تفسير حلم رؤية التدريس والتعليم في المنام لابن سيرين



كل الأمم تحتاج إلى بناء الحضارة وتربية جيل متعلم ومثقف له المقدرة على حمل هموم المستقبل، ولكن هذا الجيل لا بد من تربيته تربية خاصة وقويمة من خلال انتهاج طريقة صحيحة وسليمة لتدريس وتعليم الجيل على مراحل مختلفة ولسنوات عديدة.

تفسير حلم رؤية التدريس والتعليم في المنام

خير ما قيل في رؤية التدريس والتعليم في المنام

رؤية المدرسة في المنام تدل على سعة الرزق وكثرة الخير الذي يعيش فيه صاحب الرؤيا، كما تدل رؤيتها أماكن التدريس كالمدرسة على النساء وتركيز انتباه الرائي على موضوع معين أو شيء خاص، فمن رأى في منامه أنه قد دخل مدرسة فإنها دلالة على زواج الرائي من امرأة صالحة وشريفة، كما يدل ذلك على رضى الوالدين وبالأخص رضا الأُم عن الرائي.


كذلك رؤية التدريس في المنام تعبر عن وجود الكثير من الصفات الشخصية المميزة في شخصية الرائي مثل الذكاء والفطنة وكثرة الاطلاع والثقافة العامة الكبيرة لصاحب الرؤيا.

من رأى في المنام أنه يتعلم القرآن الكريم أو يتعلم الحديث النبوي أو يتلقن حكمة أو يتعلم صناعة معينة فإن ذلك يعبر بهداية الرائي بعد ضلاله وغناه بعد أن كان فقيراً، كذلك تدل على زواج الرائي إن كان أعزباً.

كذلك تشير رؤية معلم المدرسة أو المدرس في المنام على ميول الرائي نحو التعلم واكتساب المعرفة بطرق من مصادرها الصحيحة، وأما إن رأى الرائي أنه قد أصبح مدرساً فإن ذلك يدلل على النجاحات المتتالية التي يحققها الرائي.

من رأى في منامه مداومته في المدرسة ووجوده في الصف الدراسي فإن ذلك يدل على الشهرة التي يصيبها الرائي خصوصاً في المجال الأدبي، كذلك من رأى وجود الأزهار والورود حوله في المدرسة فإن ذلك يدل على وجود أشخاص يظنون بالرائي ظن سوء وهو بريء من هذا الظن.

من رأى في المنام أنه مُقبل على اجتياز الامتحان فإن ذلك يشير إلى قرب اجتياز كافة المعيقات والظروف الصعبة التي يمر بها الرائي، كما يدل على تفريج الكربات والهموم التي يعاني منها الرائي، ومن رأى أن نجحَ في اجتياز الامتحان بنجاح فإن ذلك يدل على قرب سفر الرائي، وأما من رأى في المنام ورقة الامتحان فإنها تدل على عقد الزواج.

شر ما قيل في رؤية التدريس والتعليم في المنام

من رأى في المنام أنه يقوم بتدريس مجموعة من الطلاب فإن ذلك يدل على المنصب والمكانة الرفيعة التي سيصل إليها الرائي ولكن سيكون من صفات القوم الذين يحكمهم الجهل والضعف والهوان.

من رأى أنه قد خرج من المدرسة فإن ذلك يشير الفراق الذي يقع بين الرائي وبين زوجته، كما يحمل دلالات على غضب الأم، وأما من رأى في المنام أنه يتعلم الفاحشة أو يتعلم السرقة أو يتعلم الكفر فإن ذلك دلالة على ضلالة الرائي بعد هدايته وفقره بعد أن كان غنياً وأيضاً تدل على ارتداد الرائي بعد أن كان مؤمناً.

من رأى في منامه أنه قد عاد طفلاً ويجلس على كرسي الدراسة في المدرسة فإن ذلك يشير إلى كثرة الهموم الملقاه على عاتق الرائي والتي تجعله في حنين لأيام الطفولة وما تحمله من عفوية وعدم مبالاة بمشاكل وظروف الحياة المتتالية .

من رأى في المنام أنه يزور المدرسة التي درسَ بها وتعلم فيها من معلميها فإن الرؤية تعبر عن المجريات الصعبة والأحداث الأليمة التي ستعصف بصاحب الرؤيا في الأيام القادمة.

من رأى أنه قد رسبَ في الاختبارات الخاصة بالتدريس فإن ذلك يشير أن الرائي يسلك طريقاً خاطئاً ويحتاج ذلك تصحيح طريقه وتقويم سلوكه. والله أعلم.





Ads
إذا لم تجد طلبك ابحث هنا …
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير حلم رؤية تجاعيد الوجه في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية تجاعيد الوجه في المنام لابن سيرين

تقبيل يد الميت في المنام

تفسير حلم رؤية تقبيل يد الميت في المنام لابن سيرين