تفسير حلم رؤية قصة في المنام لابن سيرين



القصص تختلف عن الكتب بما تحتويه من مضمون ومحتوى، وتهدف القصص إلى إثارة المستمع وشدّ انتباه لأخذ العبرة والعظة من القصة، وتختلف أنواع القصص فنجد القصص الواقعية والقصص الخيالية التي تحمل طابع إثارة وتشويق أكثر، ورؤية القصة في المنام أو قراءتها لها دلالات المختلفة سنذكرها في هذه السطور.

تفسير حلم رؤية قصة في المنام لابن سيرين

ما ذكر في خير رؤية قصة في المنام

من رأى في منامه انه يرى الشخص الذي يقُصُ القصص ويتلوها على مسامع الآخرين فإن رؤيته تدل على الاطلاع على الأخبار وكشف الأسرار، وترمز رؤيته على رجل ينقل الاخبار والمعلومات سواء كانت صحيحة او خاطئة.

من رأى مجلدات من القصص أو مجموعات كبيرة من القصص فإن الرؤية تدل على سعي الرائي وحرصه على اتباع الهدي الصحيح وسماع المواعظ والنصائح من الآخرين، كما تدل رؤيتها على رجل يرغب استماع النصائح وأحاديث الناس وأخذ العبرة منهم.

من رأى في المنام أنه يقرأ قصة أو كتاب فإن رؤيته تدل على قوة الرائي، لأن الكتاب يرمز إلى القوة والأخبار المشهورة والمعروفة، ومن رأى في المنام وجود قصة او كتاب في يد غلام أو طفل فإنها بشارة للرائي، كما تدل قراءة القصص ورؤيتها في المنام على الأمان والطمأنينة من كيد الأعداء والأمان من سوء الحال وسوء العاقبة.

من رأى في المنام أنه يقرأ سورة القصص في منامه فإنه رؤيته تدل على أن الله تعالى يبتلى الرائي في حياته وقد يكون البلاء عاماً يصيب كافة الناس، وذكر بعض المفسرين أن رؤيتها تدل على الحكم والخير والعلم والفهم الذي يتمتع به الرائي.

من رأى أنه يكتب قصة ويدون فصولها وينظر إليها ولكنه لا يفهم منها شيء ولا يحسن قراءة ما يكتبه في فصول القصة فإن رؤيته تشير إلى أن الرائي يحصل على ميراثه، ورؤية الكتاب أو المجلدات في المنام تدل على الفرج وحسن المعيشة، وتدل على براءة الرائي من الأمراض والعلل.

ما ذكر في شر رؤية قصة في المنام

من رأى في منامه أنه يقرأ قصص الملوك والحكام وعظام القادة ويتابع سيرهم وقصصهم فإنه رؤيته تدل على أن الناس تلوم الرائي وتعزر الرائي بسبب أفعاله التي يعملها أو التي اشتهر بها بين الناس.

من رأى في المنام وجود كتاب مطوي بين يديه فإن رؤيته تدل على قرب موت الرائي وانتهاء أجله، ومن رأى في المنام أنه يمسك كتاباً او مجلداً أو قصة بيضاء لا يوجد بها كتابة وخالية من أي شكل من اشكال الكتابة فإن رؤيتها تدل على انقطاع أخبار الرائي.

قد تدل رؤية القصة أو قراءتها في المنام على عجز الرائي عن تحقيق أي هدف من أهداف وعدم قدرته على إنجاز اعماله، وربما تدل على وجود شخص يتحكم بالرائي ويسير له أحواله.

من رأى في المنام أنه يمسك قصة أو كتاب ويجهل ما بها ولا يستطيع قراءة محتواها فإن رؤيته تدل على الغش وسوء العمل في الصنعة أو في العمل الذي يخص الرائي. والله أعلم.




Ads




إذا لم تجد طلبك ابحث هنا …
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير حلم رؤية قسيس أو راهب أو كاهن في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية قسيس أو راهب أو كاهن في المنام لابن سيرين

رؤية عفريت أو العفاريت في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية عفريت أو العفاريت في المنام لابن سيرين