علاج ثالول اليد والاصابع بالثوم والاعشاب Wart Hand



يعتبر ثالول اليد والأصابع من المشاكل الصحية الشائعة التي تصيب جلد الإنسان ، الثالول هو عبارة عن بثور صغيرة أو حبوب قد تكون صغيرة أو كبيرة ، وقد تظهر هذه الحبوب في الأطراف أو مناطق متفرقة من الجسد ، ولا تسبب الحبوب أي ألام للشخص المصاب فهي تعتبر من الأورام الحميدة ، والسبب في الإصابة بالثالول هو نوع من الفيروسات. ويجب إزالة الثالول فور اكتشافه حتى لا يسبب القلق للمصاب به بسبب شكله أو الألم في حال الضغط عليه أو جرح موضعه.

Dornwarzen الثالول

العلاجات التقليدية للثالول

تركز العلاجات للثالول على فصل الدم عن الثالول نفسه ، فهذا يؤدي إلى موته تدريجياً وسقوطه وحده ، ويتم ذلك بربط عنق الثالول بخيط رفيع عند نقطة اتصاله بالجلد وتركه هكذا لمدة إسبوع حتى يسقط وحده ، يمكن أيضاً استخدام الكي بالنار وذلك بتسليط مصدر حرارة عالي ومركز على الثالول وحرقه تدريجياً والتوقف إذا ما تم الإحساس بالحرارة ، وتكرار العملية حتى موت الثالول وسقوطه في النهاية.


علاج الثالول بالثوم

يمكن علاج الثالول من خلال إستخدم الثوم وذلك عن طريق هرس الثوم ووضعه على الثالول ، وفي هذه الحالة يتم لف الثالول بالقماس وتركه ليوم أو عدة أيام ، وتكرار هذه العملية حتى يسقط الثالول وحده.

العلاجات العشبية الأخرى للثالول

  • زيت البركة حيث يتم وضع قطرة منها على رأس الثالول مع القليل العسل وتكرار العملية حتى يسقط وحده.
  • زيت القرنفل ويتم دهنه على الثالول بنفس طريقة زيت البركة وترك الثالول ليسقط بعد نحو إسبوع.
  • حليب التين، وهي عصارة بيضاء تؤخذ من ثمار التين أو ساقها ، ويتم دهن هذا الحليب على الثالول عدة مرات يومياً لمدة إسبوعين حتى يسقط الثالول.




Ads
إذا لم تجد طلبك ابحث هنا …
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

علاج داء الثعلبة

علاج داء الثعلبة عند النساء بالثوم وبالاعشاب

فطريات المهبل

علاج فطريات المهبل للحامل بالاعشاب والملح والثوم