اسباب وعلاج الكلس المتراكم أعلى الاسنان



الكلس المتراكم على الأسنان هو أولى خطوات تكون البكتيريا على الأسنان وتآكل الأسنان فيما يعرف باسم تسوس الأسنان. والحقيقة أنه تتواجد العديد من الأسباب المؤدية إلى حدوث ذلك منها :

  1. عدم غسل الأسنان بانتظام باستخدام فرشاة مناسبة ومعجون أسنان يساهم في تراكم الطعام على الأسنان والذي مع تحلله يقوم بصنع طبقة الكلس أعلى الأسنان.
  2. التدخين: أكثر فئة تتعرض لتكون الكلس على أسنانها هم المدخنين وذلك لما تقوم به مادة النيكوتين من تأثير على أسنان المدخن الأمر الذي يؤدي إلى تراكم الكلس أعلى الأسنان.
  3. عدم انتظام الأسنان: إن عدم انتظام الأسنان يساهم في تراكم الطعام في أماكن يصعب الوصول إليها باستخدام فرشاة الأسنان الأمر الذي يتسبب بتراكم الكلس فيما بعد أعلى الأسنان.

tooth-حراج الأسنان

علاج الكلس المتراكم أعلى الأسنان

  1. باستخدام الأعشاب الطبيعية حيث تتواجد العديد من النباتات والطرق الطبيعية التي تساهم في إزالة الكلس المتراكم على الأسنان منها على سبيل المثال زيت جوز الهند، زيت السمسم، وزيت القرنفل، وغيرها الكثير من الزيوت والنباتات الطبيعية.
  2. المضمضة باستخدام الماء والملح: حيث أن الملح يساعد على إزالة البكتيريا وبقايا الطعام وكذلك تبييض الأسنان وإزالة الكلس المتراكم عليها.
  3. الخل: مثل الماء والملح الماء والخل تماما حيث يساعد الماء والخل على إزالة الكلس المتراكم والقضاء على البكتيريا وكذلك تبييض الأسنان فقط تمضمض باستخدام الماء والخل وتحصل على ما تريد من أسنان نظيفة وصحية وبيضاء.
  4. الجلسرين: يستخدم الجلسرين كمنظف ومطهر للفم وينصح باستخدام الجلسرين يوميا لتنظيف الفم إن كنت تبحث عن أسنان نظيفة وبيضاء وصحية.
  5. البيكنج صودا: حيث أن خلط البيكنج صودا مع الملح واستخدامها كمعجون أسنان يساعد على إزالة الكلس بشكل فعال من الأسنان.
  6. الذهاب إلى الطبيب مرة كل 6 أشهر لإزالة الكلس المتراكم على الأسنان حيث يستخدم الأطباء أجهزة آمنة تماما وتساعد على إزالة الكلس المتراكم ووقاية الأسنان من الأضرار التي قد تلحق بها في حال تم إهمال تراكم الكلس عليه وعدم التخلص منه.




هذا ولا تنس أن تحافظ على نظافة أسنانك يوميا باستخدام فرشاة الأسنان ومعجون مناسب وكذلك خيط تنظيف الأسنان، بالإضافة إلى الغرغرة الطبية وذلك حفاظا على أسنانك من تكون الكلس من البداية والتقليل منه وكذلك لا تنس أن تمتنع عن التدخين فهو من أكثر المسببات لمشاكل الفم والأسنان ونتمنى لك في النهاية دوام الصحة والعافية.





Ads
إذا لم تجد طلبك ابحث هنا …
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

Sore throat ألم الحلق

أسباب وعلاج ألم أعلى الحلق بالأعشاب

teeth انحسار اللثة

اسباب واعراض وعلاج انحسار اللثة عن الاسنان بالأعشاب