
  • الاهتمام بالنظام الغذائي الصحي والغني بالبروتينات والفيتامينات والمعادن وغيرها من العناصر الغذائية.
  • المحافظة على الوزن المثالي.
  • تجنب شرب الكحول.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • لا يوجد تعليقات ، أكتب تعليقك ليكون البداية!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

طرق علاج وازالة الخطوط والتجاعيد حول الفم

طرق علاج وازالة الخطوط والتجاعيد حول الفم بالخلطات والاعشاب

علاج الخطوط البيضاء على الجلد

اسباب وعلاج الثدي عند الرجال بالكركم والاعشاب بدون جراحة