اعشاب طبيعية لتنظيم الدورة وتنشيط المبايض للمتزوجات



اضطرابات الدورة الشهرية هي من المشكلات الشائعة بشكل كبير بين الفتيات والنساء، وفي حال إهمال علاج اضطرابات الدورة الشهرية وعدم انتظامها لفترات طويلة من الزمن فقد تؤدي لمجموعة من المشكلات والمضاعفات التي تصيب الرحم مثل تعرض بطانة الرحم للتضخم أو تعرضها للانقسامات التي تنشأ عنها الأروام الرحمية وغيرها من المشكلات التي تؤثر على المرأة.

اعشاب طبيعية

في العادة تتنوع الأسباب التي تؤدي لعدم انتظام الدورة الشهرية فنجد مثلاً الأسباب المرضية التي تصيب الجهاز التناسلي، ومن جهة أخرى نجد الأسباب الهرمونية والأسباب النفسية التي تؤثر على الدورة الشهرية، وسنتناول الحديث في هذا الموضوع على مجموعة من الأعشاب التي تساعد في التخلص من اضطرابات الدورة الشهرية وتنظيم مواعيد الدورة الشهرية

أسباب عدم انتظام الدورة الشهرية

  1. ارتفاع معدل ومستوى هرمون الذكورة في الجسم.
  2. الإصابة بتكيس المبايض.
  3. ممارسة الرياضة والتمارين العنيفة والقوية.
  4. تناول حبوب منع الحمل.
  5. اضطرابات هرمونات الغدة الدرقية.
  6. وجود أمراض في الغدة النخامية.
  7. الرضاعة الطبيعية.
  8. التوتر والقلق والخوف الشديد.
  9. الوجبات الغذائية والنظام الغذائي السيء الذي تتبعه المرأة.

الأعشاب التي تساعد في تنظيم الدورة الشهرية

  • السمسم : تناول وأكل ملعقة من حبوب السمسم تساعد في تنظيم موعد الدورة الشهرية.
  • الزعتر : يفضل غلي الزعتر وتناوله بشكل مستمر طول الشهر ولحين موعد الدورة الشهرية، كما يمكنكِ طحن بذور الزعتر للحصول على زيت الزيت وإضافتها لكأس ماء مغلي وتركه لمدة 15 دقيقة ثم شربه.
  • البقدونس : يتم وضع أوراق البقدونس في كأس ماء مغلي وتركه 15 دقيقة، ويتم شربه مرتين خلال اليوم وهذا من شأنه تنظيم موعد الدورة الشهرية.
  • التوت : تناول وأكل التوت بشكل منتظم أيضأً يساعد في تنظيم الدورة.
  • أوراق التين : يتم غلي أوراق التين بمقدار30 جرام من ورق التين ووضعها في لتر ماء على النار والانتظار لحين أن تغلي وشرب الماء بانتظام قبل موعد الدورة.
  • العدس : يساعد تناول شوربة العدس في تخفيف آلام ونزيف الدورة الشهرية، إضافة لذلك يساعد العدس في تنظيم موعد الدورة الشهرية.

أعشاب لتنشيط المبايض

  • عشبة لاميون أبيض : وهو أحد الأعشاب التي تشبه القراص لحدٍ بعيد، وتتميز عشبة لاميون أبيض باحتوائها على مجموعة مختلفة من الخصائص العلاجية التي تساعد في علاج مشكلات النساء المختلفة وخصوصاً ضعف المبايض.
  • اليانسون : يساعد اليانسون في تقوية وتنشيط المبايض لأنه يحتوي على مركبات لها خصائص هرمون الأستروجين.
  • أوراق التوت الأحمر : تحتوي هذه الأوراق على معادن وفيتامينات مختلفة تساعد في التخلص من الاضطرابات الهرمونية وتقوية جدار الرحم وهذا يؤدي لزيادة نشاط المبايض.
  • الشوفان : يتضمن الشوفان مجموعة مختلفة من العناصر الغذائية التي تلعب دوراً في تنظيم عمل الغدد الصماء في الجسم وتساعد في تنظيم إفرازات الهرمونات المختلفة التي ينعكس أثرها على المبايض.



Ads
إذا لم تجد طلبك ابحث هنا …
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

الجهاز التناسلي ومبايض المرأة

فوائد وأضرار تثقيب المبايض وعلاقتها بعلاج تكيس المبايض والحمل

علاج اضطرابات الدورة الشهرية

علاج اضطرابات الدورة الشهرية وعدم انتظامها عند البنات