علاج السكر بورق الزيتون ، هل يعالج اعراض السكري؟



تعتبر شجرة الزيتون من الأشجار المباركة المعروفة منذ القدم بفوائدها الصحية في مجال التغذية والعلاج ، وقد ذكرت فوائد شجرة الزيتون في العلاج في الكثير من المخطوطات الأثرية وفي الكتب المقدسة ومنها القرآن الكريم، والموطن الأصلي لهذه الشجرة هو سوريا الطبيعية ومن هناك امتدت إلى الكثير من دول العالم وخاصة دول حوض البحر المتوسط ، وتتصدر حالياً إسبانيا وإيطاليا وتركيا قائمة الدول الأكثر زراعة للزيتون وإنتاجاً لزيته. وفي السنوات الأخيرة الماضية تم إجراء الكثير من الدراسات العلمية حول فوائد أوراق الزيتون لمرض السكري حيث أظهرت النتائج الفاعلية الخاصة بتلك الأوراق في الحماية والحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية.

ما هو مرض السكري؟

مرض السكري هو حالة طبية يفقد فيها جسم المريض القدرة على تنظيم مستويات السكر في الدم بسبب إما بسبب خلل في إفراز الأنسولين من البنكرياس أو بسبب وجود مناعة طبيعية لجسد المريض اتجاه فاعلية هذا الهرمون ، ما يقوم به الانسولين هو مساعدة جزئيات السكر (تسمى أيضاً الجلوكوز) في الدخول إلى الخلايا حيث يتم تحويلها إلى طاقة ، في حالة وجود خلل في هذه الآلية تتراكم جزئيات السكر في الدم وتؤدي إلى الكثير من المضاعفات والمضار الصحية الخطيرة. لاوجود لعلاج نهائي لمرض السكري وإنما توجد طرق وأعشاب تساعد في السيطرة على المرض وتقليل أعراضه الصحية السلبية ، من خلال الإدارة الجيدة للمرض يمكن للمريض أن يعيش حياته بشكل شبه طبيعي.

olivesورق 2

فوائد ورق الزيتون لمرض السكري

لورق الزيتون الكثير من التأثيرات الصحية الإيجابية على خفض مستويات السكر في الدم فهي تزيد من تدفق الدم في الشرايين وتساعد أيضاً في مكافحة الالتهابات في الجسم وتقوي جهاز المناعة ، وتحوي أيضاً الأوراق على مركبات خاصة تساعد في تخفيض ضغط الدم ، وضغط الدم له ارتباط بمرض السكري حيث أن من بين كل ثلاثة مرضى بضغط الدم إتنان مصابان بالسكري أيضاً. تقي أيضاً أوراق الزيتون من الإصابة بمرض الرجل السكري ، حيث أن تساعد في علاج الجروح ومنع التهابها.





هل توجد أي أعراض جانبية لتناول أوراق الزيتون؟

وجدت الدراسات العلمية أنه لا وجود لأي أضرار أو أعراض جانبية من تناول أوراق الزيتون حتى بكميات كبيرة فاستخدامها أمن تماماً.





Ads
إذا لم تجد طلبك ابحث هنا …
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

اوراق الزيتون المغلية وفوائدها لمرضى السكري

فوائد تناول مغلي ورق الزيتون لمرضى السكري

ماهو مرض السكري وماهي اعراض ارتفاع او انخفاض السكر Diabetes