تفسير حلم قراءة سورة البقرة في المنام لابن سيرين



سورة البقرة أطول سورة في القرآن الكريم، وتلاوة القرآن الكريم وتلاوة آياته في المنام فيه من الخير والبركة الكثير، وتلاوة سورة البقرة لها تأويلات كثيرة منها طرد الشياطين وتفريج الأمور وكثرة الرزق لصاحب الرؤيا.

تفسير حلم قراءة سورة البقرة في المنام لابن سيرين

ما قيل في تفسير رؤية قراءة أو سماع سورة البقرة في المنام

ذكر ابن سيرين في تفسيره لقراءة سورة البقرة بقوله من رأى في المنام أنه يقرأ سورة البقرة بمنامه دلّ ذلك على طول عمره وحسن عمله وحسن في أخلاقه، وكلما كانت القراءة في المنام  طويلة كان ذلك زاداً في الخير.

كذلك ذكر ابن سيرين في تأويله لقراءة سورة البقرة في المنام فقال أنه من رأى في منامه أنه يقرأ سورة البقرة أو أن أحد الأشخاص يقرأها على مسامعه دلّ ذلك طول عمر الرائي وصلاح حياته وأعماله.

في خير رؤية قراءة سورة المنام قالت السيدة عائشة رضي الله عنها بأن من رأى قراءتها في المنام دلّ ذلك على انتقال الرائي من مرحلة لأخرى ودخوله في مرحلة جديدة يملأها الخير والرزق الطيب والكثير.

من رأى في منامه أنه يقرأ سورة البقرة فإن كان الرائي طالب عمل فدلالتها على سهولة تحصيل العلم والزيادة فيه، وأما إذا كان الرائي عالم أو صاحب علمٍ دلّ ذلك على زيادته في علمه وإلمامه بأحكامه، وأضاف بعض علماء التفسير بأن رؤية قراءة سورة البقرة تدلُ على أن الرائي يسعى لجمع الدين والمسارعة في أعمال الخير والطاعات.

إذا رأى الحاكم أو القاضي أنه يقرأ سورة البقرة دلّ ذلك على دنو أجله، وكذلك تعبر قراءة سورة البقرة في المنام على الميراث الذي ينشب الخلاف بسببه بين الورثة.

من رأى في المنام انه يقرأ سورة البقرة فإن كان الرائي مهموماً وصاحب حاجة دلت على تبدل حاله وانفراج ما به من ضيق وحاجة، وإن كان الرائي مريضاً دلّ ذلك على علاج مرضه وشفائه منه، كما أن قراءة آية الكرسي في المنام دلالة على حفظ الرائي وذكائه وفطنته في التعامل مع كافة المستجدات التي يعيشها الرائي.

من رأى في منامه أنه يقرأ سورة البقرة فإنها تعبر بالبركة وفتح أبواب الخيرات في الدنيا والآخرة، ورؤية قراءتها في المنام ربما تعبر بالحماية من الله تعالى لصاحب الرؤيا من شر الحاسدين ومن السحر، كذلك تدل قراءتها على علو مكانة الرائي ورفعته بين قومه في الدنيا والآخرة. هذا والله أعلم.




Ads




إذا لم تجد طلبك ابحث هنا …
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

رؤية سور القرآن الكريم

تفسير رؤية سور القرآن الكريم - قراءة سورة الفاتحة في المنام

تفسير حلم ذبح البقرة أو العجل وسلخه في المنام لابن سيرين

تفسير حلم ذبح البقرة أو العجل وسلخه في المنام لابن سيرين