اسباب وعلاج رجفة العين والجسم وخفقان القلب



عادة عندما تزداد عدد خفقات القلب فإن الإنسان ما يهلع ويتوتر فما أدراك إن ترافق ذلك مع رجفة في العين والجسم قد يصاب الإنسان بهلع شديد وقتها وقد لا يعلم أن ذلك الهلع سيزيد حالته سوءا، فمعظم من يعانون من تلك الأعراض لا يعانون عادة من أي مرض عضوي وإنما يكون مرضهم نفسيا يؤثر ذلك المرض على جسدهم فيشعرون بتلك الأعراض ومع ازدياد حالتهم النفسية سوءا تزداد الأعراض عليهم وعادة ما تترافق تلك الأعراض مع أعراض أخرى وفقا للشخص والسبب المؤدي لتلك الأعراض ومن مسببات زيادة خفقات القلب والرجفة بالعين والجسم ما يلي.

heartأعراض مرض القلب

اسباب وأعراض رجفة العين والجسم وخفقان القلب

  1. الوسواس: حيث أن كثيرون مما يسابون من الوسواس يخافون من أشياء محددة ويكون لديهم وسواس مثلا من الموت أو غير ذلك أشياء أخرى وقد تنتج تلك الأعراض عن ذلك.
  2. الرهاب أو الفوبيا حيث كثيرون مثلا لديهم رهاب من الأماكن العالية، أو الماء أو الأماكن المغلقة أو غيرها من الممكن أن يشعرون بتلك الأعراض إن وضعوا بموقف مما يخافون منه.
  3. الخوف الشديد: إذا كان الإنسان عادي جدا، وليس لديه رهاب من أي شيء ولكن وضعته الظروف في موقف يشعر نتيجته بالخوف الشديد فإن تلك الأعراض قد تظهر عليه.
  4. القلق والتوتر: إن القلق والتوتر الزائد على الحد والذي مثلا قد يمر به بعض الطلبة قبل دخول الامتحان قد يسبب حدوث تلك الأعراض لديهم.
  5. الصرع: مريض الصرع عادة ما يصاب بتلك الأعراض من وقت إلى آخر وتتفاوت حدتها على حسب الشخص المصاب وشدة المرض.

تلك كانت أشهر الأسباب التي تؤدي إلى حدوث خفقان القلب مترافقا مع رجفة العين والجسم وكما نرى فإن معظم تلك الأسباب أسباب نفسية تختلف ما بين الإصابات البسيطة والحادة وفيما يلي نتعرف على كيفية علاج رجفة العين والجسم وخفقان القلب.

علاج رجفة اللعين والجسم وخفقان القلب

من أجل علاج رجفة العين والجم وخفقان القلب يجب معرفة المسبب لهم في البداية ومن أجل معرفة السبب هناك العديد من أنواع التحاليل التي تطلب من قبل الأطباء كما ينصح بشدة زيارة طبيب نفسي وكذلك طبيب أعصاب وأعلم أنه إن كنت تعاني من تلك الأعراض بسبب الخوف الشديد أو القلق الشديد فعادة ومع زوال المؤثر تزول الأعراض أما الحالات الأخرى ففي حالة إصابتك بها سيصف لك الطبيب الدواء المناسب والذي يساعدك في زوال الأعراض كما أن الطبيب سيوجهك لأسلوب حياة محدد من أجل التقليل من فرص تعرضك مما تعاني منه.




Ads




إذا لم تجد طلبك ابحث هنا …
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

علاج تسارع دقات القلب

أسباب تسارع نبضات القلب وعلاجه

sick eye إحمرار العين

اسباب وعلاج الجنجل في العين والتهابات الجفن بالاعشاب