كيفية وطرق ازالة صفار او اصفرار الاسنان للمدخنين



إن مشكلة اصفرار الأسنان وخاصة لدى المدخنين مشكلة كبيرة، وهي تؤرق الكثيرون لما تسببه لهم من إحراج أمام الأشخاص الآخرين فجميعنا نحلم بالضحكة المثالية مع الأسنان البيضاء، وما أن يتم تشويه تلك الأسنان باللون الأصفر الناتج عن التدخين حتى تصبح الأسنان ذات مظهر قد يخجل حتى الشخص من أن يضحك بسببها، وفيما يلي بعض الطرق التي تمكنك من القضاء على اصفرار الأسنان الناتج من التدخين فتابعونا.

cigarettes-عدم اتدخين

بعض طرق إزالة اصفرار الأسنان الناتج عن التدخين

  1. بيكربونات الصوديوم: تستخدم بكثرة من أجل إزالة اصفرار الأسنان وتبييض الأسنان ويمكن استخدامها مع الفرشاة وفرك الأسنان بها وذلك قبل غسل الأسنان بالفرشاة والمعجون.
  2. الفراولة: إن الفراولة المهروسة تستخدم بكثرة لتبييض الأسنان وإزالة اصفرارها والواقع أنه حتى بعض أنوع معجون الأسنان تصنع منها ويمكنك استخدام مهروس الفراولة على الأسنان وتركه عدة دقائق قبل غسل الأسنان جيدا وإزالة كل ما تبقى من أثر الفراولة.
  3. الليمون: حيث أن الليمون سواء كان عصيره الذي يمكن استخدامه كمضمضة أو كان الليمون كما هو يستخدم لفرك الأسنان وتنظيفها وإزالة اصفرارها في جميع الأحوال ستحصل على نتيجة مرضية تسعد بها.
  4. السواك: وصانا رسول الله صلى الله عليه وسلم باستخدام السواك وبذلك وحتى قبل أن نعلم مدى فائدته للأسنان فإننا متيقنون من ذلك والعلم الحديث أثبت بالفعل مدى أهمية السواك وماله من فوائد للأسنان واللثة ومن ضمن تلك الفوائد إزالة اصفرار الأسنان حتى وإن كان ناتج من التدخين.
  5. قشر البرتقال: إن استخدام قشر البرتقال المجفف والمطحون مثل معجون الأسنان على الفرشاة وغسل الأسنان باستخدامه لا يساعد فقط في إزالة الاصفرار بل أيضا يساعد على حماية اللثة وعلاج مشكلاتها.




الواقع أنه بالإضافة إلى كل تلك الطرق توجد العديد من الطرق التي تمكنك من إزالة اصفرار الأسنان بعضها يمكن استخدامه مع المدخنين والبعض الآخر لا ينصح باستخدامه مع المدخنين وعادة المواد المبيضة الكيميائية وليست الطبيعية هي ما ينصح بتجنبها مع المدخنين، أما الطبيعية فيفضل عدم التدخين بعدها مباشرة، هذا ونقدم للمدخنين نصيحة أخيرة بمحاولة التوقف عن التدخين فالتدخين لا يسبب لهم اصفرارا الأسنان والإحراج من لونها فقط بل هو يعمل على تآكل اللثة، وسقوط الأسنان ويزيد من فص الإصابة بسرطان الفم والبلعوم والمريء وكذلك الرئتين بل أن 90% من المصابين بسرطان الرئة هم مدخنون ولذلك قبل أن تبحثوا عن وسيلة لإزالة الاصفرار الموجود بأسنانكم أنصحكم بالبحث عن طريقة لإيقاف التدخين أولا.





Ads
إذا لم تجد طلبك ابحث هنا …
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

اسباب واعراض وطرق علاج مرض ابو صفار بالاعشاب الطبيعية

tooth-حراج الأسنان

علاج خراج الاسنان عند الاطفال والحامل بالأعشاب الطبيعية