الميرمية وفوائدها للتنحيف والبشرة والشعر وأضرارها Sage



الميرمية أو المرامية أو القصعين أو القويسة أو أيا كان التسمية الموجودة بها تلك العشبة متعددة التسمية فإنها تظل نفس العشبة ذات الفوائد المتعددة، والتي يلجأ إليها العديدون لما لها من فوائد لا تحصى واليوم ومساهمة منا في توعيتكم بمدى فوائد المرامية والتي ربما تستخدمونها باستمرار دون معرفة كم فوائدها نطرح لكم خلال ذلك الموضوع بعض فوائد المرامية التي لا تحصى مع التعمق بشكل أكبر في فوائدها للتنحيف والبشرة والشعر.

sage

بعض فوائد الميرمية

  1. فوائدها للجهاز الهضمي: المرامية من الأعشاب المفيدة جدا للجهاز الهضمي، حيث تطهر المعدة والأمعاء وتساعد على فتح الشهية كما تقلل من الإسهال، وتعالج اضطرابات الجهاز الهضمي، بالإضافة إلى العديد من الفوائد للمريمية فيما يخص الجهاز الهضمي.
  2. فوائدها للجهاز التنفسي: يفيد الجهاز التنفسي من عدة نواحي، حيث يعالج السعال والرشح ويقوي الرئتين، ويعالج التهابات الحلق، والحنجرة، بالإضافة إلى علاج الربو والعديد من الفوائد الأخرى للجهاز التنفسي، ولعل أغلب استخدام الناس لتلك العشبة لأنهم يعلمون فوائدها للجهاز التنفسي.
  3. فوائدها للجهاز التناسلي: تعمل أعشاب الميرمية كمطهر لبعض أجزاء الجهاز التناسلي لدى السيدات، حيث يتم أخذها كحقن مهبلية تحت إشراف الطبيب للمساعدة في تطهير المهبل، والقضاء على الفطريات، وتقليل الحكة التي تصاب بها بعض السيدات؛ وبالإضافة إلى ذلك تساعد المريمية على تقليل آلام الدورة الشهرية، كما تساعد الأمهات أثناء فترة الفطام لأنها تقلل من إدرار اللبن وكذلك الأمر عند حدوث عمليات الإجهاض حيث تساعد على تخفيف الآلام.
  4. فوائدها للجهاز العصبي: تساعد الميرمية على تخفيف أعراض الاكتئاب، كما تساعد على التقليل من أعراض الزهايمر وتزيد من التركيز وتقوي الذاكرة بشكل جيد.

بالإضافة إلى كل تلك الفوائد توجد العديد من الفوائد الأخرى للمريمية، مثل علاجها للالتهابات، وتطهيرها للثة، وتبيضها للأسنان، وغيرها من الفوائد الأخرى المتنوعة.

فوائد الميرمية للتنحيف

يذكر أن شرب منقوع الميرمية قد يساعد بعض الأشخاص على التنحيف فيما لا يساعد البعض الآخر، وفي النهاية فإن اتباع نظام غذائي صحي هو أفضل الحلول لإنقاذ الوزن، أما كل العوامل الأخرى مثل الميرامية وغيرها ما هي إلا عوامل مساعدة. وفي النهاية نقدم لكم وصفتين من وصفات المريمية التي تساعد على التنحيف

  1. الوصفة الأولى عبارة عن شاي المريمية والذي يحضر عن طريق نقع أوراق المريمية في كوب ماء مغلي لمدة خمس دقائق ثم تصفيتها وشربها بدلاء من وجبة العشاء.
  2. الوصفة الثانية: يستخدم بها زيت المريمية مباشرة على المناطق التي تعاني من السيلوليت عدة مرات في الأسبوع للقضاء على السيلوليت.

فوائد الميرمية للبشرة

للميرمية فوائد كبيرة للبشرة سواء كانت دهنية أو عادية أو كانت جافة، حيث تساعد على تنظيف البشرة والقضاء على الحبوب، كما تساعد على تنشيط الدورة الدموية، بالإضافة إلى العديد من اللمسات الجمالية التي تضفيها المرمية للبشرة وسوف نعرض لكم بعض الخلطات التي يمكنك استخدام المريمية بها للعناية بالبشرة.

  1. الوصفة الأولى: وتلك الوصفة مخصصة للبشرة الدهنية ويتم خلالها خلط مسحوق المريمية مع العسل، ومن ثم يتم وضع ذلك القناع على الوجه ويترك من 15 دقيقة إلى 30 دقيقة ثم يتم شطف الوجه بالماء الفاتر وتلك الوصفة تضفي النضارة إلى الوجه.
  2. الوصفة الثانية: وتلك الوصفة مخصصة للبشرة العادية والجافة وهي عبارة عن مزيج من مسحوق المريمية مع الزيت، ومثل الوصفة السابقة يتم وضع القناع لمدة 15 إلى 30 دقيقة ومن ثم  يتم شطف الوجه بالماء الفاتر وتلك الوصفة مثل سابقتها تضفي نضارة إلى الوجه.
  3. الوصفة الثالثة: نستخدم زيت المريمية الدافئ على البشرة ويترك حوالي 15 دقيقة إلى20 دقيقة ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر، وتلك الخلطة تساعد على إزالة السموم من البشرة وعلاج حب الشباب.
  4. الوصفة الرابعة: خليط من زيت المريمية وزيت اللوز الدافئ ويدهن به الجسم بعد الاستحمام للقضاء على جفاف البشرة وتشققات الكعبين، كما يمكن خلطه بماء الاستحمام لإعطاء نعومة للجلد.
  5. الوصفة الخامسة: تستخدم زيت المريمية تحت العين حيث تدهن المنطقة أسفل العين ويترك ليلة كاملة، ومن ثم  يشطف الوجه للتقليل من التجاعيد وأثار الهالات السوداء.

وبالإضافة إلى تلك الوصفات توجد العديد من الوصفات الأخرى التي تدخل بها المريمية للعناية  بالبشرة حتى أن العديد من منتجات التجميل والعناية بالبشرة الموجودة بالسوق تحتوي على المريمية كعنصر اساسي بها.

فوائد الميرمية للشعر

لكل الرجال الذين يعانون من تساقط الشعر، وإلى كل النساء أنصحكم بالاستفادة من نبات المريمية حيث أنه لا يقلل تساقط الشعر فقط، بل هو أيضا يساعد في القضاء على القشرة والفطريات، كما يساعدك على إخفاء الشعر الأبيض، بالإضافة إلى فوائد أخرى متعددة لنبات الميرمية فيما يخص الشعر، وفيما يلي بعط الوصفات المفيدة لذلك النبات.

  1. الوصفة الأولى لتقليل تساقط الشعر: وتلك الوصفة مكونة من بضع نقاط من زيت المريمية بالإضافة إلى نصف ملعقة صغيرة من الروز ماري، ونصف ملعقة صغيرة نعناع يتم إضافتهم إلى ملعقة كبيرة زيت زيتون، وتمتزج كل المكونات معا جيدا ثم تدلك بهم فروة الرأس ويتم تطبيق ذلك مرتين يوميا وستلاحظون النتيجة إن شاء الله.
  2. الوصفة الثانية: للقضاء على القشرة وإخفاء الشعر الأبيض: وذلك عن طريق غلي أوراق المريمية واستخدام ناتج الغلي بعد أن يبرد على الشعر بعد غسيله بالشامبو ويترك ساعة ثم يشطف الشعر بالماء الفاتر.

بالإضافة إلى تلك الوصفات توجد العديد من الوصفات المخصصة للعناية بالشعر والتي يتم استخدام المريمية بها.

أضرار المريمية

  1. يحذر استخدامها للحوامل والمرضعات، حيث قد تسبب الإجهاض للحوامل وتقلل من إدرار اللبن في المرضعات.
  2. يراعى عدم تناول المريمية مع أي مركب يحتوي على الحديد لأنها تحتوي على مركبات تتفاعل معه.
  3. لا تستخدم  مع مرضى الصرع، والسكر، وذوي ضغط الدم المرتفع حيث تسبب مخاطر صحية لهم.
  4. لا بتم استخدامها إلا بكميات صغيرة محددة وإن كان هناك حاجة لزيادة الجرعة يجب استشارة طبيب مختص.



Ads




إذا لم تجد طلبك ابحث هنا …
التعليقات
  1. Sauge:

    بوركتم

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

زنجبيل فوائده واضراره

الزنجبيل وفوائده للرجيم والشعر والبشرة وأضراره

rosemary الروزماري اكليل الجبل

فوائد الروزماري اكليل الجبل للشعر للبشرة للتنحيف وأضراره