وصفات وخلطات لتبييض سواد الرقبة بالاعشاب المنزلية



تشعر الكثير من النساء بالحرج والخجل عند رفع شعرها للأعلى بسبب اسوداد جلد الرقبة وبسبب وجود المناطق السوداء والخطوط الداكنة على الرقبة، ومشكلة سواد الرقبة من المشكلات الشائعة والتي تنتشر بين فئة كبيرة بين الناس سواء كانوا رجالاً أو نساءً، وفي هذا الموضوع سنقوم بسرد مجموعة من الوصفات الطبيعية والخلطات التي تعتمد على المستحضرات والمكونات الطبيعية والتي تساعد في تبييض سواد الرقبة.

تبييض سواد الرقبة بالاعشاب المنزلية

وصفات وخلطات لتبييض سواد الرقبة

  1. الزبادي : نقوم بخلط نصف كوب زبادي مع ملعقة عصير ليمون وتطبيق الخليط على الرقبة، ونترك المزيج على الرقبة 20 دقيقة قبل إزالته وغسل الرقبة، ويفضل استخدام الوصفة بانتظام للحصول على النتائج المطلوبة.
    يمكن أيضاً مزج الزبادي مع مسحوق الكركم ووضع الخليط على الرقبة وتركه لمدة 20 دقيقة، وكذلك يمكنكِ إضافة كريم الحليب الطازج ومزجه مع الزبادي واستخدامه في تدليك الرقبة بلين ولطف لمدة 5 دقائق وبعدها نغسل الرقبة بالماء الفاتر.
  2. الشوفان : نخلط القليل من مسحوق الشوفان مع لب الطماطم، ونستخدم المزيج في تدليك الرقبة لعدة دقائق، ونترك أثر الخليط على الجلد 20 دقيقة، وعند إزالة الخليط عن الرقبة نقوم بتبليل الأصابع وتدليك القناع على الجلد بحركات دائرية لمدة 5 دقائق وهذا يساعد في تقشير خلايا الجلد والتخلص من الجلد الميت.
    ويمكن استخدام الشوفان وخلطه مع الحليب وتحضير معجون ووضعه على الرقبة لمدة 20 دقيقة ثم غسله بالماء.
  3. صودا الخبز : نقوم بخلط القليل من صودا الخبز في وعاء ماء، ونحضر عجينة يتم تطبيقها ووضعها على الرقبة لمدة 20 دقيقة، ونتركها لحين أن تجف بشكل كامل، وبعد جفافها نشطفها بشكل جيد بالماء، ونكرر هذه الوصفة بشكل شبه يومي للتخلص من سواد الرقبة.
  4. زيت الزيتون والموز : ويساعد هذان المكونان في تنعيم البشرة وإعطائها التوهج والبريق المطلوب، ويتم استخدام زيت الزيتون والموز في عمل وتحضير خليط غني بمضادات الأكسدة التي تلعب دوراً كبيراً في محاربة التجاعيد والخطوط الدقيقة، كما أنه يعمل على تغذية البشرة وتبيضها عند استخدام الوصفة بانتظام.
    ولتحضير الخليط قومي بهرس موزة وأضيفي لها القليل من زيت الزيتون ونخلطها للحصول على خليط متجانس، ونضعه على الرقبة ونتركه لمدة 20 دقيقة قبل غسله.
  5. الخيار : يمكن استخدام الخيار بأكثر من طريقة في تفتيح البشرة والتخلص من سواد الرقبة، فيمكن بَشْر خيارة ووضعها على الرقبة لمدة 15 دقيقة وتركها لحين أن تجف تماماً على الرقبة، وعند إزالتها يتم فرك الخيار بطلف على الجلد، وأيضاً يمكن استخدام الخيار بعمل عصير الخيار واستخدام قطنة صغيرة وعمل كمادات على المناطق الداكنة وبعد غسل الرقبة يمكن وضع القليل من ماء الورد على الرقبة.
  6. البطاطس : وهي من الطرق الفعالة والبسيطة والتي تشتهر بفاعليتها في تبييض البشرة ومناطق الجلد الداكن، ويمكنك تحضير البطاطس وتشريحه لشرائح صغيرة وتدليك المناطق الداكنة بالرقبة، ويمكن أيضاً وضع شرائح البطاطا الصغيرة على المناطق الداكنة وتركها لمدة 20 على الجلد ومن ثم غسلها.
    ويمكنكِ أيضاً استخلاص عصير البطاطس ومزجها مع القليل من الليمون واستخدام قطنة صغيرة في تطبيق المزيج على المناطق الداكنة وتركها الخليط على الجلد لمدة 20 دقيقة، ويفضل تطبيق الخليط بشكل يومي للحصول على أفضل النتائج.
  7. الحمص : يتم خلط الحمص وإضافة نصف ملعقة كركم وخلط العناصر وإضافة القليل من الماء وخلطها للحصول على معجون يتم تطبيقه على الرقبة لمدة 30 دقيقة وترك المعجون لحين أن يجف ومن ثم إزالته وغسل الرقبة بالماء، ويفضل تكرار الوصفة بانتظام.



Ads




إذا لم تجد طلبك ابحث هنا …
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

فوائد الليمون Lemon Benefits

وصفات طبيعية لعلاج المناطق الداكنة بالجسم وتبييض المناطق الحساسة

علاج الدسك في الظهر والرقبة

اسباب وعلاج تصلب أو تيبس الرقبة بالاعشاب والطب البديل