علاج تأخر الدورة الشهرية عن موعدها عند البنات بالاعشاب



في العديد من الأحيان تصاب البنات بالهوس إن حدث وتأخرت دورتهم الشهرية لأي سبب من الأسباب، ويبدأ الخوف ينتابهم وقد يتحول الأمر إلى وسواس قهري ومن الوسائل التي تساعد في ضبط الدورة الشهرية وعلاج تأخرها إن شاء الله الأعشاب الطبيعية والتي نذكر بعض منها خلال السطور القادمة.

علاج تاخر الدورة الشهرية بالاعشاب

  1. السمسم: من أشهر الحبوب المعروف عنها ضبط الدورة الدموية للفتاة وبدون أي تأثيرات سلبية عليها، كما أن طعمه لذيذ مشكلته الوحيدة أنه من الممكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن للفتاة.
  2. الميريمية: من الأعشاب المعروف عنها أنها منشطة جنسية ومنظمة للدورة الشهرية والهرمونات ويمكن أخذها عن طريق صنع مغلي الميرمية حيث يغلى الماء ثم يضاف إلى ملعقة ميرمية ويغطى 10 دقائق ثم يشرب بعدها.
  3. القرفة: من أشهر الأعشاب في إدرار الطمث ولذلك من يعانون مشاكل في نزول الطمث ويشعرون بآلامه قد يأخذون مغلي القرفة لتسهيل عملية نزول الطمث.
  4. البردقوش: يعامل مثل الميرمية تماما ويمكن خلطهم معا وشربهم بعد ذلك.
  5. الجرجير: حيث يعصر الجرجير ويخلط باللبن ويتم شربه 3 مرات يوميا مما يساعد على إدرار الطمث.
  6. الينسون: وطريقة تحضيره تكون مشابه للميرمية والبردقوش ويشرب كوب منه يوميا للمساعدة في إدرار الطمث.
  7. ورق العنب: حيث ينقع ورق العنب في الماء ثم يرفع على النار ليغلي حوالي 5 دقائق ثم يشرب السائل الناتج من تلك العملية مع عسل النحل فإن ذلك سيساعد على إدرار الطمث في موعده.

بالإضافة إلى تلك الوصفات توجد العديد من الوصفات المختلفة التي تساعد في علاج تأخر الدورة الشهرية، ولكن تلك الوصفات على المرأة المتزوجة تجنبها والتأكد أولا أنها ليست حامل قبل أن تلجأ لأي منها، وإلا قد تؤثر تلك الوصفات على حملها بالسلب، فأول سبب يتبادر لذهن المتزوجة نتيجة تأخر دورتها حتى وإن كانت تستخدم وسائل منع الحمل هو وجود حمل ولذلك يجب أن تذهب للطبيب للتأكد بالسونار وكذلك بفحص الدم أو البول وإن كان فحص الدم أدق.




Ads




إذا لم تجد طلبك ابحث هنا …
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تأخر الحمل

علاج تأخر الحمل بالأعشاب الطبيعية

Galangal الخلنجان

فوائد الخولنجان للجنس وتنظيم الدورة الشهرية للنساء Galangal