تفسير رؤية حلم قول أو نطق التشهد قبل الموت في المنام

التشهد أو لفظ الشهادتين هما أول ركن في دِين الإسلام الحنيف، وعبارة أو كلمات التشهد مفتاح سعادة وسرور الإنسان المسلم في حياته الدنيا وفي الآخرة، وفي حال كانت خاتمة الإنسان من الدنيا بنطق الشهادتين فإن ذلك بشرى من الله تعالى لأهل الميت بحسن حال الميت عند الله ومنزلته الرفيعة في الجنة، وفي هذا الموضوع سنذكر تفاسير رؤية نطق التشهد قبل الموت في المنام.

تفسير رؤية حلم قول أو نطق التشهد قبل الموت في المنام

ما ذكر في رؤية حلم قول أو نطق التشهد قبل الموت في المنام

ذكر سيرين في تأويل التشهد او نطق الشهادة في المنام على أنها زوال وجلاء كافة الأحزان والهموم والمآسي التي تعترض الرائي في حياته، فإن كان الرائي رجلاً وبادر في نطق الشهادة فإن ذلك يؤول على ذهاب للغم وانكشاف الأمور المستورة التي تسبب بالقلق والضيق للرائي، وأما إن كان صاحبة الرؤيا امرأة فإن التشهد يبشرها بحياة سعيدة وميسورة تملؤها السعادة والبشرى لها ولأسرتها.

أما من رأى في منامه أن شخصاً ميتاً ينطق بالشهادة فإن رؤيته تعبر بشرى للرائي عن منزلة ومكانة الميت الطيبة والرفيعة عند الله تبارك وتعالى، وربما تدل رؤيته على رحمة أو كلمة طيبة او دعاء أو صدقة جارية فعلها الميت في حياته ولا زال أثرها وثوابها يتردد على الميت بعد وفاته.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

من رأى في منامه أنه يقوم بتلقين الشهادة لشخص يشارف على الموت أو أصابته سكرات الموت فإن ذلك يدل على بركة وشرف يصيب الرائي وأهله، وتدل الرؤية على النجاة من الفتن والمصاعب والكربات الشديدة التي تصيب الرائي وأهله، كذلك تلقين الشهادة بالمنام توحي بالعلم النافع الذي يجمعه الرائي وينفع غيره من عامة الناس.

من رأى في المنام انه يحتضر وينازع سكرات الموت وقد أهمّ بلفظ الشهادتين وذكرهما فإن كان الرائي محتاراً أو اصابه الشك بخصوص موضوع معين فإن الله تعالى سيهديه لسلوك الطريق الصحيح والقويم او عمل الفعل اللازم للإنجاز العمل.

من رأت في منامها أنها تنطق الشهادتين فإن ذلك يوحي بالستر والعفة التي تكون عليها في حياتها، وإن كانت الرائية عازبة دلت رؤيتها على زواجها، وأما إذا كانت الرائية متزوجة دلت رؤيتها على حملها أو تحقق أمنية لها في حياتها، وإن كانت الرائية امرأة حامل فرؤيتها تدل على فرج قريب.

من رأى أنه ينطق الشهادة قبل الموت فدلالته على نجاة الرائي من أمر يعزم على قضائه وعمله أو النجاة من أمر عجز الرائي عن إيجاد الحلول أو البدائل لتجاوزه والمضي قدماً في الحياة. والله أعلم.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • لا يوجد تعليقات ، أكتب تعليقك ليكون البداية!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

نطق الشهادة أو التشهد في المنام

تفسير حلم رؤية نطق الشهادة أو التشهد في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية القبر والمقابر في المنام لابن سيرين Grave

تفسير حلم رؤية ملك الموت أو عزرائيل في المنام