اسباب و علاج كلف الوجه



إن الكلف  او كلف الوجه هو عبارة عن الاثار التي تظهر على البشرة كبقع داكنة تسبب الضيق لكثيرون، ولكن بالرغم من ذلك توجد العديد من الخلطات الطبيعية التي تساعد على علاج الكلف عند البعض مع الاستخدام المستمر، وسبب تواجد العديد من الخلطات ان البعض لا تنجح معه خلطة، ولكنها تنجح مع آخرين وهكذا. واليوم نقدم لكم بعض تلك الخلطات ولعلنا نقدم البعض الآخر خلال مقالات أخرى.

اسباب الكلف وعلاجه

بعض الخلطات الطبيعية التي تساعد في علاج الكلف

  1. الخلطة الأولى عبارة عن مزيج من اللوز المطحون والحليب السائل، وتلك الخلطة تستخدم كقناع لتقشير البشرة، ومع الاستمرار في استخدام تلك الخلطة ستلاحظون النتيجة.
  2. الخلطة الثانية عبارة عن مغلي البقدونس المجمد، حيث يتم نقع البقدونس في ماء مغلي ثم يصفى ويوضع في اناء صنع مكعبات الثلج، ويتم إدخاله إلى الفريزر ليتجمد، ويتم استخدام مكعب منه يوميا وهو مجمد على الأماكن التي يتواجد بها الكلف.
  3. الخلطة الثالثة وتلك الخلطة عبارة عن خليط من عدة زيوت تستخدم على الكلف لإزالته وهي مكونة من ملعقتين كبيرتين من زيت السمسم وملعقتين كبيرتين من زيت القمح، بالإضافة إلى بياض بيضتين وملعقتين كبيرتين من النشا يتم مزج تلك المكونات معا ثم تفرد على الوجه وتترك نصف ساعة ثم تشطف بالماء الفاتر وبعد الاستخدام المتكرر ستلاحظون الفرق بأنفسكم.
  4. الخلطة الرابعة عبارة عن مزيج من خل التفاح المعروف بفوائده وحبة البركة التي ذكرت كثيرا في السنة النبوية ويوضع ذلك الخليط لا على الوجه لمدة 15 دقيقة، ثم يشطف الوجه بماء فاتر ويتم استخدامه مرتين يوميا ومع الاستمرار باستعماله ستلاحظون الفرق بأنفسكم.
  5. الخلطة الخامسة هي خليط من عصير الليمون والخيار المبشور تستخدم تلك الخلطة على المناطق الموجود بها الكلف فقط ثم تشطف بالماء الفاتر.

بالإضافة إلى تلك الوصفات تتواجد المئات من الوصفات الطبيعية التي تستخدم في إزالة الكلف والتي يعتمد أغلبها على تقشير البشرة، وإمداداها بالفيتامينات المختلفة وبخاصة فيتامين أ ولكن وجب النصح باستشارة طبيب مختص قبل البدء في أي من تلك الوصفات فربما كانت بشرتك تعاني حساسية من أي من تلك المكونات، وبدلا من علاج الكلف تتسبب احدى تلك المكونات بمضاعفات لك ولهذا يجب استشارة الطبيب قبل البدء في استخدام أي خلطة طبيعية فهو الوحيد الذي سيكون على علم بما يناسب بشرتك وبما لا يناسبها.




Ads




إذا لم تجد طلبك ابحث هنا …
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

خلطات تبييض الوجه

خلطات تبييض الوجه وتفتيح البشرة بأسهل طريقة وصفات طبيعية

التخلص من الحبوب بعد حف الوجه

كيف اتخلص من الحب بعد حف الوجه