اسباب طقطقة المفاصل والاصابع وكيف اتخلص منها



طقطقة المفاصل والأصابع قد تكون بدون ألم أو تكون مصحوبة بألم والواقع أن طقطقة المفاصل هي مجرد عرض على مرض وليست مرض في حد ذاتها، ولكن حدوثها يصيب الكثيرون بالقلق والتوتر خصوصا الشباب حيث يعتقدون أنها ناتجة من أمر خطير ويذهبون للعديد من الأطباء يسألون ذلك ويستشيرون ذلك ولا يطمأنون لذلك، وهكذا.. نحن نعاني فكيف تخبرنا أننا بخير؟! والواقع أن معظم أسباب حدوث الطقطقة تكون عادية وغير خطيرة على الإطلاق بل أنها حتى لا تسبب أي ألم، والقليل منها فقط هو ما يكون مصحوب بألم قد يكون ألم شديد  أو بسيط على حسب المسبب للطقطقة.

أصابع Fingers

الأسباب المتعددة التي تؤدي لحدوث طقطقة المفاصل

  1. تحرك الأوتار على بروز عظمي.
  2. زيادة الوزن عن الطبيعي.
  3. تآكل الغضروف الموجود بين المفاصل مما يسبب حدوث احتكاك عند المفصل في العظام وينتج عنه صوت الطقطقة مع شعور بالألم.
  4. وجود غازات في سائل المفصل تطلق تلك الأصوات.
  5. وجود خلع بالمفصل يسبب حدوث الطقطقة عند تحريك المفصل مع ألم شديد في المفصل.


تلك كانت باختصار أكثر الأسباب شيوعا التي تؤدي إلى طقطقة المفاصل والأصابع تلقائيا ودون تدخل منك والواقع أن معظمها لا يسبب مشكلة ويمكنك التعايش معه وستكون بخير إن شاء الله.

كيف أتخلص من طقطقة المفاصل والأصابع؟

ذلك السؤال هو السؤال المنطقي الثاني الذي يطرح نفسه في مثل تلك الحالة أنا لا أريد لتلك الطقطقة أن تحدث فماذا افعل لأوقفها والإجابة على ذلك السؤال حقيقة بسيطة جدا حيث أنه ولتعالج مشكلة طقطقة المفاصل يجب أن تبحث عن السبب أو المرض المؤدي لها، فإن علمت السبب وقمت بعلاجه فستتخلص من طقطقة المفاصل بكل تأكيد، فعلى سبيل المثال إن كان السبب هو تأكل الغضروف يجب الحصول على علاج لتكوين غضروف جديد أو الاستعانة بغضروف صناعي، وإذا كان السبب هو زيادة الوزن يجب الحرص على إنقاص الوزن وهكذا. ومن هنا توجب عليك استشارة الطبيب وإجراء الفحوصات اللازمة لتتعرف بداية على سبب طقطقة المفاصل والأصابع ومن ثم تعلم كيف تستطيع أن تقضي عليها وتتخلص منها.





Ads
إذا لم تجد طلبك ابحث هنا …
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

علاج احتكاك الركب والمفاصل

اسباب وعلاج قرقعة وصوت لحركة الركب والمفاصل

Dornwarzen الثالول

علاج ثالول اليد والاصابع بالثوم والاعشاب Wart Hand