طريقة عمل وتحضير سمك السلمون في الفرن



إن كنت من عشاق الأسماك وخاصة السلمون وتحب أن تنوع في أكلات الأسماك أنصحك بتجربة تحضير سمك السلمون في الفرن حيث أنه يعد من أشهى الأطعمة التي تضمن سمك السلمون، ولكي تتعلم كيف تقوم بتحضيره لا يلزمك إلى قراءة السطور القادمة التي سنشرح بها بالتفصيل طريقة عمل وتحضير سمك السلمون في الفرن بالمقادير والخطوات.

شواء سمك بالفرن وطريقة التحضير

المقادير

  1. عدد 2 شريحة من شرائح السلمون المخلية.
  2. عدد 2 ليمونة.
  3. عدد 2 بصلة.
  4. ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون.
  5. ملح وفلفل حسب الذوق.

الخطوات

  1. بعد غسل السمك جيدا سواء كان تم غسله بالماء فقط أو الماء والطحين أو أي كانت طريقة غسيل السمك التي تستخدمونها يكون السمك جاهز لإضافة باقي المكونات.
  2. نقوم بعصر ليمونة واحدة من الاثنتين الموجدتين لدينا على السمك في إناء.
  3. نضيف الملح والفلفل إلى السمك المضاف إليه عصير الليمونة.
  4. نضيف الملعقتين الكبيرتين من زيت الزيتون على السمك ونتركه جانبا ليتشبع بالتوابل على الأقل ما بين ساعة ونصف إلى ساعتين.
  5. أثناء انتظار السمك ليتشبع بتوابله وقبل أن نضعه مباشرة بالصينية لكي يدخل إلى الفرن نقوم بتقطيع كل من البصلتين والليمون المتبقية إلى شرائح.
  6. نضع السمك المتشبع بالتتبيلة في صينية الفرن ومن ثم نضع عليه كل من البصل المقطع إلى شرائح والليمونة المقطعة إلى شرائح ومن ثم ندخله إلى فرن على درجة حرارة متوسطة.
  7. نراجع السمك بعد مرور 10 دقائق فإن كان قد نضج نزيله من الفرن وإلا لنراجع عليه كل خمس دقائق إلى تمام نضجه وعادة لن يأخذ في النضج أكثر من 15 دقيقة حسب طبيعة الفرن بعدها يخرج من الفرن ويكن جاهز للتقديم مباشرة.

بعض الملحوظات حول طريقة عمل وتحضير سمك السلمون في الفرن

  1. تلك الوصفة السابقة ابسط الوصفات المستخدمة لتحضير سمك السلمون بالفرن والبعض يحبذ أن يضيف توابل أخرى في التتبيلة وبعض الأعشاب التي تعطي نكهة مميزة للسمك ولكن ذلك يعود إلى ذوقك الخاص ولذلك لا نقيدكم بأعشاب أو توابل محددة بل نذكر لكم الأبسط والباقي لكم حرية الاختيار به.
  2. السمك من الأكلات الرقيقة جدا التي إن قل سواها لا تكون جيدة وإن استوت أكثر من اللازم تفقد طراوتها وأصبحت ناشفة قليلة ولذلك أنصحك بمتابعة الفرن للتأكد من كونه وصل لدرجة الاستواء أم لا ولا تنسيه بالفرن حتى لا يجف منك ويفقد تلك الطراوة المميزة له.

تلك كانت ملحوظتنا وطريقتنا لعمل السمك السلمون بالفرن فهل تشبه الطريقة التي تستخدمونها أم أن لكم طريقة أخرى؟؟




Ads




إذا لم تجد طلبك ابحث هنا …
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

طريقة عمل الكشري

طريقة عمل وتحضير الكشري على الاصول

سمك السلمون

فوائد واضرار سمك السلمون للحامل والرجيم والجنس والاطفال