تفسير حلم رؤية القرآن الكريم وحمله في المنام لابن سيرين Quraan



قال ابن سيرين في خير رؤية القرآن الكريم في المنام :

قراءة القرآن الكريم في المنام هو سرور ونصر وشرف لقارئه ، ومن رأى في المنام انه يقرأ القرآن الكريم بدون مصحف فسوف يخاصم في حق ودعواه على حق ، وصاحب الرؤيا رجل خاشع ومؤمن يأمر بالمعروف وينهى عن المنكر .

رؤية القرآن الكريم وحمله في المنام لابن سيرين

ومن رأى انه يتلو القرآن وهو يعلم ما في القرآن فهو انسان عاقل ، ومن رأى في المنام انه يختم القرآن فثوابه كبير من الله وسينال ما يتمناه ، وقد قيل ان قراءة القرآن في المنام تدل على صفاء الحال وعلى قضاء الحاجات ، ومن رأى انه حفظ القرآن في المنام وهو غير حافظ للقرآن في اليقظة فسوف ينال ملكا .

ومن رأى في المنام انه يسمع القرآن فسيقوى سلطانه وتحسن خاتمته وسيعاذ من كيد الكائدين ، ومن كان مريضا ورأى في المنام انه يقرأ شيئا من القرآن  فسيشفيه الله تعالى ، وتلاوة القرآن انما تدل على كثرة الاعمال الصالحة وعلو الدرجات .

ومن رأى انه يقرأ القرآن ظاهرا فهو مؤدي للامانات آمر بالمعروف وناه عن المنكر ومستقيم على الحق ، ومن رأى انه يقرأ في المصحف في المنام فسينال العز والذكر والحكمة وحسن الدين ، ومن رأى انه اشترى مصحفا فسينتشر علمه في الدين ويفيد الناس خيرا ، ومن قبل المصحف فسوف لا يقصر في اداء الواجبات .

وقال في شر رؤيا القرآن الكريم في الحلم :

من رأى في المنام ان القرآن يتلى عليه ولا يقبله فهذا اذى من السلطان او عقوبة من الله ، ومن كان اميا لا يعرف القراءة ورأى في المنام انه يقرأ القرآن فسوف يموت ،

ومن رأى انه يكتب القرآن في المنام على صدف او خزف فسوف يفسر القرآن برأيه هو ، ومن رأى انه كتب القرآن في المنام على الارض فهو زنديق .

ومن رأى في المنام ان اناسا يقرأون القرآن وهم مجردين من ملابسهم فهم قوم قد تجردوا لاهوائهم ، ومن رأى في المنام انه باع مصحفا فسيرتكب الفواحش ، ومن احرق المصحف فسيفسد دينه ، ومن تلا القرآن ولم يفهمه فيصيبه الله بمكروه او سيصيبه مكروه من السلطان .




Ads




إذا لم تجد طلبك ابحث هنا …
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير رؤية القران وقراءته في المنام

تفسير حلم رؤية القران الكريم وقراءته المصحف في المنام Qur'an

رؤية سور القرآن الكريم

تفسير رؤية سور القرآن الكريم - قراءة سورة الفاتحة في المنام