طريقة عمل وتحضير التبولة السورية اللذيذة



التبولة السورية من أشهر الأكلات السورية المحببة إلى القلب والتي اشتهر بها السوريين سواء بالعالم العربي أو بالعالم ككل وفيما يلي نقدم لكم طريقة عمل تلك التبولة السورية لذيذة الطعم في المنزل ووقتها ستتعجبون لما لا تقومون أنتم أيضا بطهي تلك الأكلة البسيطة التحضير الشهية الطعم الغنية بالفوائد.

عمل وتحضير التبولة السورية اللذيذة

المقادير

  • حزمة من البقدونس.
  • بصلة مفرومة.
  • حبتين من الطماطم المقطعة إلى شرائح.
  • عصير ليمونتين.
  • ربع كيلو برغل منقوع.
  • ملعقة صغيرة زيت زيتون.

الخطوات

  1. نفرم البقدونس فرما ناعما ونضعه في إناء التحضير.
  2. نضيف الطماطم المقطعة إلى شرائح إلى البقدونس.
  3. نضيف البصلة المفرومة إلى الخليط السابق ونقلب كافة المكونات جيدا معا.
  4. نضيف كل من البرغل وزيت الزيتون وعصير الليمونتين إلى المزيج السابق ونقلب جيدا وبذلك يكون الطبق جاهز ويمكنك تقديم التبولة منه.

التبولة السورية

بعض الملحوظات حول طريقة عمل التبولة السورية اللذيذة

  1. إن ما ذكرناه هنا هو المكونات الأساسية لتحضير التبولة السورية ولكن هناك بعض التغييرات التي يمكن إجراءها وفقا للذوق العام حيث أن البعض يستعين بخضرة أكثر فالبعض يضيف الخس والجرجير أو إحداها أو غيرها من النباتات الخضراء شهية الطعم والتي يتماشى طعمها مع المكونات السابقة.
  2. يمكن التغيير في المكونات الأساسية من حيث الكميات حيث أن البعض يفضل أن يضيف طماطم أكثر أو بصل أكثر أو يحب الطعم لاذع فيكثر من الليمون كله كما ذكرنا يعود للذوق العام وما المقادير الموجودة بالأعلى إلى مقادير إرشادية يمكن التغيير بها وفقا للذوق الخاص بكل فرد.
  3. يفضل استخدام أوراق البقدونس فقط دون العيدان لنجاح التبولة والحصول على أفضل نتيجة ممكنة بالتبولة.
  4. يمكن تناول طبق التبولة منفردا كطبق كامل أو يمكن تقديمه مع أطباق أخرى ويعمل في تلك الحالة كسلطة تكميلية وإن كان من وجهة نظري طبق التبولة من الأطباق التي يمكن تناولها منفردة وتكون غنية بالقيمة الغذائية العالية حيث أنه غني بالفيتامينات والأملاح المعدنية والكربوهيدرات والبروتين وكذلك الدهون الغير مشبعة مما يجعله طبقا متكاملا.

تلك كانت طريقتنا في عمل التبولة السورية وأهم ملحوظتنا حول ذلك الطبق نتمنى أن تجربوه ونحن على ثقة أن ذلك الطبق سينال على إعجابكم.




Ads




إذا لم تجد طلبك ابحث هنا …
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

Greek salad السلطة اليونانية

طرق عمل وتحضير السلطة اليونانية اللذيذة

طريقة عمل الكشري

طريقة عمل وتحضير الكشري على الاصول