طريقة تحضير المايونيز



مقدمة

رأيت كثير من الأطفال يجعلون ابائهم يخصصون ميزانية خاصة فقط من أجل المايونيز فهم لن يأكلون أكلة إلا وهي مصحوبة به، كما أن العديد من الكبار يعشقون المايونيز أيضا وليس الصغار، ولاحظت مؤخرا ان كثير من الأمهات يقومون بتحضير المايونيز بدلا من شرائه، وعندما سألتهم عن السبب أخبروني أنهم يحضرونه لأنه يكون بذلك الشكل أوفر وصحي أكثر لأن مكوناته مضمونة، وفي الواقع أنني اقتنعت بتلك الفكرة فلماذا أنفق الكثير لشراء المايونيز الذي لا أعلم من أين تأتي مكوناته فيما يمكنني تحضيره بمكونات أعلم مصدرها وأثق بها، ومن هنا قررت أن أشارككم وصفة تحضير المايونيز لتستطيعوا أنتم أيضا الاستمتاع بمايونيز شهي وموثوق به أنتم وأولادكم وأصدقائكم وكل ما تعرفونه وحقا لن يعلموا أنه معد منزليا وسيسعدون به كثيرا.

عمل المايونيز

المقادير

  • بيضة واحدة.
  • فص ثوم مهروس.
  • 3/4 كوب من الزيت ويفضل زيت دوار الشمس.
  • ملعقتين كبيرتين من الخل.
  • ملح حسب الرغبة.

الخطوات

  1. في الخلاط الكهربائي أو محضر الطعام يتم إضافة كل من البيضة والخل والثوم ويتم مزجهم معا جيدا.
  2. يضاف الزيت نقطة بنقطة مع الخفق جيدا إلى حين الوصول إلى قوام المايونيز الكريمي المتماسك مع مراعاة أن تكون إضافة المايونيز من على جدار الإناء لتنزل ببطء ولا يفصل الزيت عن باقي المكونات.
  3. يضاف الملح حسب الرغبة إلى المزيج السابق لضبط نكهة المايونيز حسبما تحبه وبعدها يمكن تقديم المايونيز مباشرة أو تقديمه لاحقا مع مراعاة حفظه بالثلاجة.

وبهذا نكون قد انتهينا من تحضير المايونيز ولم يعد متبقي إلا أن تعدوا ما ستأكلونه معه سواء كان الشاورما أو الدجاج المقلي أو البطاطس المحمرة أو الدجاج البانيه أو غيرها العديد من الوصفات المختلفة التي ستجدون الكثيرون منها بموقعنا وما عليكم إلا طهوها والاستمتاع بها.




Ads




إذا لم تجد طلبك ابحث هنا …
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

عمل الكريب

طريقة تحضير الكريب

عمل شاورما الدجاج

طريقة عمل شاورما الدجاج