اسباب واعراض وعلاج تكلس الكتف والمفاصل بالاعشاب



تكلس الكتف والمفاصل أصبح من الأمراض المنتشرة في الفترة العمرية ما بين 30 والخمسين وكثيرون في الواقع يعانون منه ولذلك دعونا نتعرف على ذلك المرض من أسبابه مرورا بأعراضه وكذلك كيفية علاجه في المراحل الأولى بالأعشاب.

joint مفصل الكتف

أسباب تكلس الكتف والمفاصل

إن السبب الرئيسي لحدوث تكلس الكتف والمفاصل هو تراكم الكالسيوم بكميات كبيرة في تلك المناطق مما يتسبب بصعوبة في حركة الكتف والمفاصل، أما السبب الرئيسي الذي يؤدي إلى تراكم الكالسيوم في تلك المناطق بكثرة غير معلوم إلى الآن، وهناك العديد من النظريات المطروحة حول السبب المؤدي لذلك ولكن بالتأكيد هناك بعض العوامل التي تزيد من فرص حدوث ذلك منها



  1. الجنس: حيث يكثر حدوث ذلك في الإناث عن الذكور.
  2. السن: حيث أن فرص الإصابة تزداد من عمر 30 إلى 50.

أعراض تكلس الكتف والمفاصل

  1. آلام شديدة ومبرحة عند القيام بأقل حركة باستخدام الكتف والمفصل المصاب بالتكلس، ليس ذلك فقط بل قد تتواجد الآلام حتى دون بذل أي حركة أو مجهود باستخدام الكتف.
  2. عدم القدرة على القيام بأبسط الأمور مثل ارتداء الملابس أو حتى الكتابة باستخدام القلم أو التقطيع باستخدام السكين أو غيرها من الأمور الحياتية البسيطة التي تحتاج إلى حركة من عضلات الكتف.
  3. عدم القدرة على تحريك الكتف في كل الاتجاهات، وإنما تحد من حركة اليد وذلك نتيجة للألم الشديد الذي يشعر به المريض في حال حاول تحريك يده بحركات محددة والحقيقة أن ذلك العرض يكون من أولى العلامات التي يستخدمها الطبيب في تشخيص المرض حيث يطلب من المريض تحريك يديه بطرق محددة وعلى أساس حركته يحدد حالته.
  4. وجود تصلب في الكتف ولذلك يطلق عليه البعض مرض الكتف المتصلب.
  5. ضعف في الكتف.

علاج تكلس الكتف بالأعشاب

الواقع أنه تتواجد العديد من الطرق العديدة المستخدمة التي يلجأ إليها الأطباء لعلاج تكلس الكتف والمفاصل منها على سبيل المثال الحقن والتدخل الجراحي، وغيرها من العلاجات الأخرى هذا ويذكر أن بعض الأشخاص نجح علاج تكلسهم بمجرد قلت كمية الكالسيوم التي يمتصها الجسم بشكل يومي، حيث بدأ الكالسيوم يتحرك عن الأعضاء المتكلسة ليغطي نقص الكالسيوم في الجسم ولكن أثناء إتباع تلك الطريقة يجب توخي الحذر حتى لا تنقلب الحالة من تكلس بالمفاصل إلى هشاشة في العظام، والحقيقة أن هناك العديد من الأعشاب التي تمنع امتصاص الكالسيوم من الطعام وذلك لأنها تكون معه أملاح قاعدية غير قابلة للذوبان مثل الكالسيوم أوكسالات التي لا يتم امتصاصها ولكن يجب الحرص أثناء إتباع تلك الطريقة لأن زيادة أملاح الأوكسالات يسبب مخاطر على الكلى ويقلل كذلك من امتصاص الحديد، ومن الأعشاب الغنية بالأوكسالات السبانخ، الفستق، عين الجمل، البقدونس، وغيرها العديد من النباتات الأخرى التي يمكنكم تناولها لتقليل نسبة امتصاص الكالسيوم وطبعا مع تقليل تناول المأكولات المحتوية على الكالسيوم فإن نجحت تلك الطريقة معكم مبروك الشفاء ويمكنكم الاعتدال في الطعام بعد فترة، وإن لم تنجح فيجب البحث عن الحلول الطبية الفعالة في مثل ذلك وضع والتي ذكرناها في الأعلى.





Ads
إذا لم تجد طلبك ابحث هنا …
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

علاج احتكاك الركب والمفاصل

اسباب وعلاج قرقعة وصوت لحركة الركب والمفاصل

طرق علاج خلع مفصل الكتف المتكرر بدون جراحة