اسباب وكيفية علاج اصفرار الاظافر بطرق سريعة ومجربة



الأظافر هي عبارة عن مادة مكونة من الكيراتين تغطي كافة أصابع القدمين واليدين، والأظافر معرضة للإصابة بأنواع مختلفة من المشكلات الصحية والمرضية والتي من أبرزها اصفرار الأظافر أو تغير لون الأظافر بشكل عام والذي يعد أمراً مزعجاً ومثيراً للقلق لدى الكثيرين، وتعتبر مشكلة اصفرار الأظافر مشكلة شائعة تصيب النساء والرجال على حد سواء.

علاج اصفرار الاظافر بطرق سريعة

يعد العامل الرئيسي لحدوث اصفرار الأظافر هي العادات اليومية السيئة التي يقوم بها المرء خلال اليوم، وفي هذا الموضوع سنتعرف على مجموعة الأسباب التي تؤدي لاصفرار الأظافر ومعرفة أسرع الطرق التي تساعد في التخلص من اصفرار الأظافر.


أسباب اصفرار الأظافر

  1. الإصابة بأمراض الرئة مثل توسع القصبات الهوائية، انتفاخ الرئة.
  2. الإصابة بعدوى فطرية أو بكتيرية تصيب الأظافر.
  3. الإفراط في التدخين.
  4. الإصابة بأمراض الكبد المختلفة كالإصابة بالتهاب الكبد المزمن.
  5. معاناة المرء من الوذمة اللمفية أو الإصابة بالانصباب الجنبي.
  6. كثرة طلاء الأظافر يومياً، واستخدام نو
  7. عية سيئة من طلاء الأظافر.إهمال نظافة الأظافر والنظافة الشخصية.
  8. كثرة استخدام المرطبات والمياه ومصادر الحرارة الجافة.
  9. استخدام المواد الكيميائية على الأظافر.

علاج اصفرار الأظافر

  • خل التفاح : خل التفاح بطبيعته عنصر حمضي، وهو غني بحمض الماليك وحمض الخاليك، ويعد هذين الحمضين مضاداً لتغير لون الأظافر، ويستخدم بخل بخلط أربع ملاعق في نصف لتر ماء، ونقوم بنقع الأظافر لمدة 20 دقيقة، ثم تجفيف الأظافر بمنشفة، ويتم تكرار الوصفة ثلاثة مرات في اليوم لحين التخلص من الاصفرار.
  • الليمون : يساعد الليمون في تنقية لون الأظافر وحمايتها من الاصفرار، وذلك لاحتواء الليمون لمواد مبيضة طبيعية ونستخدم الليمون بوضع القليل من عصير الليمون بوعاء، ثم ننقع الأظافر لمدة 15 دقيقة، ويتم استخدام فرشاة أسنان ناعمة لفرك الأظافر، وبعدها نغسل الأظافر وندهنها بكريم مرطب، ويفضل تطبيق الوصفة يومياً لحين الحصول على أفضل النتائج.
  • بيكربونات الصودا : نقوم بخلط 4 ملاعق من بيكربونات الصودا بنصف كأس ماء دافئ، ونضع اليدين لمدة 5 دقائق، واستخدمي فرشاة أسنان ناعمة لفرك الأظافر، ويتم تكرار الوصفة 3 مرات يومياً.
  • زيت الزيتون : يتم تدليك الأظافر والجلد المحيط بها بالقليل من زيت الزيتون يومياً، وستلاحظين الفرق بلون الأظافر بعد فترة قصيرة.
  • بيروكسيد الهيدروجين : يتم مزج 4 ملاعق بيروكسيد الهيدروجين بنصف كوب ماء دافئ، ويتم نقع اليدين والأظافر لمدة 5 دقائق، ثم استخدمي فرشاة لتنظيف الأظافر، وينصح بتكرار الوصفة 3 مرات بالأسبوع.

بعد التعرف على أبرز الأسباب التي تؤدي لاصفرار الأظافر فيجب تجنبها والتأكد من سلامة الجسم من الأمراض، ما يمكنك تطبيق الوصفات والخلطات التي ذكرناها بشأن التخلص من اصفرار الأظافر.





Ads
إذا لم تجد طلبك ابحث هنا …
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

اسباب وكيفية علاج تشقق الاظافر بالاعشاب والوصفات الطبيعية

Fingernails أظافر

اسباب الاظافر المنقرة وعلاج سقوط الاظافر عند الاطفال