اسباب وعلاج انتفاخ اللثة بعد التقويم بالاعشاب



انتفاخ اللثة بعد التقويم يحدث مع الكثيرون وذلك نتيجة العديد من الأسباب المختلفة، والمتنوعة وفيما يلي نستعرض معا أهم أسباب انتفاخ اللثة بعد التقويم، وكذلك أهم العلاجات العشبية التي تساعد على علاج انتفاخ اللثة بعد التقويم.

teeth انحسار اللثة

أسباب انتفاخ اللثة بعد التقويم

  1. عدم غسل الأسنان مع وجود التقويم يؤدي إلى تراكم العديد من الفطريات والبكتريا التي تؤدي إلى التهاب اللثة ومن ثم انتفاخ اللثة.
  2. عدم اعتياد المريض على وجود أسلاك التقويم بفمه قد يسبب التهاب في اللثة، ومن ثم يؤدي إلى انتفاخ اللثة.
  3. تلوث الفم وعدم تنظيفه يساعد على انتفاخ اللثة.
  4. بعض الحالات المرضية لا يمكن معها استخدام التقويم العادي حيث يتفاعل مع اللثة ويسبب التهابها وتهيجها وبالتالي انتفاخها، ولذلك يجب أن يتم إخبار الطبيب بحالتك المرضية وإن كان هناك علاجات داومت عليها لفترات طويلة من قبل.
  5. تغير الهرمونات بالجسم مع وجود تقويم بالأسنان يساعد في زيادة فرص حصول انتفاخ اللثة مثلما يحدث أثناء الحمل، ولذلك إن كان هناك حمل أو متوقع حدوث حمل يجب مراجعة الطبيب وإعلامه بذلك قبل تركيب التقويم.

علاج انتفاخ اللثة بعد التقويم بالأعشاب

  1. زهرة الأقحوان: من أفضل العلاجات المنزلية لانتفاخ اللثة بعد التقويم حيث أنها تساعد على تخفيف الانتفاخات بشكل مباشر وكذلك الالتهابات التي تؤدي إلى الانتفاخ.
  2. زهرة العطاس: تعتبر أيضا من أكثر العلاجات العشبية استخداما نظرا لكونها لا تساعد فقط في تخفيف الانتفاخ والالتهاب ولكن أيضا تساعد على تسكين الألم الناتج عنهما.
  3. الليمون: حيث أن شرب عصير الليمون الطازج بالطبع المخفف بالماء يساعد على تخفيف الالتهاب وبالطبع ذلك مع مذاق شهي ومحبب لكثير من الناس.
  4. القرنفل: أو بالأخص زيت القرنفل الذي يساعد عن طريق وضعه على المناطق المنتفخة في تقليل الانتفاخ وعلاج الالتهاب.
  5. المأكولات المثلجة: إن تناول الآيس كريم أو استخدام مكعبات الثلج على اللثة بعد تركيب تقويم الأسنان يساعد على منع حدوث التهاب وانتفاخ باللثة بعد التقويم.

تلك كانت باختصار أبرز أسباب حدوث انتفاخ اللثة وكذلك أبرز الأعشاب المستخدمة في علاج الانتفاخ والتي يجب استشارة الطبيب قبل استخدام أيا منها ولا تنسوا مراعاة تنظيف الأسنان باستمرار والحفاظ على الصحة العامة لتقليل فرص الإصابة بالتهاب وانتفاخ اللثة بعد التقويم.




Ads




إذا لم تجد طلبك ابحث هنا …
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

woman-الحامل

اسباب وعلاج انتفاخ البطن عند الحامل بالأعشاب

teeth انحسار اللثة

اسباب واعراض وعلاج انحسار اللثة عن الاسنان بالأعشاب