اسباب واعراض وعلاج الياف الرحم بالحلبة والاعشاب الطبية



إن الكثير من النساء يتعرضن الى الاصابة بتليف الرحم نتيجة عوامل عدة. ان ظهور ألياف الرحم لا يعتبر مشكلة خطيرة كما تظن معظم النساء لكن يجب معالجتها فور اكتشافها.  يخاف معظم النساء من هذه المشكلة باعتبارها تسبب خسارة الرحم أو استئصاله وبالتالي عدم القدرة على الانجاب. تنتج هذه المشكلة عن التقدم بالسن أو خلل واضطرابات في عمل الاعضاء التناسلية. معظم حالات الاصابة بتليف الرحم تعالج عن طريق تناول الأدوية ونسبة ضئيلة من الحالات تحتاج الى الجراحة أو ما يعرف حديثا بالقسطرة.

سوف نتعرف في هذا المقال على أهم أسباب وأعراض وعلاج الياف الرحم بالحلبة والأعشاب الطبيعية.

Infection womb قرحة الرحم

أسباب الاصابة بالياف الرحم

لا توجد أسباب معروفة للاصابة بهذه المشكلة ، لكن العوامل التي تساعد على الاصابة بها هي التقدم في السن واضطرابات الدورة الشهرية والسمنة المفرطة واضطرابات عمل الأعضاء التناسلية.

أعراض الاصابة بالياف الرحم

  • الام متكررة في منطقة الرحم وأسفل البطن.
  • خلل في انتظام الدورة الشهرية.
  • زيادة غير مبررة في الوزن.
  • صعوبة اخراج الفضلات في الحمام.
  • عدم امكانية الحمل والانجاب.
  • النزيف وخسارة كمية كبيرة من الدم خلال الدورة الشهرية.

علاج الاصابة بالياف الرحم بالحلبة والأعشاب الطبيعية

أثبتت الدراسات أن الشاي الأخضر وحده له قدرة أو تأثير على تخفيف حدة تليف الرحم لدى النساء. أما المعتقدات أو المعلومات عن تناول الحلبة أو غيرها من الأعشاب الطبيعية هي معلومات مغلوطة وغير مؤكدة. تلجأ النساء الى العلاج بالحجامة والحلبة وشرب الأعشاب الطبيعية كبديل عن الجراحة خوفا من خسارة الرحم أو المضاعفات التي تنتج عن العمليات كالالتصاق بالبطن والاصابة بالنزيف. لكن هذه كلها أفكار غير صحيحة والعلاج الفعال الوحيد لالياف الرحم هي تناول الأدوية أو اجراء عملية جراحية. ان تطور العلم والتكنولوجيا سمح بتطوير تقنية العملية الجراحية الى ما يسمى بالقسطرة وهي عملية ادخال انبوب عبر ثقب في الفخذ الى منطقة الرحم ويعمل على سد أطراف الألياف ويمنع نموها أو تجددها. وهذه العملية امنه وتصل نسبة النجاح فيها الى 90 % .




Ads




إذا لم تجد طلبك ابحث هنا …
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

الحمل

اسباب واعراض وطرق علاج هواء الرحم وغازات المهبل بعد الولادة

رحم المرأة

اسباب واعراض وعلاج بطانة الرحم المهاجرة بالاعشاب