اهم علامات الاصابة بالفشل الكلوي عند الاطفال



مع الأسف مع انتشار التلوث في عصرنا الحالي انتشرت الأمراض بشكل أكبر بل بعد أن كانت هناك أمراض معروفة فقط في الكبار بالسن أصبح هناك العديد من الأمراض التي انتشرت بين الأطفال قبل الكبار، ومن تلك الأمراض المرض الذي نتحدث عنه اليوم وهو مرض الفشل الكلوي والذي انتشر كثيرا في تلك الآونة بين الأطفال، فما هي أهم العلامات التي يجب أن نقلق منها ونتوقع من خلالها أن الطفل مصاب بفشل كلوي؟ ذلك هو ما خصصنا من أجله السطور القادمة فإن كنتم تودون أن تعرفوا المزيد حول ذلك ما عليكم إلا أن تتابعوا تلك السطور وستعلمون وقتها أهم الأعراض التي يجب عليكم استشارة الطبيب إن رأيتموها على أطفالكم لعل الطفل مصاب بفشل كلوي.

اهم علامات الاصابة بالفشل الكلوي عند الاطفال

اهم علامات الاصابة بالفشل الكلوي عند الاطفال

  1. يحدث لدى الطفل فقر دم شديد وما يصاحبه من أعراض مثل الشحوب في لون الوجه وكذلك الإعياء والإغماء المستمر وغيرها من أعراض فقر الدم.
  2. نقص شديد في كمية البول التي يتبولها المريض بل أنه قد لا يقوم المريض بالتبول على الإطلاق نتيجة ذلك المرض.
  3. حدوث انتفاخ في مناطق مختلفة من الجسم إن لم يكن الجسم كله وينتج ذلك من احتباس الماء والأملاح بالجسم.
  4. فقدان الشهية، وعدم الرغبة في تناول الطعام.
  5. كثرة الإغماء لا ينتج ذلك فقط من فقر الدم الذي يحدث لدى الطفل المصاب بالفشل الكلوي بل أيضا نتيجة زيادة نسبة اليوريا والأمونيا بالجسم مما يؤدي إلى حدوث حالات الإغماء.
  6. الشعور بألم شديد في البطن وخاصة الجهات الجانبية من البطن.
  7. الشعور بالتعب والإرهاق والخمول واللامبالاة.
  8. حدوث تشنجات وقد يحدث نوبات صرع لدى الأطفال المصابين بالفشل الكلوي وذلك نتيجة زيادة المواد السامة في الجم وعدم التخلص منها.

تلك هي أكثر أشهر أعراض الإصابة بالفشل الكلوي لدى الأطفال، والواقع أنه تتواجد العديد من الأعراض الأخرى التي تظهر لدى الأطفال المصابين بالفشل الكلوي ولكن تلك الأعراض التي أتحدث عنها هي أكثر الأعراض شهرة في تلك الإصابة والتي عند ظهور أي منها يجب مباشرة الذهاب إلى المستشفى للحصول على العلاج وعمل غسيل للكلى إن استلزم الأمر ومحاولة البحث عن عمليات زراعة الكلى المختلفة إن لزم الأمر.




Ads




إذا لم تجد طلبك ابحث هنا …
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

علاج التناذر الكلوي للاطفال والكبار

اسباب واعراض وعلاج متلازمة التناذر الكلوي للاطفال والكبار

التخلص من انتفاخ البطن

اسباب واعراض وطرق تجنب الفشل الكلوي