التغذية السليمة للاطفال 6 شهور Proper nutrition for children

مع بداية وصول الطفل إلى 6 شهور تبدأ الأم في إطعامه بأصناف مختلفة من أنواع الطعام التي تناسب الطفل في هذا العمر، ويكون السبب في إطعام الطفل في هذا السن لأن لبن الأم أو اللبن الصناعي لم يعد كافي لإشباع الطفل ولابد من إطعامه بأنواع من الطعام لتزويد جسم الطفل بما يحتاجه من الحديد على وجه الخصوص.

لكن يجب على الأم أن تطعم الطفل وجبات صغيرة من الطعام ولا تحاول أن تزيد كمية الطعام حتى لا ينفر الطفل من الطعام ويسبب له الضيق كما على الأم أن تقوم بإدخال نوع جديد من الطعام في كل مرة، ولكن قبل أن تقومي بتغيير نوع الطعام يجب أن تعرفي أن كل نوع طعام تقدمينه للطفل يكون لمدة ثلاث أيام ومن ثم تقومي بتغيير نوع الطعام وعوديه عليه لنفس المدة وهكذا، وهذا يعتبر كفحص للطفل والتعرف على مدى تقبل لنوع الطعام أو رفضه له.

ابني لا يأكل ماذا افعل child eating

ما هى أنواع الطعام المفضلة للطفل فى عمر 6 شهور؟

يستحب إطعام الطفل نوع حبوب واحد على سبيل المثال رز الاطفال، بعض الخضروات النشوية كالبطاطس والبطاطا والجزر والبطاطا الحلوة ولكن يجب أن تكون مهروسة ومطهوة جيداً بحيث أن يصبح مزيج رخو جداً، وأيضاً بعض الفاكهة المطبوخة والمهروسة كالكمثرى والتفاح. موزة تهرس جيداً وتكون ناضجة.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

ولكن لا تقوم الأم بإضافة أى نوع من العسل أو السكر أو الملح أو أى محليات إلى طعام الطفل، كما يجب على الأم أن تدخل لبن البقر فى الغذاء الخاص بالطفل قبل أن يتم عامه الأول.

مواعيد تناول الطفل الطعام

عندما يستيقظ من النوم تقوم الأم بإرضاع الطفل لبن الثدى أو اللبن الصناعى على حسب ما تقوم بإرضاعه.

ثم بعد وقت من الرضاعة تقوم بإعطائه من ثلاثة إلى ست ملاعق من الطعام كأرز الأطفال مع هرسه بلبن الثدى أو اللبن الصناعى، أو من ثلاثة إلى ست ملاعق من الفاكهه أو الخضار المهروس.

الغذاء يكون عبارة عن الرضاعة وأيضاً بعد العصر رضاعة وأيضا فى فترة المساء رضاعة.

أما فى وقت النوم ومع الرضاعة يجب أن تعودى طفلك على تناول بعض من الطعام بنفس الكميات البسيطة التى قلنا عليها فى فترة الصباح من 3إلى 6 ملاعق من الطعام الصلب مثل الخضراوات والفاكهة المهروسة أو أرز الأطفال وبكميات صغيرة ونوع واحد فى اليوم.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • لا يوجد تعليقات ، أكتب تعليقك ليكون البداية!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

رضع طفل صناعي

طرق فطام الطفل الصغير عن الرضاعة الطبيعية

فوائد واضرار النشا للاطفال

فوائد واضرار النشا للاطفال