فوائد واضرار المشي الطويل للمرأة للحامل



أتذكر في بداية حملي عندما ذهبت إلى الطبيبة المختصة وسألت عن المشي وقالت لي من المستحسن أن لا أمشي كثيرا خلال الشهور الثلاثة الأولى من الحمل، ولكن عندما بدأت في الشهر الثامن نصحتني كثيرا بأن أمشي بعدها علمت لما كانت النصيحة الأولى ولما كان المشي مهما في أواخر الحمل، ومن ثم أحببت أن أشارككم تجربتي وأعرفكم على أهم فوائد وأضرار المشي الطويل للحامل.

المشي للحامل وضرره لفترات طويلة

اهم فوائد المشي الطويل للحامل

  1. يقلل احتمالات الإصابة ببعض الأمراض التي تصيب الحوامل مثل سكري الحمل وتسمم الحمل.
  2. يجعل المشي الكثير في الشهر التاسع الولادة أسهل وأسرع.
  3. يساعد المشي في حرق السعرات الحرارية الزائدة والحفاظ على وزن الحامل في مستوى طبيعي وبذلك تستطيع أن تعود لطبيعتها بعد الولادة.
  4. يساعد في القضاء على الحالة النفسية السيئة التي تمر بها المرأة غالبا نتيجة التغييرات الهرمونية والتغييرات التي تحدث في جسمها.
  5. يساعد على ولادة جنين ذو وزن طبيعي.

بالإضافة إلى الفوائد التي تم ذكرها سابقا توجد العديد من الفوائد الأخرى المتعددة للمشي الطويل أثناء الحمل وخاصة خلال الشهر التاسع منه، وعموما فإن المشي لفترات قصيرة خلال فترة الحمل كلها لا يؤثر سلبا في العادة على الحامل، أما المشي الطويل وخاصة في الشهور الأولى من الحمل يكون له بعد الأضرار التي سنتعرف الآن عليها.

أضرار المشي الطويل للحامل

  1. بعض الحالات التي تعاني من عدم ثبات الحمل يجب عليهن الراحة وعدم التحرك كثيرا والابتعاد عن المشي الطويل حفاظا على الجنين وتجنبا للإجهاض، حيث أن المشي لفترات طويلة وخاصة في بدايات الحمل قد يؤدي للإجهاض.
  2. المشي الطويل يزيد احتمالات حدوث الولادة المبكرة ولذلك إن كنت تريدين إتمام حملك للنهاية حتى يكتمل نمو الجنين تماما يفضل عدم السير لمسافات طويلة وبخاصة في بداية الحمل.
  3. المشي الطويل دون شرب المياه قد يسبب لك الجفاف ونقص في المياه الأمر الذي يؤثر عليك وعلى الجنين بالسلب من نواحي عديدة حيث من المعروف أنه على الحامل شرب الكثير من المياه وخاصة عند بذل مجهود مثل المشي الطويل.

وفي النهاية أذكرك أنه يجب عليك استشارة الطبيب المختص قبل أن تمارسي رياضة المشي وخاصة إن كانت لساعات طويلة أثناء الحمل وذلك لأن في العادة يكون طبيبك المختص هو الأعلم بحالتك وهو الذي يعلم إن كان المشي مناسبا لك أم أن حملك يتطلب الراحة.




Ads
إذا لم تجد طلبك ابحث هنا …
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*