اعراض وعلامات اقتراب الولادة في الشهر التاسع للحمل



تختلف أعراض اقتراب الولادة من مرأة إلى أخرى للعديد من العوامل والمؤثرات الجسدية والنفسية الخاصة بكل امرأة ، فبعض النساء يضعن المولود في الشهر السابع بينما أخريات يضعنه في الشهر التاسع ، وبعض النساء يشعرن بالألم أكثر من النساء الأخريات، وفي هذا المقال سوف نتحدث عن العلامات الهامة الدالة على اقتراب الولادة والتي تظهر في الشهر التاسع من الحمل.

birthإقتراب الولادة

علامات اقتراب الولادة في الشهر التاسع

  • تظهر في نهاية الشهر التاسع ألام عند في أسفل الظهر والبطن ، وتختلف شدتها من مرأة إلى أخرى على حسب حالتها الجسدية والنفسية وحسب قدرتها على التحمل ويكون ذلك الألم متواصلاً.
  • الشعور بتقلصات شبيهة بتقلصات الدورة الشهرية مع وجود إفراز مهبلي ذو لون بني ، وقد يكون مختلط بقطرات من الدم.
  • الشعور بثقل شديد ومغض وألم وخاصة أسفل البطن والسبب في ذلك الألم هو الارتخاء والتباعد بين مفاصل الحوض ، وذلك للسماح للطفل بالخروج.
  • نزول ماء ، وهذا يدل على أن الوضع وشيك جداً ، خاصة إن صاحب ذلك انقباضات وتوسع للرحم ، وعند ذلك يجب التواصل فوراً مع الطبيب أو نقل الحامل إلى المستشفى.
  • شعور المرأة الحامل بالتعب الشديد والإرهاق والغثيان والدواء.
  • تشعر المرأة الحامل برأس الجنين وهو في أسفل الرحم وتميل إلى دفعه إلى الخارج ولكن لا يجب أن تدفع إلا عندما يطلب منها الطبيب ذلك.
  • تحدث التقلصات في عضلات الرحم بشكل متكرر وهذا ما يعني وجود ما يسمى الطلق الحقيقي أما لو كانت التقلصات غير منتظمة فهذا يعني بأن الطلق غير حقيقي. وفي حال بدأ الطلق الحقيقي فإن الولادة تكون أصبحت قريبة جداً ويفضل وجود الزوج مع زوجته لدعمها نفسياً خلال هذه اللحظات الصعبة في حياتها.




كيف تعرف المرأة أنها دخلت المخاض؟

يجب الاتصال بالطبيب فوراً إذا شعرت المرأة بانفجار كيس الماء الخاص بالجنين أو شكت بأن السائل الأمنيوسي الذي يحمي الجنين بدأ بالتسرب والخروج، خاصة إن صاحب ذلك انخفاض في حركة الجنين ونزيف مهبلي ، كما إذا ترافقت الحالة مع ارتفاع الحرارة والصداع والغثيان وصعوبة في الرؤية.





Ads
إذا لم تجد طلبك ابحث هنا …
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

الحمل

اسباب نزول ماء الجنين في الشهر الثامن للحمل

أعراض الحمل و إختبار الحمل المنزلى pregnancy

الحمل في الشهر التاسع - نمو الجنين ونصائح للحامل Pregnancy 9