اسباب وعلاج دوالي الخصية بالاعشاب



دوالي الخصية من اكثر الامراض التي تؤرق الرجال، والتي ان تم اهمالها فإنها قد تؤدي إلى مضاعفات كثيرة وقد تؤدي إلى العقم ولذلك يجب أولا ان نتعرف على اسبابها لتفاديها وكذلك بعض الاعشاب التي تساعد في علاجها مع العلم انه يجب استشارة الطبيب في حال الاصابة بدوالي الخصية وعدم اخذ اي علاجات من نفسك حتى لا تتفاقم الحالة ويحدث ما لا يحمد عقباه.

علاج دوالي الخصية بالاعشاب

اسباب دوالي الخصية

الواقع ان سبب دوالي الخصية غير معلوم إلى الآن وتتواجد العديد من التكهنات حوله مثل انه ناتج من اسباب وراثية أو من كثرة الوقوف او نتيجة ضعف الشعيرات الدموية أو غيرها من المسببات التي تقول التكهنات انها السبب؛ والحقيقة ان المرض ينتج نتيجة اتساع الاوعية الدموية مما يسبب تخلف العديد من الفضلات بها مثل ثاني اكسيد الكربون وغيرها من المخلفات التي تؤدي إلى الضغط على الخصيتين وعدم تزويدهم بالأكسجين وتلك الاوعية الدموية التي حدث بها اتساع هي ما يسمى دوالي الخصية.

علاج دوالي الخصية بالاعشاب

كما قلنا يجب ان نستشير الطبيب قبل اللجوء إلى اي علاج منزلي لأنه سيكون ادرى بالحالة وملائمة تلك الاعشاب لها من عدمه وفيما يلي بعض الاعشاب التي يذكر عنها نها تساعد في علاج دوالي الخصية.

  1. التيليو: وهو يعرف ايضا باسم الزيزفون حيث أن شرب كوب من مغلي التيليو مرة واحدة يوميا يساعد في علاج دوالي الخصية بشكل فعال.
  2. حب الرشاد: يتم تناول نصف معلقة صغيرة من حب الرشاد مثلما نتناول حبة الدواء ويراعى تناول ملعقة من العسل قبل تناول حب الرشاد.
  3. السدر: حيث يستخدم عسل السدر صباحا فيؤخذ 3 ملاعق كبيرة من عسل السدر مع نصف كوب من الماء.

تلك كانت اشهر الاعشاب التي يقال ان لها مفعول في علاج دوالي الخصية والله اعلم.




Ads




إذا لم تجد طلبك ابحث هنا …
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

علاج بالاعشاب للجيوب اللثوية

اسباب واعراض الجيوب اللثوية وعلاجها بالاعشاب

نزيف الدم من الانف اسبابه وعلاجه

اسباب وعلاج نزول ونزيف الدم من الانف