علاج الكحة المستمر لكبار السن بالاعشاب



مقدمة عن الموضوع

الكحة المستمرة تكون مزعجة وخصوصا لكبار السن ليس فقط لأنها تزعج من حولهم بل لأنها تسبب تعب وارهاق شديد لهم، وخاصة إن كانت كحة شديدة ومستمرة، ولأن الكبار بالسن عادة لا يحبون الذهاب إلى الأطباء فعلى الأقل يتوجب عليهم معرفة بعض الأدوية والعلاجات المنزلية والأعشاب على وجه الخصوص التي تساعد على علاج الكحة المستمرة لديهم، ولذلك قمنا باختيار مجموعة من الاعشاب التي تساعد على علاج الكحة المستمرة لكبار السن ليختاروا منها المناسب لهم ويستخدمونه.

علاج الكحة المستمر لكبار السن بالاعشاب

اعشاب علاج الكحة المستمر لكبار السن

  1. العرقسوس: من أكثر الاشياء التي تساعد على علاج الكحة سواء الكحة المصحوبة ببلغم أو تلك التي بدون بلغم.
  2. الزعتر: حيث يمكن تحضير شاي الزعتر وإضافة الليمون والعسل إليه في حالة الرغبة بنتيجة فعالة أكثر، ويتم شرب ذلك الشاي مرتين يوميا إلى أن تزول الكحة بإذن الله.
  3. الزنجبيل: ربما تشعر بلسعة في الحلق عند شرب شاي الزنجبيل وقد لا يستطيع البعض تحمل شربه، ولكن الأكيد أن الزنجبيل من أكثر الاعشاب فاعلية في علاج الكحة وخصوصا إن كانت كحة مستمرة.
  4. الليمون: يمكنك استخدام عصير الليمون أو مغلي الليمون مع العسل أو حتى بشر قشر الليمون مع الشاي الأخضر أو إضافة الليمون إلى شاي الزنجبيل أو إلى شاي الزعتر، أو أيا كان استخدامك لليمون أيا كانت الطريقة فعادة ما يؤدي الليمون إلى التخلص من الكحة المستمرة لكبار السن.
  5. عشبة الخطمي: تلك العشبة التي تستخدم في صناعة حلوى الخطمي، تلك العشبة قد أقرت لجنة الخبراء الألمانية بأنها من أفضل الأدوية التي يمكن استخدامها في علاج الكحة المستمرة لكبار السن.
  6. النعناع: من أكثر الأعشاب شهرة في علاج السعال المزمن لدى كبار السن، ولذلك قد نجد أن أغلب المنازل لا تخلو من النعناع سواء الطازج أو الناشف ويمكن استخدام هذا أو ذاك على حد سواء لا توجد مشكلة.


وفي النهاية يجب التنويه أنه يجب استشارة الطبيب في حال كانت الكحة مصحوبة بارتفاع في الحرارة، وفي حال لم تأتي أي من تلك الأعشاب بنتيجة مع المريض، وكذلك في حال كانت الكحة مصحوبة ببلغم داكن اللون أو كانت مصحوبة بدم فتلك الحالات لا يمكن الصبر عليها، بل يجب على الفور استشارة الطبيب حتى نتأكد من عدم وجود مرض خطير هو المسبب للكحة نتمنى للكل الشفاء والعافية.





Ads
إذا لم تجد طلبك ابحث هنا …
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

علاج اعشاب

اسباب وعلاج الكحة الناشفة او الجافة بالاعشاب

علاج الكحة

علاج الكحة عند الاطفال