اضرار لعبة سبينر للاطفال التي انتشرت في العالم

لعبة سبينر من الألعاب التي صدرت حديثاً والتي لاقت رواجاً كبيراً بين الناس وبين بمختلف الفئات العمرية الشباب والأطفال وهذا ما أعطاها شعبية ضخمة وانتشاراً واسعاً في مختلف دول العالم، وكان الصيت الترويجي للعبة أنها تساعد في علاج ضعف التركيز أو الأطفال المصابين بالتوحد.

واعتبر الكثيرين أن لعبة سبينر ما هي إلا موضة انتشرت كسرعة البرق في العالم ولاقت رواجاً كبيراً بين الناس ظانين ومعتقدين أنها تساعد على التخفيف من التوتر والقلق وزيادة التركيز.

اضرار لعبة سبينر للاطفال التي انتشرت في العالم

ما هي لعبة سبينر؟

لعبة سبينر تقوم على ثلاثة أجنحة أو ثلاثة محاور، وبالضغط على المحور الأوسط فإن اللعبة تبدأ بالدوران، وهذا يثير حماس المستخدمين ويزيد من شعورهم بالمنافسة وإيجاد الحيل التي تهدف إلى استمرارية دوران اللعبة لأطول فترة، ويتم تصميم اللعبة بأنواع وألوان مختلفة ومتعددة، وتتم صناعة المحاور الرئيسية من معادن تقاوم الصدأ مثل الألمنيوم والنحاس فيما تصنع باقي أجزائها من البلاستيك.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

وبحسب ما ذكرته صحيفة الغارديان البريطانية فإن مبتكرة لعبة سبينر هي امرأة امريكية الجنسية تدعى كاثرين هينغز حيث نالت على براءة اختراعها منذ عقدين، وقامت كاثرين هينغز بابتكار اللعبة من أجل مساعدة ابنتها التي تعاني نقصاً في المناعية الذاتية، وبحسب الصحيفة فإن كاثرين لم تنال ربحاً من هذه اللعبة لعدم امتلاكها رسوم تجديد براءة الاختراع الخاص بها، وبعدها قامت الشركات بصناعة السبينر وتسويقها وجني أرباحاً طائلة من مبيعاتها.

ونظراً للانتشار الواسع للعبة وترويجها كمساعدة لعلاج التوحد فإن العديد من الأخصائيين النفسيين قاموا بمناقشة ودراسة الآثار النفسية للعبة سبينر وخلصوا إلى أن لعبة سبينر ما هي إلا مجرد ملهاة باليد ليس أكثر.

ووفقاً لما تناوله العديد من المستشارين النفسيين أنه لم يثبت علمياً جدوى استخدام لعبة سبينر في علاج أي أمراض نفسية وليس لها علاقة بتهدئة الأعصاب.

أضرار لعبة سبينر

  1. اضطرابات فرط الحركة.
  2. تشتيت انتباه وتركيز الأطفال خاصة في المدارس وداخل الفصول المدرسية.
  3. تؤدي لنقص الانتباه.
  4. تضييع الوقت وإلهاء الأطفال عن دروسهم ومذاكرتهم.
  5. كثرة لعبة سبينر تصيب المستخدمين بالهوس

في الخلاصة نقول أن لعبة سبينر هي مجرد لعبة ليست أكثر ولا تمد لأي نوعٍ او وصفة من علاج التوحد ولا تساعد في تهدئة الأعصاب، وبحسب ما ذكره الأخصائيين فإنه لا ينصح بإعطائها للأطفال الذين لم تجاوزوا سن 4 سنين.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • لا يوجد تعليقات ، أكتب تعليقك ليكون البداية!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

اضرار اليانسون للاطفال الرضع أو للحامل

اضرار اليانسون للاطفال الرضع أو للحامل

waterماء وملح

اضرار الافراط فى شرب الماء ومضاره لبنية الجسم للاطفال والكبار