علاج الم ظهور وبروز الاسنان عند الطفل الرضيع



إن أطفالنا الرضع لديهم معاملة خاصة بالنسبة لنا نخشى عليهم من أي ألم ولا نريد أن يصيبهم أي ضرر، ومع بداية مرحلة التسنين ينتابنا الشوق لرؤية أسنانهم الأولى بل قد نفرح مع كل واحدة جديدة تظهر وقد نعد كم من الأسنان قد ظهرت وكم تبقى، ولكن مع ذلك فإننا نتألم كثيرا من رؤيتهم وهم يتألمون ويبكون بسبب آلامهم الناتجة من التسنين حيث يعاني الطفل في تلك الفترة نتيجة تشقق اللثة وسيلان اللعاب وغيرها العديد من المشاكل التي تصاحب التسنين وتجعل الطفل متألما ونكد المزاج، وفيما يلي بعض الطرق التي تساعدك في علاج الم ظهور وبروز الأسنان عند الطفل الرضيع:

الم ظهور الاسنان وعلاجه للاطفال

  1. استخدام حلقات التسنين وهي متنوعة ومنتشرة وفائدتها أنها تحتوي بداخله على سائل بارد يقوم الطفل بعض تلك الحلقات فيقوم بتخفيف ألامه عن طريق العض كما أن السائل البارد بداخلها يساعد على تسكين الألم.
  2. تناول الفواكه الطازجة الطرية التي تحتاج للقضم لكن لا يحتمل أن تقوم بالوقوف في حلق الطفل الصغير بل يجب أن تكون سهلة البلع حتى لا تعرض الرضيع لخطر الاختناق وبالطبع يمكنك استشار الطبيب بالنسبة لتلك النقطة فهو الذي سيحدد وفقا للطفل وعمره.
  3. الهاء الطفل عن آلام أسنانه عن طريق ملاعبته ووضعه مع أطفال آخرين يشاركهم اللعب.
  4. استخدام فوطة نظيفة ومبللة بالماء الدافئ لمسح فم الطفل باستمرار حيث أن اللعاب قد يسيل من فمه ويسبب له العديد من المشاكل ولذلك يتوجب علينا تنظيفه باستمرار ولكن برفق حتى لا نسبب تهيج بالمنطقة المحيطة بالفم.
  5. استخدام المسكنات المخصصة للأطفال مثل السيتال وباراستامول الأطفال وغيرها من المسكنات ولكن ذلك لا يتم إلا في حالة معانة الطفل الشديدة من الألم وتحت إشراف طبي.
  6. تدليك اللثة بأصبعك النظيف ودعكها به، حيث تساعد تلك الحركة على تسكين الألم وتفتيح اللثة وتسهيل خروج الأسنان.

كانت تلك هي أكثر الطرق شيوعا وتوجد طريقة أخرى للتسكين وهي استخدام الجل المرطب والمسكن ولكن ذلك الجل كثير من الدراسات نصحت بتجنبه لضرره ولذلك يفضل عدم استخدامه مع الأطفال، وعموما بمجرد أن تبدأ آلام التسنين لدى الطفل يفضل مراجعة طبيبه المتابع لحالته ووحده من يستطيع تقرير ما المناسب من تلك الطرق لطفلك وما هو غير المناسب فلكل طفل حالته التي تختلف عن غيره




Ads
إذا لم تجد طلبك ابحث هنا …
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

علاج الم الاسنان

علاج الم الاسنان بالأعشاب

علاج تسوس الاسنان

علاج تسوس الاسنان بالأعشاب وطرق أخرى ونصائح