فوائد فاكهة القشطة للمرأة الحامل وللجنس وللتنحيف



ثمرة القشطة ربما لا تكون ثمرة منتشرة كثيرا بالرغم من فوائدها المتعددة، وربما يعود ذلك لارتفاع سعرها نسبيا، ولكن من يستفيد بفوائدها فإنه لا ينفك عن اللجوء إليها ومعكم خلال السطور القادمة نمر مرورا سريعا على بعض الفوائد العامة لتلك الثمرة ونركز بعدها على اهم فوائدها للحامل والجنس والرجيم.

فوائد فاكهة القشطة

بعض فوائد ثمرة القشطة العامة

  1. فوائده للجهاز المناعي: تعزز عمل الجهاز المناعي بشكل عام، تساعد في مقاومة الفيروسات والبكتيريا، كما تساعد في الوقاية من الاورام السرطانية، ومقاومتها والعلاج منها في حال الاصابة بها.
  2. فوائدها للجهاز الدوري: تعزز من امتصاص الحديد وبالتالي تساعد في الوقاية من مرض فقر الدم، تساعد في تخفيض نسبة الكوليسترول في الدم مما يقي من العديد من الامراض المرتبطة به مثل تصلب الشرايين، وارتفاع ضغط الدم، وغيرها من امراض الجهاز الدوري.
  3. فوائدها للجهاز الهضمي: تساعد في تحسين عملية هضم الطعام، تساعد في القضاء على الامساك، وكذلك تقاوم الطفيليات والديدان الموجودة بالجهاز الهضمي
  4. فوائدها للجهاز العصبي: تساعد في تخفيف حدة القلق والتوتر والاكتئاب، كما تساعد على زيادة التركيز والانتباه، كذلك تقي من بعض امراض الجهاز العصبي وتؤخر ظهور البعض مثل الزهايمر والشلل الرعاش وغيرها من الامراض المتعلقة بالجهاز العصبي.
  5. فوائدها للبشرة: تساعد على جعل البشرة أكثر حيوية وشبابا، وتؤخر ظهور علامات الشيخوخة والتجاعيد على البشرة، تساعد في علاج العديد من الامراض الجلدية المختلفة مثل هربس، حب الشباب، الرؤوس السوداء، تساعد على تفتيح البشرة وتبييضها.
  6. فوائدها للجهاز البولي: تساعد في تنشيط الكليتين والقضاء على الحصوات.
  7. فوائده للجهاز التنفسي: تساعد في علاج بعض امراض الجهاز التنفسي مثل الربو والسعال والانفلونزا وغيرها من امراض الجهاز التنفسي.

فوائد ثمرة القشطة للحامل

قبل ان نتحدث عن فوائد القشطة للحامل يجب التنويه على انه بالرغم من تلك الفوائد التي تقدمها تلك الثمرة للحوامل، فإن اغلب الاطباء ينصحون بعدم تناولها اثناء فترة الحمل لذلك يجب استشارة طبيبك حول تلك الثمرة قبل تناولها ليرى إن كانت مناسبة لك في الحمل أم لا وأما عن فوائدها للحامل فهي:

  1. تقلل من كثير من اعراض الحمل مثل القيء والغثيان والإمساك والقلق والتوتر وارتفاع ضغط الدم وغيرها من اعراض الحمل المختلفة.
  2. تحتوي على نبة عالية من الحديد وفيتامين جيم الذي يساعد على امتصاص الحديد وبالتالي تساعد في إمداد الحامل بكمية حديد تساعدها على علاج فقر الدم.
  3. تسهل الولادة وتعالج عسر الولادة.
  4. تقلل من تشوهات الأجنة.
  5. تقلل من احتمال الولادة المبكرة والاجهاض.

فوائد ثمرة القشطة للجنس

  1. تحتوي على نسبة كبيرة من المنجنيز التي تساعد في انتاج الهرمونات التناسلية لدى النساء مما يساعد على زيادة نسب حدوث الحمل.
  2. تقلل من نسبة الكوليسترول في الدم مما يؤدي إلى توسيع الاوعية الدموية، وزيادة ضغط الدم إلى العضو الذكري مما يعمل على زيادة قوة الانتصاب.

فوائد ثمرة القشطة للرجيم

  1. تحتوي على نسبة عالية من الألياف التي تعطي احساس سريع بالشبع، ويدوم لفترات طويلة.
  2. غنية بالفيتامينات والاملاح المعدنية والدهون النافعة، ولذلك فإنها تساعد على نقصان الوزن بشكل صحي بدلا من انظمة الرجيم التي تعتمد على اطعمة لا تحتوي على اي قيمة غذائية على الاطلاق.

ولكن مع ذلك فإن ثمرة القشطة غنية بالسعرات الحرارية لذلك لا ينصح بالإكثار من تناولها في انظمة الرجيم بل يكفي حبة واحدة في الاسبوع.






Ads
إذا لم تجد طلبك ابحث هنا …
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

Ads