اضرار الافراط في تناول الاعشاب الطبيعية أو غليها

لا تخلو المنازل من الأعشاب الطبية المختلفة والتي يمكن استخدامها وإضافتها خلال إعداد الطعام، هذا علاوة عن أن عدد كبير من الأشخاص يفضلون استخدام الأعشاب لعلاج مجموعة مختلفة من الأمراض لتفادي المضاعفات والأضرار الصحية التي قد تصيبهم جراء تناول الأدوية والعقاقير، فالعلاج بالأعشاب يتضمن استخدام الجذور، والبذور، واللحاء، وأوراق النباتات لعلاج مختلفة من الأمراض التي تصيب الإنسان.

اضرار الافراط في تناول الاعشاب الطبيعية أو غليها

أضرار الإفراط في شرب الأعشاب

الحكمة تقول إن كل شيء يزيد عن حده فإنه ينقلب ضده، وتطبق هذه الحالة مع المشروبات العشبية بمختلف أنواعها، فغالبية الناس يمدحون فوائد ومحاسن المشروبات العشبية خاصة إن تم تناولها حسب المقادير المحددة، ويتجاهلون المخاطر التي قد تصيب الإنسان جراء الإفراط في شرب المشروبات العشبية.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

  • الشاي الأخضر: يعتبر الشاي الأخضر من الطرق الفعالة لخسارة الوزن وخصوصاً في حال عدم الإسراف في تناوله، ولكن مع الإفراط في تناوله فقد يؤدي لمجموعة من المضاعفات، فمثلاً تتعارض مركبات الشاي الأخضر مع بعض الأدوية، كما يمتص الشاي الأخضر الحديد المكتسب بالجسم، وامتصاص نسبة من الكالسيوم مما يؤثر على سلامة وصحة العظام.
  • القرفة: بالرغم من فوائد القرفة في تنشيط الدورة الدموية، وفوائدها الجسمية إلا أنه يجب على السيدات الحوامل الحذر من تناولها لأنها تؤدي لحدوث انقباضات في عضلات الرحم، وهذا يؤثر على الجنين.
  • الزنجبيل: وهو أحد المشروبات السحرية والتي تتمتع بعدد كبير من الفوائد بسبب احتوائه على نسب مرتفعة من العناصر، إلا أن الإفراط في تناول الزنجبيل يؤدي لنتائج جسمية مضادة، ومثال ذلك إن الإسراف في تناول الزنجبيل يؤدي لهبوط حاد بالجهاز العصبي المركزي وهذا يؤثر على قدرة الجسم بالقيام بمهامه، كذلك يؤدي الزنجبيل لحدوث اضطرابات في ضربات القلب، إضافة لذلك فإن الزنجبيل يتفاعل ويتعارض مع مجموعة من المشروبات العشبية الأخرى مثل البابونج، القرنفل، العرق سوس، الحلبة وبحدوث ذلك فقد يؤدي لحدوث نزيف حاد.
  • العرق سوس: وهو من الأعشاب المرطبة خلال فصل الصيف، ويحتوي العرقسوس على مادة الكلتيسريتسن الفعالة، وبالرغم من فائدته فإن تناول العرقسوس يتعارض مع بعض الأدوية ولهذا فإنه يمنع تناول العرقسوس خلال فترة الحمل وكذلك للمرضى المصابين بأمراض الكبد والكلى، إضافة لذلك يؤدي تناول العرقسوس لخفض معدل الصوديوم بالدم.

نصائح لاستخدام المشروبات العشبية

  • في حال كنتَ تتناول أدوية معينة فيجب استشارة الطبيب حول الأعشاب التي تنوي تناولها بحيث لا تتعارض معها.
  • محاولة طرح الأسئلة على الصيدلي للتعرف على التفاعلات التي قد تحدث بين الأعشاب والأدوية.
  • شراء الأعشاب الطبية من مصادر موثوق بها تمتلك تصاريح لضمان صحة وجودة الأعشاب.
  • يجب معرفة الكمية المحدد استعمالها في كل مرة والفترات الزمنية التي تفصل بينها.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • لا يوجد تعليقات ، أكتب تعليقك ليكون البداية!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

waterماء وملح

اضرار الافراط فى شرب الماء ومضاره لبنية الجسم للاطفال والكبار

eat bananas

أضرار الإفراط وكثرة تناول الموز