كيف انام بسرعه وبعمق بدون قلق وتفكير



إن الكثيرون يعانون من الاضطراب في النوم وعدم تمكنهم من النوم سريعا بل بمجرد أن تلمس رأسهم الوسادة يبدئون في التفكير والقلق إلى أن يزول النوم عنهم ولا تذوق أجفانهم النوم ربما إلى الصباح، وفيما يلي بعض النصائح التي تساعدكم على النوم السريع فإن لم تجدي كل تلك النصائح نفعا يجب استشارة الطبيب ليحدد حالة الأرق لديكم وإن كانت تحتاج إلى علاج دوائي أم ماذا.

النوم بسرعة

  1. يجب أن تضع لنفسك نظام محدد للنوم مع عادات روتينية وتحاول تطبيقه يوميا، وبالطبع لن تعتاد ذلك سريعا ولكن مع الوقت يأخذ الجسم على ذلك الروتين اليومي ويبدأ النوم في الأوقات المحددة.
  2. حاولوا ممارسة تمارين الاسترخاء مع تنظيم النفس يوميا قبل النوم فهي تساعد على الاسترخاء وإراحة الفكر وبالتالي تساعد على النوم سريعا.
  3. جربوا أن تقرؤوا قصة قصيرة أو كتاب ديني أو أي كتاب من أي نوع ويفضل  القرآن الكريم قبل النوم فالقراءة تذهب بالفكر بعيدا عن ما يشغله وتساعد على النوم الهادئ.
  4. من الممكن أن تضعوا بجواركم لبن دافئ لتشربوه ومن ثم تغلوا أسنانكم وتناموا بعدها مباشرة.
  5. حاولوا ممارسة رياضة مجهدة قبل النوم بفترة ثم خذوا حمام دافئ لتسترخي عضلاتكم وتستعدون للنوم.
  6. إمتنعوا عن تناول الوجبات الدسمة في وجبات العشاء واستبدلوها بوجبات خفيفة حتى تستطيعون أن تنعمون بنوم هادئ وخالي من الآلام أو الكوابيس، وكذلك قللوا من تناول المشروبات المنبهة خلال اليوم مثل الشاي والقهوة وغيرها وخصوصا بعد فترة تناول وجبة العشاء حتى تستطيعون النوم سريعا.
  7. حاولوا دائما قراءة أذكار النوم المختلفة عند ذهابكم للفراش وركزوا في معانيها ووقتها ستجدون أن أفكاركم نشغل بها وتنسوا ما كنتم تفكرون به أو يقلقكم ومن ثم تدخلون في نوم عميق ودون تعب أو قلق.



Ads




إذا لم تجد طلبك ابحث هنا …
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

علاج حصوات الكلى دون جراحة

علاج حصوات الكلى بدون جراحة بالماء والأدوية والأعشاب

علاج حصى المرارة بدون جراحة

علاج حصوات المرارة بدون جراحة الأمواج الفوق صوتية وبالأعشاب