اسباب واعراض وعلاج مشكلة التصلب اللويحي



هل شعرت في يوم ما بضعف في أطرافك سواء كان كلي أو جزئي؟ أم هل هناك شلل قد ظهر في جهة من جسدك؟ هل حدث وأصبت بفقدان بالبصر يصاحبه وجع بالعين؟ هل تشعر بوجع في جسدك؟ هل هناك حكة؟ هل تشعر بصدمات كهربائية عند تحريك رأسك بطريقة ما؟ إذا كانت تنطبق عليك بعض تلك الأعراض معا فأنت بالتأكيد تهتم بمعرفة المزيد حول التصلب اللويحي أو التصلب المتعدد حيث أن تلك الأعراض بالإضافة إلى بعض الأعراض الأخرى المتنوعة هي أعراض مرض التصلب اللويحي. ومن هنا سوف نقدم لك بعض المعلومات حول ذلك المرض الذي قد يشغل الكثيرون.

خذلان الأطراف

أسباب مشكلة التصلب اللويحي

الواقع أن الأسباب المباشرة التي تؤدي لذلك المرض والذي ينتج عن نقص النخاع بالجهاز العصبي المركزي مما يسبب ضعف في الإشارات التوصيلية وتلف بالأعصاب هو غير معلوم إلى الآن ولكن هناك العديد من الأمور التي يجب ذكرها والتي يعتقد أن لها علاقة بزيادة فرص الإصابة بذلك المرض ومنها

  1. الفئة العمرية من سن 20 عام إلى عمر الخمسين.
  2. الإناث أكثر عرضة للإصابة بالمرض عن الرجال.
  3. الأسباب الوراثية المختلفة حيث لوحظ أن من يعانون من ذلك المرض فإن الأجيال الجديدة تعاني أيضا من المرض.
  4. التلوث الشديد في مرحلة الطفولة يزيد من فرص الإصابة بذلك المرض في العمر الأكبر.
  5. بعض الباحثين وجودوا علاقة بين الفيروس المسمى ابشتاين بار (EB/  epsteinbarr) وذلك المرض وإلى الآن لا يعلمون ما هي تلك العلاقة ولكنهم وجدوا أن من يصاب بذلك الفيروس يتعرض عادة للإصابة بمرض التصلب اللويحي أما عن السبب في ذلك وكيف يقوم الفيروس بذلك فهو ما لا يعلمه أحد إلا الله إلى الآن.

أعراض التصلب اللويحي

إن الأعصاب والإشارات العصبية هي التي تجعل الجم يقوم بردود أفعاله كلها فهي التي تساعد على حركة اليدين والقدمين، والرأس والرقبة وهي التي تساعد على نقل الإشارات من العين إلى الدماغ والتي تترجم كرؤية للأشياء وكذلك هي التي تساعد على نقل الإشارات السمعية والحسية وغيرها العديد من الإشارات المختلفة التي تسير بكافة أنحاء الجسم وبدون تلك الشبكة العصبية تحدث العديد من المشاكل المختلفة ويفقد الإنسان العديد من الأمور وعندما يحدث ذلك تكون تلك هي أعراض التصلب اللويحي ومنها

  1. شلل في الأطراف السفلية من الجسم وذلكك لأننا كما قلنا الأعصاب لا توصل الإشارات بشكل صحيح وبالتالي تختل الحركة وقد يؤدي ذلك لحدوث شلل في النص السفلي من الجسم.
  2. فقدان البصر في عين واحدة أو الأثنين وذلك أيضا راجع لمشكلة الأعصاب.
  3. حدوث شلل في واحدة من جهات الجسم على سبيل المثال شلل في الجهة اليسرى أو اليمنى.
  4. ضعف في الأطراف وعدم القدرة على تحريكها.
  5. الإصابة بالجروح دون الشعور بأي ألم.

بالإضافة إلى تلك الأعراض تتواجد العديد من الأعراض المختلفة التي ترتبط جميعها بخلال بالشبكة العصبية والإشارات العصبية التي يتم إرسالها.

علاج التصلب اللويحي

مع الأسف الشديد فإن الأمراض التي تنتج من الإصابة في الأعصاب من الصعب جدا إيجاد علاج لها وذلك لأن الأعصاب على عكس كل خلايا الجسم لا يمكن تجديدها وإن تلفت لا يمكن إصلاحها أو على الأقل لم نكتشف طريقة لذلك إلى الآن ولذلك كل ما يستطيع الأطباء عمله هو علاج بعض أعراض المرض أو إبطاء تطور المرض، أو وقفه عند الحد الذي وصل إليه أما عن علاج شاف متكامل فلا يوجد مثل ذلك الشيء إلى الآن.




Ads




إذا لم تجد طلبك ابحث هنا …
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

Kawasaki مرض كاواساكي

اسباب واعراض وعلاج مرض كاواساكي للاطفال والنساء والرجال

الترسيب في الدم اسبابه وعلاجه

اسباب واعراض وعلاج الترسيب في الدم بالاعشاب