اسباب وعلاج ترهل الوجه والجفون طبيعيا بالاعشاب



يعتبر ترهل الوجه والجفون من الأعراض الظاهرة والعلامات التي تشير إلى التقدم في السِن ويرجع ذلك لقلة مرونة ورطوبة البشرة نتيجة نقص مستوى الكولاجين والبروتين، كما قد يحدث ترهل الوجه بسبب التعب والإرهاق الشديد، وبحدوث ترهل الوجه والجفون فإن ذلك ينعكس على جمال ونضارة الوجه.

علاج ترهل الوجه والجفون

وفي هذه السطور القليلة سنتعرف سوياً على أبرز الأسباب التي تؤدي لترهل الوجه والجفون وما هي الوصفات الطبيعية التي تساعد في شد البشرة والوجه والتخلص من ترهل الوجه.

أسباب ترهل الوجه والجفون

  1. كثرة التعرض لأشعة الشمس خلال النهار.
  2. التعب والإجهاد.
  3. عدم الحصول على قسط كافي من الراحة والنوم المتواصل.
  4. إهمال العناية بالوجه.

وصفات طبيعية لشد ترهل الوجه والجفون

  1. بياض البيض : يتم استخدام بياض البيض ووضعه في وعاء، وتستخدم عيدان القطن لدهن الجفون ببياض البيض وتركه عل الجلد حتى يجف بالكامل، ثم غسل الوجه بالماء الفاتر، ويتم تكرار العملية مرة واحدة في الأسبوع.
  2. العسل : عن طريق تسخين العسل قليلاً ووضعه على الأجزاء المترهلة، ويفضل التركيز على مناطق ترهل الجلد، ويتم ترك العسل لحين أن يجف بالكامل ثم غسله بالماء.
  3. الزيوت الطبيعية : يفضل استخدام زيت الخروع، ويتم دهنه على الجفون مرتين في اليوم، كما يمكن تدليك الجفن باستخدام زيت جوز الهند وتركه لمدة 15 دقيقة ثم غسله بالماء.
  4. الزنجبيل والعسل : يتم وضع مبشور جذور الزنجبيل في وعاء وإضافة القليل من العسل ومزج كافة العناصر، ويتم تطبيق المزيج على الجفن والمناطق المحيطة بالعين لمدة 5 دقائق.
  5. الملفوف بدقيق الأرز : حيث يتم وضع خلط عدة أوراق من أوراق الملفوف للحصول على عصير أوراق الملفوف، ونضيف للعصير أربع ملاعق من دقيق الأرز المطحون، ونضيف القليل من زيت الزيتون، ويتم مزج العناصر وتطبيق الخليط على الجلد وتركه على الجفن ليجف ثم غسله بالماء الدافئ.
  6. بياض البيض بالدقيق : حيث يتم فصل بياض بيضة ووضعه في وعاء وإضافة القليل من الدقيق، والقليل من الجلسرين، والقليل من العسل، ويتم خلط المكونات ودهنها على البشرة وتركها لتجف بالكامل ثم غسله بالماء.
  7. تمارين العين : توجد تمارين خاصة بالجفون تساعد في شد البشرة ويتم تطبيق هذه التمارين عن طريق رفع الحاجب ويتم شد الجلد المترهل بوضع الأصابع تحت عظمة الجفن، ثم يتم إغلاق العينين تدريجياً والثبات على هذه الوضعية لعدة ثواني ثم فتح العينين، ويتم تكرار التمرين لمدة 10 دقائق.
  8. الشاي الأخضر : يتضمن الشاي الأخضر على مادة Polyphenols والتي تعد من مضادات الالتهابات والتي تساعد في حماية البشرة والجلد من التلف، واستخدام أكياس الشاي الأخضر وتمريرها على البشرة يساعد في زيادة الإيلاستين بالجلد، كذلك يمكنك تناول الشاي الأخضر بدلاً من الشاي الأخضر، ويمكن استخدام الشاي الأخضر أيضاً ككمادات للعينين بعد وضع أكياس الشاي بالثلاجة.
  9. كمادات الثلج : تساعد البرودة في شد بشرة الوجه والجلد تحت العينين، وذلك لأن الثلج يعمل في قبض الأوعية الدموية، ويجب عدم تطبيق الثلج مباشرة على الجلد، بل يجب لفها بقماشة أو منشفة وتركه على الوجه لمدة 10 دقائق، كذلك يمكن استخدام ملعقة معدنية ووضعها في الفريزر ووضعها على أماكن ترهل الجلد لمدة 10 دقائق.

نصائح تساعد في شد جفن العين

  • عدم تدخين السجائر.
  • استخدام كريمات ونظارات الوقاية من أشعة الشمس عند الخروج من البيت.
  • استخدام كمادات الماء الباردة والتي تساعد في شد الجفون والجلد، حيث تساعد الكمادات الباردة في قبض الأوعية الدموية.
  • الاهتمام بتناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات وخاصة فيتامين هـ المهم لترطيب البشرة.
  • تنظيف العنين جيداً وخاصة بعد وضع المكياج.




Ads
إذا لم تجد طلبك ابحث هنا …
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

علاج ترهل الوجه بالأعشاب والخلطات

اسباب وكيفية علاج ترهل الوجه بالأعشاب والخلطات

skine الجلد

اسباب وعلاج مسامات الوجه المغلقة أو المتصلبة بالاعشاب الطبيعية